"رايتس ووتش": الرياض تعذب وتخفي يمنيين قسريا بسجونها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "رايتس ووتش": الرياض تعذب وتخفي يمنيين قسريا بسجونها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 08:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "رايتس ووتش": الرياض تعذب وتخفي يمنيين قسريا بسجونها

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهمت منظمة "هيومنرايتس ووتش" القوات السعودية واليمنية المدعومة منها، بتنفيذ انتهاكات واسعةبحق اليمنيين، في محافظة المهرة شرق البلاد، من أبرزها الاعتقالات التعسفية،والتعذيب والإخفاء القسري، والنقل غير القانوني للسعودية.

    ونقلت "رايتس ووتش" شهادات ليمنيين أنالقوات السعودية والمدعومة من السعودية، اعتقلت بشكل تعسفي متظاهرين كانوا يحتجونعلى وجود القوات السعودية، وغيرهم من السكان المحليين غير المرتبطين بالاحتجاجات،في الغيضة عاصمة المهرة.

    وقال محتجزون سابقون إنهم اتُهموا بدعم معارضيالسعودية، واستُجوبوا وعُذِّبوا في مرفق احتجاز غير رسمي في مطار المدينة يُشرففيه ضباط سعوديون على القوات اليمنية الموالية للسعودية. قالت عائلات المحتجزين إنالقوات السعودية أخفت قسرا خمسة محتجزين على الأقل لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسةأشهر بينما نقلتهم بشكل غير قانوني إلى السعودية ولم تُقدم معلومات عن مكانهم.

    وقال مايكل بَيج، نائب مدير قسم الشرق الأوسطفي هيومن رايتس ووتش: "الانتهاكات الخطيرة التي ارتكبتها القوات السعوديةوحلفاؤها اليمنيون ضد سكان المهرة المحليين هي أمر مرعب آخر يُضاف إلى قائمةالأعمال غير القانونية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن. السعودية تُضّر بسمعتهابشدة لدى اليمنيين عندما تُنفّذ هذه الممارسات التعسفية ولا تُحاسب أحد عليها".

    وثّقت هيومن رايتس ووتش قضايا 16 شخصا احتجزتهمالقوات السعودية واليمنية المتحالفة تعسفا في محافظة المهرة بين حزيران/يونيو 2019وشباط/فبراير 2020.

    ونقلت قوات الأمن السعودية 11 من أصل 16 إلىالسعودية. قال أفراد أسرهم إن خمسة منهم نُقلوا إلى سجن في أبها، عاصمة منطقةعسير، وعلمت الأسر لاحقا بمكان وجودهم. قبل نقلهم، ولم تتلقَ العائلات معلومات حولمكان وجودهم لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر.

    وقال ناشط من المهرة ومصدران من الحوثيين إنالستة الآخرين كانوا رجالا من شمال اليمن واعتُقلوا أثناء عبورهم الحدود من عُمانعائدين إلى اليمن بعد تلقي العلاج الطبي هناك.

    وقال أربعة مسؤولين في حكومة الرئيس عبد ربهمنصور هادي، ومحتجزون وناشطون سابقون لـ"رايتس ووتش" إن الضباطالسعوديين والقوات اليمنية المدعومة من السعودية يديرون منشأة احتجاز غير رسمية فيمطار الغيضة في المهرة.

    ونقلت المنظمة عن 4 محتجزين سابقين أن ضباطاسعوديين كانوا حاضرين أثناء احتجازهم واستجوابهم في مرفق المطار. قال ثلاثة إنضباط يمنيين عذبوهم، بحضور ضباط سعوديين، لإرغامهم على التوقيع على تعهدات بوقفالاحتجاجات ضد أنشطة القوات السعودية وحلفائهم اليمنيين في المهرة ووقف التعاون معخصوم الرياض.

