التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 10:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

    أنا : المستشار الصحفى




    تتواصل في عدد من الدول العربية إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا عربياً، في محاولة لتقليص عدد الإصابات الجديدة المُسجلة اليومية، وكذا حالات الوفاة، رغم انخفاضها مقارنة مع الأرقام المسجلة دولياً لهذه الجائحة.
    الكويت

    أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة حتى الآن، إلى 194 مصاباً.

    وبحسب وزارة الصحة، فإن الحالة الأولى لمواطن مرتبط بالسفر إلى السعودية، والحالة الثانية لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالتين لوافدين من الجنسية الصومالية والفيليبنية تحت التقصي الوبائي.

    فيما بلغ مجمل من أُعلن شفاؤهم في الكويت 43 حالة، وعدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين 152 حالة، فضلاً عن 6 مصابين في العناية المركزة، و717 حالات أنهت الحجر الصحي.

    ليبيا

    أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق في طرابلس عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في ليبيا. وقالت الوزارة في بيان إن الحالة سجلت في العاصمة طرابلس بعد فحصها مخبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع للوزارة.

    وقال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، إن المصاب يبلغ عمره 63 عاما واكتشفت إصابته بعد رجوعه من السعودية. وأشار النجار في تصريح لـ"العربي الجديد" إلى أن "هذا المواطن دخل لليبيا دون أن يلاحظ أعراضا للمرض لكنه بعد أسبوع لجأ إلى الأطباء بعد شعوره بارتفاع في درجة الحرارة ومضاعفات في الجهاز التنفسي"، لافتا إلى أنه بعد عدة تحاليل وكشوفات تم التأكد من إصابته بالمرض.

    فلسطين

    ارتفع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في إلى 62 إصابة، بعد الإعلان عن إصابتين جديدتين اليوم، من قبل السلطة الفلسطينية.

    الإمارات

    وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، يوم الثلاثاء، تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل أربعة مصابين للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة. وتم رصد الحالات الجديدة من خلال التقصي وفحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، وحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

    وعقب الإعلان عن الحالات الخمسين الجديدة، وصل العدد الإجمالي لحالات فيروس كورونا المؤكدة في دولة الإمارات إلى 248، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 45.

    تونس

    سجلت تونس 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 114، من ضمنه ثلاث وفيات، كما أعلنت عن بؤر لانتشار الفيروس في جزيرة جربة (جنوب) وأحياء بالعاصمة تونس. ودخل الحجر الصحي العام حيز التنفيذ، الأحد، غير أنّ وسائل إعلام محلية نقلت تجاوزات قام بها تونسيون لم يلتزموا البقاء في منازلهم.

    وأعلن رئيس البلاد قيس سعيد، تعزيز نشر قوات الجيش في البلاد "لحث المواطنين على ملازمة بيوتهم واحترام الإجراءات التي تم اتخاذها تجنبا للتجمعات والتنقلات التي ليس لها أي مبرر"، بحسب ما جاء في بيان للرئاسة، الإثنين.

    الجزائر

    أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الثلاثاء، تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و34 إصابة مؤكدة بكورونا، ما يرفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 19 حالة وفاة، و264 إصابة. جاء ذلك على لسان جمال فورار، المتحدث باسم "خلية الأزمة الخاصة بمتابعة الفيروس"، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بالعاصمة الجزائر.

    وقال فورارا: "حالة الوفاة الأولى تم تسجيلهما في ولاية تيزي وزو (شرق العاصمة) لشخص يبلغ من العمر 72سنة، والثانية بولاية بومرداس المجاورة شرقا للعاصمة لشخص عاد من أوروبا ويبلغ من العمر 75 سنة".

    والأحد، أكد وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، في حوار مع الإذاعة الرسمية، أن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة من مراحل انتشار كورونا، مضيفا أنها "تتحضر للأسوأ".

    والمرحلة الثالثة لانتشار كورونا، وفق منظمة الصحة العالمية، هي ما قبل الأخيرة، وتعني اتساع رقعة انتشار الفيروس في البلاد بشكل يستدعي إجراءات مشددة، مثل الحجر الصحي العام.

