أسير يحرق غرفة سجانين احتجاجا على إهمال الاحتلال للأسرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أسير يحرق غرفة سجانين احتجاجا على إهمال الاحتلال للأسرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 10:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أسير يحرق غرفة سجانين احتجاجا على إهمال الاحتلال للأسرى

    أنا : المستشار الصحفى





    أقدم أسير فلسطينيالأربعاء، على إحراق غرفة سجانين في معتقل "نفحة" الإسرائيلي، احتجاجاعلى إهمال إدارة سجون الاحتلال لأوضاع الأسرى الصحية.


    وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،بأن الأسير أيمن الشرباتي الملقب "بالمواطن" أقدم صباح الأربعاء على إشعالالنيران بورق التواليت وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي،ما أدى إلى حرق جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة، وذلك احتجاجا على تجاهل إدارة المعتقللمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم قيامها باتخاذ الاجراءات والتدابير الصحية اللازمةلمواجهة فيروس كورونا.

    والأسير شرباتي (51 عاما) منمدينة الخليل، معتقل منذ عام 1988 ومحكوم بالسجن لمدة 100 عام وتنقل بين عدة سجون إسرائيلية،وقام قبل عدة أشهر بحرق علم الاحتلال في إحدى السجون.


    وأوضحت الهيئة في بيان لها،أنه جرى نقل الأسير الشرباتي إلى زنازين العزل الانفرادي داخل المعتقل، وأن حالة منالتوتر والاحتقان تسود بين صفوف الأسرى بعد قيام الادارة بإغلاق اقسام المعتقل.


    ولفتت الهيئة إلى أن إدارة معتقلاتالاحتلال تسعى في الفترة الاخيرة إلى استغلال الظرف الراهن في ظل انتشار فيروس (كورونا)،والإمعان في فرض المزيد من الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى، وبدلا من أن تزود الأسرىبمواد التنظيف والتعقيم داخل الأقسام كحد أدنى من الإجراءات الوقائية، تواصل إجراءاتهاالتنكيلية بحقهم بتضيق الخناق عليهم.


    وحمّلت الهيئة سلطات الاحتلالالمسؤولية كاملة عن حياة الأسرى وأرواحهم، لا سيما وأنهم محتجزون داخل سجون تفتقر إلىأدنى شروط الصحة والسلامة وتعتبر بيئة حاضنة لانتشار وباء كورونا.



    اقرأ أيضا: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقالات بالضفة والقدس


    وطالبت مؤسسات المجتمع الدوليبضرورة التدخل والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى، وخاصة أن الخطر يهدد حياتهمبعد تفشي الوباء بالمئات داخل دولة الاحتلال لا سيما بين الجنود والمحققين.


    بدوره، ذكر رئيس هيئة شؤونالأسرى والمحررين قدري أبو بكر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينيةالرسمية "وفا"، أن أسيرا محكوما بالسجن المؤبد، أقدم على إحراق غرفةتابعة للسجانين، احتجاجا على إهمال أوضاع الأسرى الصحية، مضيفا أن "الأسير لميمسه سوء، وأن الاحتلال نقله إلى زنازين العزل الانفرادي".


    وأشارت الوكالة إلى أن أبوبكر قال في تصريحات سابقة إن "الأسير أقدم على إحراق نفسه، وأنه نقل إلىمستشفى سوروكا في بئر السبع ووضعه مستقر"، مشيرا إلى أن مصلحة إدارة سجونالاحتلال سحبت الأطباء والممرضين من السجون، وأبقت على ممرض واحد فقط في كل سجن، فيإطار سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى.


    وحذّر من استمرار تجاهل وإهمالالوضع الصحي للأسرى، محمّلا إدارة سجون الاحتلال المسؤولية عن أي رد فعل غير متوقعمن الأسرى احتجاجا على أوضاعهم.


    وفي سياق متصل، لفت أبو بكرإلى أن أحد محامي الهيئة تواصل مع الأسرى الأربعة الخاضعين للحجر الصحي في مستشفى سجنالرملة للاشتباه بإصابتهم بفيروس "كورونا"، منوها إلى أن حالتهم الصحية مطمئنة،ولم تظهر عليهم أية أعراض وتجري لهم فحوصات دائمة.


    ودعا اللجنة الدولية للصليبالأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية إلى التحرك، لإلزام إسرائيل بتطبيق كافة البروتوكولاتالدولية المتعلقة بالأسرى وحمايتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة: 20 ألف مقاتل أجنبي ومرتزق في ليبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    مصادر من داخل ريال مدريد تكشف "مصير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    الإمارات ترحب بإعلان انتهاء العمليات العسكرية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    ماكرون لساسة لبنان: حكومة جديدة مقابل المساعدات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    عقبات أمام الحصانة.. 9 أيام تحسم مصير السودان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]