    قال بَيْج: "على الحكومتين السعوديةواليمنية الإفراج فورا عن اليمنيين المحتجزين أو الذين نُقِلوا بغير وجه حق إلىالسعودية والتحقيق في التعذيب المزعوم والاختفاء القسري من قبل قواتهم في المهرة.على فريق "الخبراء البارزين المعني باليمن التابع للأمم المتحدة" أيضاالتحقيق في هذه الانتهاكات، بهدف محاسبة المسؤولين".


    وكشف 3 محتجزين سابقين للمنظمة أن القواتالمحلية اليمنية التي يُشرف عليها ضباط سعوديون أساءت إليهم وعذبتهم داخل مرفقاحتجاز في مطار الغيضة، حيث تعرّضوا للضرب والصدمات الكهربائية والتهديدات بإيذاءأفراد أسرهم.

    قال المحتجزون الثلاثة إنهم اتُهموا بوجود صلاتلهم مع "حزب الله" اللبناني وصلات مع قطر.

    قال محتجز سابق، "باسم"، وهو صحفي،إن القوات اليمنية المحلية المتحالفة مع السعودية احتجزته لمدة شهرين تقريبا فيالغيضة. وأوضح أنهم نقلوه إلى مقر البحث الجنائي لبضع ساعات، ثم إلى المطار، وسلموهلقوات الأمن اليمنية وقائدهم سعودي.

    ولفت إلى أن خاطفيه اليمنيين و"بموافقةالضباط السعوديين"، أبقوه معصوب العينين وضربوه وعذبوه بالصدمات الكهربائية،وهددوا بنقله إلى سجن في الرياض.

    قال باسم إن المحققين أخبروه أنه إذا لم يعترفبصلته المزعومة بحزب الله في لبنان وقطر، والحوثيين وأجهزة المخابرات العمانية،سوف يقطعون رأس شقيقه الأصغر، الذي اعتقلوه أيضا. قال باسم إنه نقل فيما بعد إلىعدة مراكز احتجاز: "لم يكن لدي طعام كافٍ، وكانت الزنزانة الأخيرة التي كنتفيها متسخة كمكب للنفايات، وأنه تمكّن من الفرار بعدما حفر نفقا تحت جدار الحاويةالتي كان محبوسا فيها.

    ونقلت المنظمة عن أربعة مسؤولين حكوميينيمنيين، وثلاثة أقارب للمحتجزين، وسبعة نشطاء، إن السعودية احتجزت تعسفا ثم نقلتبشكل غير قانوني خمسة محتجزين يمنيين على الأقل إلى السعودية.

    وروت والدة أحد المحتجزين أن الشرطة العسكريةاليمنية اعتقلت ابنها في مطار الغيضة عندما ذهب إلى هناك للتسجيل والعثور على عملكحارس، ونقلوه لاحقا إلى سجن في أبها، عاصمة منطقة عسير في السعودية. وقالت إنهالم تعرف عنه شيء لمدة ثلاثة أشهر، واكتشفت مكانه فقط عندما اتصل بها من السعوديةوأخبرها بموقعه. لا زال ابنها رهن الاحتجاز دون تهمة.

    قالت أمّ أخرى لـ"رايتس ووتش" إنقوات الأمن اليمنية احتجزت زوجها وابنيهما في الغيضة ثم نقلهم مسؤولون سعوديون إلىسجن في أبها. وقالت إنها علِمت بموقع زوجها وأولادها فقط بعد أن اتصلوا بها من سجنأبها بعد خمسة أشهر. لا يزال الثلاثة رهن الاحتجاز دون تهمة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مكافحة كورونا بغزة على طاولة "الرباعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 08:34 AM
    هذه مراحل انتشار فيروس كورونا حول العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 08:34 AM
    ترامب يضع جنود الاحتياط على أهبة الاستعداد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    تعافي أول مريض كورونا في "إن بي إيه" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    توم هانكس يعود إلى أميركا.. و"صورة الرقصة" تقول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]