إدانة واسعة للاعتداء على برلماني تونسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدانة واسعة للاعتداء على برلماني تونسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إدانة واسعة للاعتداء على برلماني تونسي

    أنا : المستشار الصحفى






    دانت رئاسة البرلمان التونسي ونشطاء سياسيون وفي المجتمع المدني اعتداء مجموعة نقابية على النائب عن ائتلاف الكرامة ،الطبيب محمد العفاس، في مقر إدارة الصحة بمحافظة صفاقس، مطالبين بفتح تحقيق قضائي ومحاسبة المتورطين.

    وعبّرت رئاسة مجلس نواب الشعب، في بيان رسمي، عن "تضامنها الكامل والمطلق مع النائب محمّد العفّاس وإدانتها الشديدة للعنف الذي تعرّض له".

    ودعت رئاسة مجلس نواب الشعب النيابة العموميّة إلى فتح تحقيق فوري، وتتبع كل من تثبت إدانته، مؤكدة في البيان ذاته أنّ "اللحظة لحظة وحدة وطنيّة وتضافر للجهود، ومن شروط ذلك إتاحة الفرصة لنواب الشعب للقيام بدورهم الوطني على أفضل وجه".


    وحيّت رئاسة البرلمان بالمناسبة "كلّ أعضاء المجلس، مكبرة فيهم ما يبذلونهُ من مجهود لمواكبة تطورات الأوضاع في مختلف جهات البلاد وفي الخارج، ووقوفهم إلى جانب السلطات المحلية والجهوية والمركزية إسنادا ورقابة".

    كما ذكّرت "النواب بجسامة المهام المنوطة بعهدتهم في هذا الظرف الصعب الذي تمرّ به بلادنا والعالم"، ودعتهم "إلى مزيد من العمل والحرص على معاضدة المجهود الوطني في التوقي من وباء كورونا".

    وندد برلمانيون من كتلة ائتلاف الكرامة بالاعتداء على زميلهم، وطالبوا بفتح تحقيق جديد وإيقاف المعتدين، ومحاسبة من وصفوهم بـ"المجرمين"، فيما دعا بعضهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالإعتداء، وهدد آخرون بتأجيل الجلسة العامة في حال لم تتحرك رئاسة البرلمان والنيابة العمومية.

    ووجّه العفاس أصابع الاتهام لممثلين تابعين للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، بالاعتداء عليه بعد منعه من قبل قيادية نقابية من حضور اجتماع بمقر الإدارة المذكورة لمتابعة تطورات الحالة الصحية في الجهة، مشيرا إلى أن ذلك من دوره كعضو في مجلس النواب وبصفته رئيسا للجنة الجهوية للصحة.

    وذكر العفاس، في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية، ظهر خلاله ممزق السروال والثياب، أن "عصابة بلطجية تابعة لاتحاد الشغل، تتكون بين 30 و40 شخصا قاموا بالإعتداء عليه رافعين شعارات عاش عاش الاتحاد... أقوى قوة في البلاد"، على حد توصيفه.


    بدوره، أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان، سيف الدين مخلوف، في تصريحٍ لـ"العربي الجديد"، أن نقابيين تابعين لاتحاد الشغل بصفاقس تعمدوا الاعتداء بالعنف المادي واللفظي وافتكّوا هاتفه ونظاراته، كما منعوه من أداء مهمته البرلمانية وحضور اجتماع يهم الأزمة الصحية في الجهة.



    ولفت مخلوف إلى أن "الوحدات الأمنية تعهدت بالبحث في الموضوع"، مشددا على أنه "ستتم المتابعة القانونية لهذه الجريمة التي تستهدف الديمقراطية أيضا وتمثل اعتداء على السلطة التشريعية".

    بدوره، كذب الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري رواية العفاس، مشيرا، في تصريح إذاعي، إلى أن النائب حاول اقتحام اجتماع نقابي مع المسؤول الجهوي للصحة بصفاقس، مستغلا صفته البرلمانية، ومشددا على أنه غير مدعو إلى هذا اللقاء، على حد تعبيره.

    وأدانت كتلة حركة النهضة في البرلمان بشدة ما وصفته بـ"الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الزميل الدكتور محمد العفاس"، واعتبرته "اعتداء على كل النواب وعلى مجلس نواب الشعب".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إدانة واسعة للاعتداء على برلماني تونسي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا يشعل بوادر أزمة بين برشلونة وميسي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    إليك كيفية الاستفادة القصوى من العمل عن بعد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 تطلب تأجيله..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    نصائح للعناية بالبشرة والجمال خلال فترات الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    وزير الصحة الأردني لـ"عربي21": المعركة مع كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]