قتلى وجرحى باعتداء لـ"داعش" على معبد للسيخ والهندوس بكابول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتلى وجرحى باعتداء لـ"داعش" على معبد للسيخ والهندوس بكابول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتلى وجرحى باعتداء لـ"داعش" على معبد للسيخ والهندوس بكابول

    أنا : المستشار الصحفى






    أفاد مصدر أمني، "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، بمقتل 11 شخصاً وإصابة أكثر من عشرة آخرين، جراء هجوم لمسلحين على معبد للسيخ والهندوس في قلب العاصمة الأفغانية كابول. وبينما نفت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم، تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وأشار المصدر إلى وقوع انفجار هائل في المنطقة، مشيراً إلى أنّ مواجهات اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين داخل المعبد.

    وأوضح أنّ الهجوم نفذه أربعة انتحاريين، قُتل أحدهم حتى الآن على يد قوات الأمن، فيما الثلاثة الآخرون مستمرون بالمواجهات.
    من جهته، قال الناطق باسم الداخلية الأفغانية طارق آرين، في رسالة أرسلها إلى وسائل الإعلام أنّ الهجوم "قد انتهى"، مشيراً إلى أنّه سيفصح عن التفاصيل لاحقاً.

    وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، قال آرين، لـ"العربي الجديد"، إنّ "هناك خسائر في الأرواح (لم يحددها)"، مشيراً إلى أنّ قوات الأمن تمكّنت من إطلاق سراح أغلب الرهائن الذين كانوا داخل المعبد، من دون أن يذكر عددهم، موضحاً أنّ "معظم أرجاء المعبد قد طُهرت من وجود المسلحين".

    وأوضح ممثل الأقلية الهندوسية في البرلمان الأفغاني نريندر سنك خالصة، للصحافيين، أنّ "المهاجمين قتلوا أولاً حارس المعبد ثم دخلوا إلى المعبد وتحصنوا بداخله"، مشيراً إلى أنه كان يحضر يومياً حوالي 150 شخصاً إلى المعبد في هذا الوقت.

    ونفت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم، وقال الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد، في تغريدة له على موقع "تويتر"، إنّ "مسلحي الحركة لا علاقة لها بالهجوم".


    في المقابل، أكد المركز الأميركي لمراقبة المواقع المتطرفة "سايت" على الإنترنت، بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس"، أنّ تنظيم "داعش" الإرهابي نفذ الهجوم على معبد للسيخ والهندوس في كابول. وذكر المركز أنّ "مقاتلي داعش يشنون حالياً هجوماً انغماسياً ضد معبد للسيخ"، نقلاً عن وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.
    ويأتي الهجوم بينما يعقد مفاوضو "طالبان"، اليوم الأربعاء، في العاصمة الدوحة، جلستهم الثانية مع مفاوضي الحكومة الأفغانية، عبر "فيديو كونفيرنس"، وبحضور كل من مندوب دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية والصليب الأحمر، لمناقشة قضية إطلاق سراح الأسرى، وفق الاتفاق الموقّع بين "طالبان" وواشنطن، في فبراير/ شباط الماضي.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تتجه إيران نحو المقاتلات الصينية بدلا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    هل يصالح العفو الملكي "سلفيي" المغرب مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    المحكمة العليا في أستراليا: إلغاء إدانة أمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    1265 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بكورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    تعرفي على.. أبرز المعلومات المتعلقة بجلسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 7th April 2020 02:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]