ارتفاع هامشي لأسعار النفط... وإكوينور النرويجية توقف التنقيب في أميركا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع هامشي لأسعار النفط... وإكوينور النرويجية توقف التنقيب في أميركا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع هامشي لأسعار النفط... وإكوينور النرويجية توقف التنقيب في أميركا

    أنا : المستشار الصحفى






    يستمر هبوط أسعار النفط بإلقاء تداعياته على شركات التنقيب والحفر والاستثماري الطاقوي. إذ أعلنت شركة النفط النرويجية إكوينور، اليوم الأربعاء، وقف التنقيب البري في الولايات المتحدة، فيما بقيت أسعار النفط ما دون الـ30 دولاراً، على الرغم من مكاسبها للجلسة الثالثة، اليوم الأربعاء، لترتفع جنباً إلى جنب مع صعود أوسع نطاقاً للأسواق المالية. أما توقعات الأسعار، فلا تزال تشدّ نزولاً.

    ومن المتوقع أن تُقرّ الولايات المتحدة حزمة مساعدة ضخمة للتخفيف من التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا، ما رفع الخام الأميركي إلى 24.86 دولاراً للبرميل، بارتفاع 85 سنتاً أو ما يعادل 3.5%. وصعد خام برنت 65 سنتاً، أو ما يعادل 2.4 بالمئة إلى 27.80 دولاراً للبرميل.

    وتوصل مشرعون أميركيون ومسؤولون في إدارة ترامب إلى اتفاق بشأن مشروع قانون للتحفيز بقيمة تريليوني دولار، من المتوقع أن يُقرّه الكونغرس في وقت لاحق اليوم.

    لكن الطلب على المنتجات النفطية، خاصة وقود الطائرات، ينخفض في أنحاء العالم، إذ تعلن المزيد من الحكومات إجراء عمليات عزل على مستوى الدولة لكبح انتشار فيروس كورونا، ما يحدّ من مكاسب أسعار النفط.




    وعدّل آي.إن.جي بالخفض اليوم توقعه لسعر خام برنت للربع الثاني من العام إلى 20 دولاراً للبرميل من 33 دولاراً، بسبب صدمة الطلب الناجمة عن تفشي فيروس كورونا والارتفاع المتوقع في الإمدادات من السعودية وروسيا في إبريل نيسان.

    وقال محللو البنك في مذكرة: "يواصل الطلب التدهور، إذ تفرض المزيد من الدول عمليات إغلاق وقيوداً أكثر صرامة على السفر".

    ونزلت أسعار النفط 45 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري، بعد أن أخفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون، من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في تمديد اتفاق لخفض الإنتاج ودعم الأسعار بعد نهاية مارس/ آذار.

    وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أمس أن مخزونات النفط نزلت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مارس/ آذار إلى 451.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين، بارتفاعها 2.8 مليون برميل.

    وقال معهد البترول إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت أيضاً الأسبوع الماضي.

    وقالت شركة النفط النرويجية إكوينور، اليوم الأربعاء، إنها ستخفض الاستثمارات وأعمال الحفر للتنقيب وتكاليف العمليات في إطار خطة بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمساعدة الشركة على تجاوز أزمة فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط.


    وأضافت الشركة أنها ستوقف التنقيب البري في الولايات المتحدة، حيث استثمرت مليارات الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية في إنتاج النفط والغاز من التكوينات الصخرية، وأنها ستؤجل الإنتاج إلى فترة لاحقة.

    وذكرت إكوينور أن الإجراءات تأتي بعد قرار اتخذته هذا الأسبوع بتعليق برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة خمسة مليارات دولار على مدى أربع سنوات.

    وقال إلدار ساتره، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان: "نتخذ إجراءات في الوقت الحالي لتعزيز متانتنا في هذا الوضع، في ظل انتشار فيروس كورونا وانخفاض أسعار السلع الأولية".

    ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها إكوينور، خفض الإنفاق الرأسمالي لعام 2020 إلى نحو 8.5 مليارات دولار، بعدما وضعت هدفاً لها الشهر الماضي، ليراوح بين عشرة و11 مليار دولار.

    وسينخفض الإنفاق على التنقيب أيضاً إلى مليار دولار، بعدما خططت الشركة لتنفق 1.4 مليار دولار على التنقيب هذا العام، وستُقلَّص تكاليف التشغيل نحو 700 مليون دولار، مقارنةً بالتقديرات الأصلية.

    (رويترز, فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 تطلب تأجيله..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    نصائح للعناية بالبشرة والجمال خلال فترات الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    وزير الصحة الأردني لـ"عربي21": المعركة مع كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    السعودية تقترب من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    إجراءات تعسفية بحق العمال الأجانب في الخليج بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]