ارتفاع وفيات وإصابات "كورونا" عربيا.. وتوسع بتعطيل قطاعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    ارتفاع وفيات وإصابات "كورونا" عربيا.. وتوسع بتعطيل قطاعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 09:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ارتفاع وفيات وإصابات "كورونا" عربيا.. وتوسع بتعطيل قطاعات

    أنا : المستشار الصحفى





    واصلت إحصائية الوفياتوالإصابات العربية نتيجة فيروس كورونا المستجد الأربعاء، ارتفاعها في ظل مساعيالعالم الحثيثة لاكتشاف دواء لهذا المرض.


    وسجلت السلطات المغربيةمساء الثلاثاء، ارتفاعا في عدد وفيات كورونا، ووصلت إلى 5، بينما المصابون ارتفعواإلى 170، بعد تسجيل حالة وفاة و27 إصابة جديدة.


    وأوضح محمد اليوبي، مدير الأوبئةوالأمراض بالمغرب (حكومي)، أنه حتى مساء الثلاثاء سجلت البلاد 27 إصابة جديدة؛ ليرتفعالعدد الإجمالي إلى 170، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.


    ولفت إلى ارتفاع حالات الشفاءمن الفيروس إلى 6 بعد تعافي مواطنة، مشيرا أن حالة الوفاة الجديدة لمسن قادم من هولندا،دون تفاصيل أكثر.



    وفاة بمصر


    وفي 3 مارس/آذار الجاري، أعلنتالصحة المغربية، في بيان، تسجيل أول إصابة بالفيروس لمغربي مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينةالدار البيضاء.


    وفي مصر، سجلت وزارة الصحةمساء الثلاثاء، حالة وفاة جديدة، و36 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنتالإمارات وقطر، ارتفاع أعداد المصابين، حسب إعلانات رسمية.


    وأعلنت الصحة المصرية، في بيان،عن وفاة مواطنة تبلغ من العمر 45 عاما، بسبب كورونا، كما سجلت 36 إصابة جديدة بالفيروس،جميعهم من المصريين، عدا حالة واحدة لأجنبي.


    وبذلك يرتفع عدد المصابين فيمصر إلى 402، تعافى منهم 80، و20 وفاة، حسب المصدر ذاته.


    كما سجلت الصحة الإماراتية،50 حالة جديدة بالفيروس لجنسيات مختلفة، حسب وكالة الأنباء الرسمية.



    اقرأ أيضا: وفيات كورونا تقترب من 19 ألفا.. وتسجيل أول إصابة في ليبيا


    ويرتفع إجمالي المصابين في الإماراتإلى 248 حالة، تعافى منهم 45، وتوفي اثنان، حسب المصدر ذاته.


    فيما أعلنت المتحدثة باسم اللجنةالعليا لإدارة الأزمات في قطر لولوة لخاطر، في مؤتمر صحفي، عن تسجيل 25 إصابة جديدة،ليرتفع عدد الحالات إلى 526، تعافي منهم 41 حالة، دون وفيات حتى الآن.


    ولفتت الخاطر إلى أنه"جارٍ العمل على تجهيز مرافق ميدانية طبية في مناطق مختلفة بالدولة بهدف توفيرالخدمات الطبية والتمريضية للحالات الخفيفة إلى المتوسطة بكورونا لتصل الطاقة الاستيعابيةإلى 18 ألف سرير خلال الأسابيع المقبلة".



    مرافق مؤقتة بقطر


    كما كشفت عن "إنشاء مرفقينطبيين مؤقتين من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع القوات المسلحة القطرية لتقديم الرعايةالصحية لحالات الإصابة الخفيفة بكورونا للعمال والحرفيين ممن تم تصنيفهم بحالات خفيفة،حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذين المرفقين 4645 سريرا".

    وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كوروناأكثر من 417 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفا، فيما تعافى أكثر من108 آلاف.


    وأجبر انتشار الفيروس دولاعديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاءفعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.


    وفي العراق، أعلنت السلطات الصحيةالثلاثاء، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ليرتفع العدد الإجماليللإصابات إلى 327.


    جاء ذلك في بيانات صدرت عن وزارةالصحة بإقليم كردستان(شمال) ودائرتي صحة كربلاء والديوانية جنوبي البلاد.



    اقرأ أيضا: بعد فرض حظر التجول بمصر.. ماهي الفئات الأكثر تضررا؟


    وذكرت البيانات أن 6 إصاباتجديدة تم تأكيدها في السليمانية بإقليم كردستان، في حين سجلت 4 في كربلاء، وإصابة واحدةفي الديوانية.


    وبذلك، يرتفع عدد الإصابات الإجماليةإلى 327 في عموم العراق، بينها 27 وفاة، و75 حالة تعاف.


    ولمنع تفشي الفيروس، اتخذ العراقتدابير عديدة، منها: حظر التجول، تعطيل الدراسة، إغلاق الأماكن العامة، كالمتنزهاتوالمقاهي ودور السينما والمساجد، ووقف الرحلات الجوية.


    في الأثناء، أفادت قيادة عملياتبغداد التابعة للجيش بأن قوات الأمن "ألقت القبض على 1542 مخالفاً لحظر التجوالمنذ بدء تطبيقه في 17 آذار/ مارس الجاري في بغداد".


    وأضافت في بيان، أن قواتها حجزتأيضا 577 مركبة، بينما بلغ عدد الغرامات المفروضة على المخالفين 16840 غرامة.



    ووصل فيروس كورونا المستجد إلى ليبيا، التي أعلنت تسجيل أول إصابة بأحد مستشفيات طرابلس.

    كما سجلت السعودية، الثلاثاء، أول حالة وفاة، إضافة إلى 205 حالات إصابة جديدة، ليصل مجموع الحالات إلى 767.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تكفي 15 دقيقة لتغيير الصورة النمطية عن التعليم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    تسريبات تفضح: شركة مجهولة تجهز هاتفا "سريا"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    هل لديك حساب على تويتر؟ عليك الحذر إذا كنت تستخدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    لكبار السن .. 13 أكلة لتقوية المناعة ضد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    «الصحة العالمية» تقدم قائمة مشروبات وأطعمة تساعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]