    المغرب

    ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في المغرب، مساء الثلاثاء، إلى 5، بينما المصابون إلى 170 بعد تسجيل حالة وفاة و27 إصابة جديدة.

    وأوضح محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض بالمغرب (حكومي)، أنه حتى مساء الثلاثاء سجلت البلاد 27 إصابة جديدة؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 170، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

    ولفت إلى ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس إلى 6 بعد تعافي مواطنة، مشيرا أن حالة الوفاة الجديدة لمسن قادم من هولندا، دون تفاصيل أكثر.

    وفي 3 مارس/آذار الجاري، أعلنت الصحة المغربية، في بيان، تسجيل أول إصابة بالفيروس لمغربي مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء.

    الأردن

    بدوره، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، تسجيل 26 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 153 حالة.

    وقال الوزير جابر، إن الحالات توزعت بين 12 حالة مخالطة لحفل زفاف إربد، و3 حالات أتوا من بريطانيا وأحدهم كان بالحجر الصحي بأحد الفنادق، 4 حالات مخالطين لإحدى المريضات، وحالة جنسيتها إسبانية وصلت للأردن في العاشر من الشهر الجاري، وحالة جاءت من الولايات المتحدة قبل 10 أيام.

    وتم تسجيل 5 حالات من مخالطين لإحدى الممرضات والتي كانت قد نقلت إليها العدوى من إحدى الممرضات في مستشفى البشير.

    العراق

    أعلنت وزارة الصحة العراقية، مساء أمس الثلاثاء عن تشخيص 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في عموم مدن البلاد موزعة بين بغداد ونينوى والبصرة وديالى والنجف وكربلاء والسليمانية وأربيل ودهوك ليرتفع العدد إلى 316 إصابة، بينما سجل وفاة أربعة مصابين ليكون عدد ضحايا الوباء 27، فيما سجل شفاء عدة حالات ليرتفع العدد إلى 75 حالة شفاء.

    ومددت السلطات العراقية قرار حظر التجول المفروض في البلاد، وتعليق رحلات الطيران، حتى يوم السبت المقبل، وذلك في إطار مكافحة انتشار المرض.

    السودان

    لم يعلن السودان عن إصابات جديدة اليوم، بعد تسجيله أمس الثلاثاء ثالث إصابة بفيروس كورونا الجديد، إلى جانب إصابتين الأولى لمواطن سوداني توفي لاحقاً، والثانية لأجنبي عاد من بلاده الأسبوع الماضي، ويواصل العلاج في الخرطوم.

    وأعلن فيصل محمد صالح وزير الإعلام السوداني المتحدث باسم الحكومة، عن تسجيل إصابة ثالثة بالبلاد بفيروس كورونا الجديد لمواطن سوداني قدم السبت الماضي من دولة عربية، وتم التبليغ عنها بواسطة أسرة المصاب، وهو ماعدّه الوزير أمرا إيجابيا في سبيل مكافحة الوباء.

    السعودية

    سجلت وزارة الصحة السعودية، إصابة 767 بفيروس كورونا بعد تسجيل 205 حالات جديدة أمس الثلاثاء، كما أعلنت المملكة أول حالة وفاة بفيروس كورونا فيها، وهي لمقيم أفغاني يبلغ من العمر 51 عاماً.

    وأوضحت وزارة الصحة السعودية أنّ عدد الحالات التي تعافت بلغت 28 حالة، داعية الجميع للبقاء في منازلهم وتجنب المخالطة والتنقل، مشيرة إلى أنّ المخالطة هي المسبب الأول حالياً للإصابة بفيروس كورونا.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يفاقم الغضب من مجلس النواب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    مجموعات "إرهابية" تستغل طوارئ كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    الحرب من خلف كمامة: قتال لدفع موتين في ليبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    نفاق هنري كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    محافظ نينوى لـ"العربي الجديد": لم نحصل إلا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM

    قديم 25th March 2020, 11:38 AM الهاشمي الشريف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    الهاشمي الشريف
    Junior Member





    الهاشمي الشريف is on a distinguished road

    الهاشمي الشريف's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : الهاشمي الشريف





    نسيت أم الدنيا بارك الله فيك

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]