رئيس الكنيست يقدم استقالته ويعمق الأزمة السياسية في إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس الكنيست يقدم استقالته ويعمق الأزمة السياسية في إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 10:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس الكنيست يقدم استقالته ويعمق الأزمة السياسية في إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    قدّم رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) يولي أدلشتاين، اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه، قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها له المحكمة العليا، لإفساح الطريق أمام انتخابات، لاختيار خليفة له.
    وقال أدلشتاين، وهو من أقطاب حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في خطاب بقاعة الكنيست: "أعلن استقالتي من منصبي كرئيس للكنيست".

    وهاجم أدلشتاين المحكمة العليا الإسرائيلية، وفق ما نقلت "الأناضول"، وقال إن قرارها "يدمر عمل الكنيست، ويشكل تدخلاً فاضحًا وفظاً في شؤون السلطة التشريعية المنتخبة، وإنه ينتهك سيادة الكنيست وسيادته بشكل غير مسبوق، ويقوّض أسس الديمقراطية الإسرائيلية".

    وأضاف: "أعتقد أن قرار المحكمة العليا هو قرار خاطئ وخطير"، لافتاً إلى أن "شعبنا يحتاج هذه الأيام إلى الوحدة، إلى حكومة الوحدة".



    وكان أدلشتاين قد رفض طلب المعارضة الإسرائيلية، تحديد جلسة لانتخاب رئيس جديد للكنيست، لكن المعارضة استصدرت قراراً من المحكمة العليا الإسرائيلية، بإلزام أدلشتاين بإجراء الانتخابات حتى الأربعاء. واستبق أدلشتاين إنتهاء المهلة بالاستقالة من منصبه.
    وقالت تقارير صحافية سابقة، اليوم إن الخطوة تأتي بعد لقاء له أمس مع رئيس الحكومة نتنياهو، بهدف تعطيل إجراء انتخابات جديدة لرئيس الكنيست، من خلال استغلال المهلة الزمنية 48 ساعة لحين دخول الاستقالة حيز التنفيذ، إلى حين التئام الكنيست مجدداً الأسبوع القادم مما يعني عمليا إضاعة خمسة أيام إضافية من المهلة الرسمية الممنوحة لزعيم حزب كاحول لفان، الجنرال بني غانتس، وهي 28 يوماً لتشكيل حكومة جديدة.

    وتأتي هذه التطورات في ظل إصدار المحكمة الإسرائيلية العليا أمس الأول قراراً قضائيا يلزم رئيس الكنيست إدلشنتاين بعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للكنيست، لكن الليكود بقيادة نتنياهو والمعسكر المناصر له يعارض إجراء الانتخابات قبل التوصل إلى تفاهمات مع كحول لفان بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة طوارئ لستة أشهر لمواجهة جائحة الكورونا.

    وكان تحالف كحول لفان الذي يقوده الجنرال بني غانتس، والأحزاب المحسوبة على معسكره وبينها أحزاب العمل ميرتس، ويسرائيل بيتينو بقيادة أفيغدور ليبرمان والقائمة المشتركة للأحزاب العربية حصلوا في الانتخابات الإسرائيلية التي جرت في الثاني من مارس/آذار الحالي على 61 مقعداً من أصل 120 مقعدا في الكنيست، مما يتيح لهم تشكيل حكومة ائتلاف ضيقة بينما حصل معسكر الليكود والأحزاب المناصرة له على 58 مقعداً فقط، فيما انشقت أورلي ليفي عن معسكر حزب العمل ميرتس غيشر.


    وعلى ضوء مماطلات نتنياهو في القبول بشروط كحول لفان لتشكيل حكومة وحدة وطنية، فقد بادر الأخير مطلع الأسبوع إلى تشكيل لجنة ناظمة لعمل الكنيست وتشكيل عدة لجان برلمانية، مع الاتجاه لتغيير رئيس الكنيست حتى يتسنى له السيطرة على جدول أعمال الكنيست من جهة، وأن تشكل رئاسة الكنيست ورقة ضغط على زعيم الليكود نتنياهو لإلزامه الانضمام لحكومة وحدة وطنية.
    وتأتي هذه التطورات أيضاً في ظل تفشي جائحة كورونا في دولة الاحتلال والارتفاع المتواصل في أعداد المصابين بالمرض الذي تجاوز صباح اليوم ألفي مصاب مع تسجيل خمس حالات وفيات من المرض.

    ومن خلال استغلال ظهوره شبه اليومي على شاشات التلفزة، كرر نتنياهو، على مدار الأسبوعين الأخيرين، الدعوة للجنرال بني غانتس لتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون مشاركة الأحزاب العربية ونوابها الـ15، متهماً إياهم في تحريض سافر ومعلن، وبأنهم يؤيدون الإرهاب، وأن الفجوة بينه وبين كحول لفان صغيرة.

    من جانبه، أعلن غانتس أمس أنه يريد بداية الانتهاء من مهام "انتخاب رئيس للكنيست، ولجان برلمانية لإعادة الديموقراطية لمسارها" وبعد ذلك التفرغ لتشكيل حكومة وحدة وطنية، على حد تعبيره.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "جي بي مورغان" يسعى لبيع قروض صندوقي السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 04:01 AM
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]