الحكومة الأردنية تخفف حظر التجول المفروض لمواجهة فيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الحكومة الأردنية تخفف حظر التجول المفروض لمواجهة فيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الحكومة الأردنية تخفف حظر التجول المفروض لمواجهة فيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن رئيسالوزراء الأردني عمر الرزاز مساء الثلاثاء أن المملكة ستخفّف اعتباراً من الأربعاءحظر التجوّل المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.


    وقال الرزازخلال مؤتمر صحفي: "نضع خطة شاملة وجدولاً زمنياً لتزويدكم باحتياجاتكمالأساسية، وابتداء من غد الأربعاء وبشكل مباشر من قبل البقالات ودكاكين الأحياء معفتح المجال أيضاً لخدمة التوصيل (...) من محلات التوصيل الكبيرة للأغذية ابتداء منالخميس".


    وأضاف: "غداً سنبدأ بفتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية من خضاروفواكه ومخابز وصيدليات ومحلات تزويد المياه بعد استكمال جاهزيتها (...) ويمكن أنتفتح من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً".




    لكنّ الرزازشدّد على وجوب أن "يصل المواطن إلى هذه المحال غداً (الأربعاء) على قدميهوبشكل منفرد وبتباعد بين الشخص والآخر لا يقلّ عن متر ونصف، وذلك يقتصر علىالمواطنين بين سن الـ16 وسن الـ60".


    وأضاف محذّراًمن أنّه "إذا رأينا مشاهد تدافع مرة أخرى كتلك التي رأيناها اليوم (الثلاثاء)سيتم إغلاق المحال أو المنشآت التي تحدث فيها تجاوزات"، مشيراً إلى أنّالسلطات "ستستمر بمنع حركة المركبات منعاً باتّاً".


    وكانت الحكومةفرضت حظر تجول اعتباراً من السبت الماضي وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار إجراءاتاتّخذتها لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.


    ومع استمرارحظر التجول بدأت 190 حافلة تابعة لأمانة عمّان الثلاثاء بتوزيع الخبز علىالمواطنين داخل أحيائهم السكنية التي شهدت أحياناً تجمهراً وتدافعاً.


    وبدأت شركاتبتوصيل مياه الشرب والأدوية للمواطنين إلى منازلهم.




    ودعا الرزازالمواطنين الى ملازمة بيوتهم والبقاء فيها "وقائياً".




    وكانت السلطاتحذّرت من أنّ مخالفة حظر التجوّل، الذي دخل الثلاثاء يومه الرابع، قد تؤدّيبصاحبها إلى الحبس الفوري لمدّة قد تصل إلى سنة.




    من جهته، قالناطق إعلامي باسم مديرية الأمن العام في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية(بترا) إنه تم "القبض على 1657 شخصاً خرقوا أوامر حظر التجوّل (...) وتمتحويلهم لمراكز التوقيف التابعة للقوات المسلّحة".


    ودعا المواطنينإلى "التزام منازلهم وعدم الخروج تحت أي ظرف كان"، مؤكّداً أنّه"سيتمّ ضبط كل مخالف وستتّخذ بحقه الإجراءات القانونية".




    وكان وزيرالداخلية سلامة حمّاد قال الإثنين إنّ "المخالفين لحظر التجوّل سيخضعون للحجرالصحي لمدة 14 يوماً، ثم ينالون عقابهم وفق القانون"، مشيراً إلى تخصيص"أربعة مراكز إصلاح وتأهيل جديدة لمن يخالف قرار حظر التجوّل".




    من جهة أخرى،قال وزير الصحة سعد جابر خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء إنّه "سجّلت فيالمملكة اليوم (الثلاثاء) 26 حالة جديدة" للإصابة بفيروس كورونا.



    اقرأ أيضا: تدافع على الخبز بمناطق أردنية بعد أيام من حظر صارم (شاهد)



    واضاف أن عددالإصابات المسجّلة حتى اليوم بلغ 153 حالة، معتبراً أنّ هذه الأرقام "ما زالتضمن المؤشر غير الخطير لكن تدعونا إلى مزيد من الحذر".




    غير أنّ وزيرالدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قال "إنّه مؤشر خطير لا يعكس الآمالوالتطلعات في السيطرة على الفيروس".




    وأكّد العضايلة،وهو أيضاً الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنّ "المعركة الحقيقية هي الوعيوالإدراك لخطورة هذا الوباء".




    وأعلنتالحكومة الثلاثاء الماضي تفعيل "قانون الدفاع" الذي يفعّل فقط في حالاتالطوارئ وذلك ضمن إجراءات الحدّ من انتشار الفيروس.




    كما قررتالحكومة تعطيل القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية لأسبوعين، بينماانتشر الجيش عند مداخل المدن ومخارجها.




    وتفرض السلطاتمنذ الإثنين الماضي حجراً صحياً إجبارياً على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارجالمملكة.




    وقرّرت عمّانالأسبوع الماضي وقف الرحلات الجوية من المملكة وإليها وتعليق المدارس والفعالياتالرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمّعات ومجالس العزاء وغلق صالاتالسينما والمطاعم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إخلاء برج إيفل بعد تهديد بوجود قنبلة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2020 04:02 PM
    البرهان: أجرينا مباحثات مثمرة مع الوفد الأميركي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2020 04:02 PM
    محاكمة عراقي اختطف ابنته من كندا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2020 04:02 PM
    لبحث الأزمة الليبية.. السيسي يلتقي صالح وحفتر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2020 04:02 PM
    لأول مرة .. "أفضل 3" بأوروبا دون رونالدو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2020 04:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]