ترقّب لقرار رئيس الكنيست بشأن تطبيق قرار المحكمة العليا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترقّب لقرار رئيس الكنيست بشأن تطبيق قرار المحكمة العليا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 08:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترقّب لقرار رئيس الكنيست بشأن تطبيق قرار المحكمة العليا

    أنا : المستشار الصحفى





    يواصل رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) يولي إدلشتاين، التزام الصمت، ويرفض الإفصاح عن قراره بشأن ما إذا كان سيقبل قرار المحكمة العليا التي طالبته بعقد جلسة عامة لانتخاب رئيس جديد للكنيست، أم سيرفض القرار، وفق ما يطالب به عدد من الوزراء.
    وفي حال رفض إدلشتاين القرار، فإنّ ذلك سيفاقم من حدة الأزمة السياسية في إسرائيل على خلفية نتائج الانتخابات العامة التي جرت، في الثاني من مارس/ آذار الحالي.

    وذكرت تقارير صحافية إسرائيلية، أنّ إدلشتاين لم يدرج في جدول أعمال الكنيست، اليوم الأربعاء، بنداً يتعلق بعقد جلسة لانتخاب رئيس للكنيست.
    وارتفعت أصوات في صف الحكومة، تطالب إدلشتاين بعدم الانصياع لقرار المحكمة، وجاءت بالأساس من وزير القضاء الإسرائيلي أمير أوحنا، ووزير السياحة يريف لفين، مقابل وزراء طالبوه بالانصياع لقرار المحكمة بينهم الوزير جلعاد أردان، ووزير الأمر نفتالي بينت، والوزير السابق جدعون ساعر. ونقلت صحيفة "معاريف" عن مقربين من رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو الذي يلتزم الصمت حالياً، أنّه وجه وزراء وأعضاء حزبه "الليكود" بدعم كل قرار يتخذه إدلشتاين.
    وجاءت هذه التطورات، في ظل تمكن كتل المعسكر المناهض لنتنياهو بقيادة الجنرال بني غانتس، الذي يتمتع بتأييد 61 نائباً في الكنيست، أمس الثلاثاء، من فرض انتخاب لجنة ناظمة لعمل الكنيست، وتشكيل بضع لجان رئيسية أهمها لجان الخارجية والأمن، ولجنة المالية، ولجنة برلمانية لمكافحة فيروس كورونا.


    وحاول نتنياهو، أمس الثلاثاء، مواصلة استغلال تفشي جائحة كورونا، للضغط على غانتس لتشكيل حكومة طوارئ وطنية، وترك الخلافات جانباً، مشيراً إلى أنّ الفجوة بين مواقف الطرفين صغيرة، إلا أنّ غانتس رد عليه في تغريدة على "تويتر"، بالقول إنه يريد بداية ضمان تفعيل الكنيست والحياة الديمقراطية، وبعد ذلك فقط التفرغ لمسألة تشكيل حكومة "وحدة وطنية".

    ووفقاً لعدة تقارير، فإنّ من شأن غانتس الذي تتضاءل فرص تشكيله لحكومة أقلية (أي تتمتع بتأييد أقل من 61 نائباً في الكنيست، لكن لا يوجد ضدها 61 نائباً)، أن يتجه في نهاية المطاف لحكومة "وحدة وطنية" بعد ضمان فرض سيطرةٍ على لجان الكنيست البرلمانية.

    يُشار إلى أنّ "الليكود" يهدد بأنّ إجراء انتخابات لرئيس الكنيست، وتغيير يولي إدلشتاين، يعنيان القضاء على أي فرصة لتشكيل حكومة "وحدة وطنية"، فيما يميل غانتس، بحسب تقارير أخرى، إلى تثبيت حكومة طوارئ لستة أشهر فقط، لحين اجتياز أزمة كورونا.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وثيقة عسكرية تكشف مناطق وباء كورونا بمصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:52 AM
    شاهد ردة فعل ترامب بعد إعلان طبيبة ارتفاع حرارتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    الممثل السوري محمد الأحمد "سترون الوجه الآخر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    "حرب أسعار النفط" بين السعودية وروسيا.. ماذا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    الوليد بن طلال يضع مجموعة "المملكة القابضة" بخدمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]