إيران تتحدث عن مساعٍ أممية لرفع العقوبات... وترفض استقبال "أطباء بلا حدود" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تتحدث عن مساعٍ أممية لرفع العقوبات... وترفض استقبال "أطباء بلا حدود"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 10:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تتحدث عن مساعٍ أممية لرفع العقوبات... وترفض استقبال "أطباء بلا حدود"

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أنّ أروقة مجلس الأمن الدولي تشهد جهوداً لـ"إقرار قرار بشأن رفع جميع العقوبات في ظروف كورونا"، مشيراً إلى أنّ بلاده تسعى إلى تحرير أموالها المجمَّدة في الخارج؛ بسبب هذه العقوبات.
    وأضاف روحاني، خلال جلسة حكومته، وفقاً للتلفزيون الإيراني، أنّ وزارة الخارجية الإيرانية "بدأت جهوداً جيدة لتوجيه الرأي العام العالمي نحو رفض العقوبات" الأميركية المفروضة على إيران منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار 2018.
    وقال الرئيس الإيراني إنه تحدث إلى رئيس إحدى الدول الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن بشأن تحرك المجلس لإلغاء العقوبات الأميركية، في إشارة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، ناقلاً عنه وجود مشروع جاهز بهذا الغرض "سيُطرَح في مجلس الأمن".

    وكان روحاني قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع سعيد، الاثنين الماضي، داعياً إلى تحرك بلاده في مجلس الأمن ضد العقوبات الأميركية "الظالمة"، باعتبارها عضواً غير دائم في المجلس.
    واتهم روحاني، خلال المكالمة الهاتفية، واشنطن بتضييق الخناق على إيران في ظروف تفشي فيروس كورونا من خلال تشديد العقوبات، قائلاً إنّ "منع إرسال الدواء والمساعدات الإنسانية والعلاقات المصرفية إلى إيران لتأمين الاحتياجات، يتعارض مع القواعد الإنسانية الدولية وقوانين الأمم المتحدة".
    وتأتي تصريحات روحاني، اليوم الأربعاء، في إطار حملة دبلوماسية تقوم بها الحكومة الإيرانية منذ الإعلان رسمياً عن وصول فيروس كورونا إلى البلاد للضغط على الولايات المتحدة الأميركية لإلغاء العقوبات أو تعليقها، معتبرة أنها قلصت قدراتها في مواجهة الفيروس، إلا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزير خارجيته مايك بومبيو، أكدا، في وقت سابق من الشهر الجاري، رفض رفع العقوبات في الظروف الحالية.
    وقال ترامب للصحافيين، في معرض رده على سؤال عمّا اذا كان يلغي العقوبات على إيران، إنّ "السلطات الإيرانية تعرف جواب هذا السؤال"، وفقاً لما أوردته قناة "سي بي إن سي" الأميركية.
    وتشير التصريحات الأميركية إلى أنها على الأغلب ستحبط أي محاولة لإصدار قرار بمجلس الأمن بشأن رفع العقوبات على طهران.
    وللتأكيد أنها لا تعتزم رفع العقوبات في الوقت الراهن، فرضت واشنطن المزيد منها خلال الأيام الأخيرة، حيث فرضت، يوم الجمعة الماضي، عقوبات على خمس شركات إماراتية بتهمة نقل النفط الإيراني وتجاوز العقوبات الأميركية.
    واتهمت وزارة الخزانة الأميركية هذه الشركات بشراء مئات الآلاف من الأطنان المترية من منتجات شركة النفط الوطنية الإيرانية وبيعها في الأسواق.

    رفض التعاون مع "أطباء بلا حدود"
    وعلى صعيد متصل، رفضت وزارة الصحة الإيرانية السماح لمنظمة "أطباء بلا حدود" بإقامة مستشفى ميداني في إيران. وكانت المنظمة قد أرسلت معدات بناء مستشفى ميداني تحتوي على 50 سريراً، إلا أنّ وزارة الصحة الإيرانية أعلنت أنّ لديها مستشفيات كافية لاستقبال المصابين بكورونا، ولا تحتاج إلى مستشفيات ميدانية من المنظمة.
    وأبدت أطياف محافظة في إيران ردود فعل على دخول أطباء من المنظمة إلى البلاد، تشير إلى أنّ سبب رفض استقبالهم يعود إلى مخاوف من التجسس على الدولة. واعتبر نشطاء محافظون أنّ أطباء بلا حدود هم "جواسيس فرنسا".
    والمنظمة، من جهتها، أعربت عن دهشتها من القرار الإيراني، مشيرةً إلى أنها لم تفهم سبب معارضة طهران نشاطها على الأراضي الإيرانية.


    وفي الوقت نفسه، واجه رفض هذه المساعدات انتقادات على شبكات التواصل ومن الإصلاحيين، حيث قال النائب الإصلاحي البارز في البرلمان الإيراني محمود صادقي، إنه "خلافاً لادعائهم، إنّ حساسية المتشددين تجاه حضور أطباء بلا حدود ليست نابعة من القلق من مؤامرة حرب بيولوجية، بل هاجسهم ألّا يشكل التعاون الدولي تصدعاً في جدار العقوبات".
    وجاء رفض استقبال "أطباء بلا حدود" بعد يومين من تصريحات المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اتهم فيها الإدارة الأميركية بإنتاج "فيروس خاص لإيران" من خلال القول إنه "قيل لنا إن جزءاً من الفيروس صُنع خصيصاً لإيران بناءً على جينات إيرانية"، مضيفاً أن الهدف من إرسال أطباء أميركيين "قد يكون استكمال المعلومات ومشاهدة الآثار التخريبية للفيروس الذي أنتجوه".
    ورفض خامنئي العرض الأميركي بإرسال مساعدات طبية إلى إيران، معلناً أن بلاده لا تثق بالإدارة الأميركية.
    وكان السفير الإيراني لدى باريس بهرام قاسمي، قد أعلن هذا الأسبوع أنّ منظمة "أطباء بلا حدود" أرسلت شحنتين من مساعداتها الطبية إلى إيران، خلال هذه الفترة، مضيفاً أنهما تشملان أدوية ومستلزمات طبية للأطباء والممرضين الإيرانيين، ومعدات بناء مستشفى ميداني.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تتجه إيران نحو المقاتلات الصينية بدلا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    هل يصالح العفو الملكي "سلفيي" المغرب مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    المحكمة العليا في أستراليا: إلغاء إدانة أمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    1265 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بكورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    تعرفي على.. أبرز المعلومات المتعلقة بجلسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 7th April 2020 02:40 AM

    قديم 25th March 2020, 11:49 AM الهاشمي الشريف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    الهاشمي الشريف
    Junior Member





    الهاشمي الشريف is on a distinguished road

    الهاشمي الشريف's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : الهاشمي الشريف





    لا يبدو أن هذه التصريحات للرئيس الايراني تصريحات مسؤلة (إن صحت نسبتها إليه)
    أقول ذلك لأنه معهود عن الإدارة الإيرانية حسن إختيار التصريحات الدبلوماسية

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    إيران تتحدث عن مساعٍ أممية لرفع العقوبات... وترفض استقبال "أطباء بلا حدود"

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]