"كورونا" ينعش أسواق شركات الترفيه ويخفّض جودة الفيديوهات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    بيل جيتس يتوقع جائحة جديدة!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : KANE)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "كورونا" ينعش أسواق شركات الترفيه ويخفّض جودة الفيديوهات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 08:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "كورونا" ينعش أسواق شركات الترفيه ويخفّض جودة الفيديوهات

    أنا : المستشار الصحفى





    مع بقاء الملايين حول العالم بصورة إجبارية داخل منازلهم، ازداد الطلب العالمي والضغط على شبكات الإنترنت، وكذا زادت بصورة كبيرة طلبات المتابعة والاشتراك على مواقع المحتوى الترفيهي التي تقدمها شركات التكنولوجيا العالمية عبر الإنترنت.



    ووسط انهيار الأسواق المالية واقتراب الاقتصاد العالمي من الركود، نشطت بعض شركات قطاع التكنولوجيا وصناعة المرئيات المنزلية والخدمات الإلكترونية، للتكيف مع الوضع الحالي، في ظل ظروف استثنائية غير مسبوقة.

    وخلال الأسابيع الأخيرة، زادت طاقة شبكات الإنترنت في العالم على نحو غير مسبوق، بفعل بقاء عدد كبير من الأشخاص في منازلهم ومزاولة أعمالها عن بعد.

    وحتى صباح الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 423 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، فيما تعافى أكثر من 109 آلاف.

    وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

    خفض الجودة

    وقامت كبرى الشركات العالمية مثل "يوتيوب" و"نتفلكيس" و"فيس بوك" و"ديزني" و"أمازون" و"أبل تي في"، بتخفيض جودة الفيديوهات المعروضة على منصاتها للمستخدمين في أوروبا، بعد طلب الاتحاد الأوروبي خفض الجودة للحفاظ على سلاسة المحتوى، بهدف تخفيف الضغط على الإنترنت، مع تصاعد وتيرة المطالب ببقاء المواطنين بالمنازل.

    وقالت "نتفليكس" الأمريكية في بيان، إنها ستقوم بتخفيض جودة المحتوى عالي الدقة إلى 25 بالمئة خلال الشهر المقبل، لتقليل استهلاك البيانات بين المستخدمين.

    وكانت نتفليكس، أول شركة أعلنت خفض معدل جودة الفيديوهات، بعد اجتماعها مع مسؤولين أوروبيين.

    وفي قرار مماثل، قامت "يوتيوب" التابعة لشركة "جوجل" العالمية، بخفض جودة عرض المحتوى على منصتها في أوروبا خلال الفترة القادمة، لتقليل استهلاك البيانات والحفاظ على سلاسة الشبكة.

    وأوضحت "يوتيوب" في بيان، أن القرار جاء حتى يتسنى لجميع الناس الحصول على فرصة الوصول لشبكة الإنترنت بشكل سهل، مع تصاعد أزمة فيروس كورونا حول العالم.

    وتؤثر عدة عوامل على حجم البيانات المستخدمة عند بث مقطع فيديو عبر الإنترنت، منها دقة الفيديو العالية مثلا بجودة HD أو 4K، التي تستهلك بيانات أكبر من الفيديوهات ذات الدقة القياسية.

    أما "ديزني بلس"، قالت نهاية الأسبوع الماضي، إنها ستنخفض معدلات البث (جودة الفيديو) قليلاً في أوروبا، عند إطلاق الخدمة الثلاثاء، في المملكة المتحدة وإيرلندا والنمسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا.


    اقرأ أيضا : "كورونا" يتسبب بارتفاع سعر أسهم "نتفليكس"


    ويساعد الإقبال على بعض خدمات شركات قطاع التكنولوجيا، في تقديم الدعم لأسهمها لاسيما بعد التأثر الكبير بسبب مشكلات في سلاسل الإمداد بسبب فيروس كورونا.

    وشهدت منصات البث التدفقي عبر العالم زيادة بنسبة 20 بالمئة خلال الفترة الأخيرة، مع إغلاقات غير مسبوقة لصالات السينما حول العالم للحد من انتشار كورونا.

    تغير أنماط الحياة

    وقال جون لوكا، مدير التطوير لدى "ثانك ماركتس" مقرها دبي، إن الفترة العصيبة الحالية ستغير بعض أنماط الحياة خصوصا التأقلم أكثر من التكنولوجيا، واستيعاب التعامل بها في قطاعات أوسع.

    وأوضح لوكا في حديث مع الأناضول، أن وسائل الترفيه أصبحت محدودة ومرتبطة كليا بالفضاء الإلكتروني، لا سيما مع حظر التجول وإغلاق كل وسائل الترفيه الأخرى، كالسينما والمسرح وأيضا إلغاء الفاعليات الرياضية والثقافية حول العالم.

    وأشار إلى أن أسهم الشركات التي تقدم خدمات التلفزة عبر الإنترنت، حافظت إلى أسعار أسهمها أو لم تتراجع بقوة وسط الانهيار الحاد بالأسواق، وذلك بدعم زيادة الطلب على بعض خدماتها.

    وتابع: "الأزمة الحالية أخطر وأوسع انتشارا بكثير من الأزمة المالية العالمية في 2008، وستستغرق بعض الوقت ليتعافى الاقتصاد العالمي منها".

    وأوضح: "ستؤسس الأزمة لمبادرات العمل والتعليم عن بعد، فضلا عن الابتعاد عن وسائل الترفيه التقليدية، لحين شعور الناس بالثقة مرة أخرى حتى بعد اكتشاف عقار للمرض".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إصابة بايدن بالتواء في الكاحل وهو يلهو مع كلبه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th November 2020 01:40 AM
    أسطورة نائل البرغوثي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th November 2020 01:40 AM
    مخترع آلة التطبيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th November 2020 01:40 AM
    تركيا .. الصراعات المتعدّدة والمكاسب الاستراتيجية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th November 2020 01:40 AM
    في إطلالة انتصار السيسي التلفزيونية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th November 2020 01:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]