أطباء معتقلون يطالبون بالإفراج عنهم لمواجهة كورونا بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أطباء معتقلون يطالبون بالإفراج عنهم لمواجهة كورونا بمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أطباء معتقلون يطالبون بالإفراج عنهم لمواجهة كورونا بمصر

    أنا : المستشار الصحفى





    ناشد أطباء مصريون معتقلون في السجون المصرية السلطات المعنيةباتخاذ قرارات عاجلة للإفراج عنهم لمواجهة ما وصفوه بـ "عجز الكوادر الطبية إزاءالوباء القاتل فيروس كورونا، الذي يهدد الشعب المصري والإنسانية جمعاء، للقيام بالدورالذي يمليه علينا ديننا وإنسانيتنا وضميرنا الوطني وأخلاقيات المهنة".

    وقالوا، في رسالة مُسربة لهم، الأربعاء، وصلت"عربي21" نسخة منها، إن "رسالتنا الإنسانية، هي الدافع الرئيسي للمطالبةبالخروج من السجون – على أن نلتزم كافة الضمانات التي يحددها القانون - إلى المستشفياتوالمعامل الطبية، لمواجهة هذا الفيروس اللعين، الذي لا يفرق بين مصري وآخر".

    وأضاف الأطباء الذين قالوا إنهم عاملين في كافة القطاعاتالطبية: "نحن الأطباء المحبوسين إذ نضع كل إمكانياتنا وخبراتنا العلمية والعمليةفي التعامل مع الأزمات، تحت أمر وزارة الصحة المصرية، نتمنى أن نكون بجوار زملائنافي جهادهم لإنقاذ الشعب المصري كله في هذا الوقت العصيب".





    وتابعت الرسالة، التي جاءت بتوقيع "أطباء مصر المعتقلون"،:"نحن إذ نثمن قرارات الإفراج عن عدد من الرموز السياسية مؤخرا، فإننا نطمح أنتتسع هذه القرارات لتشمل كافة معتقلي الرأي في ظل عدم وجود قدرات كافية لمواجهة الوباءفي أغلب السجون".

    والخميس الماضي، قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر إخلاءسبيل 15 معتقلا من نشطاء المعارضة وأعضاء الأحزاب والقوى السياسية المدنية، والذينكانوا تم اعتقالهم منذ شهور ماضية، وذلك على خلفية العديد من الدعوات والمطالبات بضرورةالإفراج عن كل سجناء الرأي، وتقليل الاكتظاظ داخل السجون، خوفا عليهم من تفشي فيروسكورونا المستجد.




    اقرأ أيضا: بعد فرض حظر التجول بمصر.. ما هي الفئات الأكثر تضررا؟

    إلى ذلك، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصةأستاذ علم الفيروسات في المركز القومي للبحوث، الدكتور وليد مرسي السنوسي، والحاصلجائزة الدولة التقديرية في 2010 بعهد الرئيس المخلوع حسني مبارك لجهوده الطبية، والتينشرت مجلة روزا اليوسف الحكومية أنه توصل في 2014 لاكتشاف علاج لـ "كورونا"و"فيروس سي" من قبل في 2004، لافتين إلى أنه هو من اخترع دواء "أوكسى لايف" الذي يعالج السرطان، بحسب قولهم.

    وتم اعتقال وليد مرسي السنوسي في شهر تموز/ يوليو 2018، وقامت قوات الأمن بإخفائهقسريا لمدة أسبوعين ثم ظهر في النيابة يوم 28 تموز/ يوليو 2018، وتتم محاكمته في القضيةرقم 1175 لسنة 2018، حصر أمن دولة بتهمة الانضمام لجماعة محظورة.

    وكتب مدير المرصد العربي لحرية الإعلام، قطب العربي،:"العالم المصري الأستاذ الدكتور وليد مرسي السنوسي أستاذ الفيروسات، والذي نشرتروزاليوسف أنه توصل عام 2014 لعلاج فيروس سي وكورونا NL63هو معتقل الآن في سجون السيسي "،مشيرا إلى أن الدكتور وليد هو أستاذ بالمركز القومي للبحوث، وتم تكريمه في 2010، وحصلعلى جائزة الدولة التقديرية".




    وأضاف الإعلامي، مصطفى عاشور،: "في مصر السيسي أعطوا تاجر العطارة عبد العاطي (كفتة) رتبة لواء في الجيش،وعالم الفيروسات وليد السنوسي وضعوه في السجن، هل بهذا تتقدم الأمم؟ هل بإدارة فشلتأن توفر الحماية لقادة الجيش سنواجه فيروسا خطيرا فتك بالعالم؟، الحقيقة مصر تمر بأسوأأيامها، يحكمها الظلم والفهلوة والفشل والفساد".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    بعد التهم الجنسية.. أستراليا تبرئ الكاردينال جورج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]