تعرف إلى الفيروس الجديد "هانتا".. ما فرص تحوله لوباء عالمي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    تعرف إلى الفيروس الجديد "هانتا".. ما فرص تحوله لوباء عالمي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف إلى الفيروس الجديد "هانتا".. ما فرص تحوله لوباء عالمي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أصبح فيروس "هانتا" حديث العالم، وسط مخاوف من انتشاره، بالوقت الذي يواصل فيه "كورونا المستجد"، تفشيه في مختلف أنحاء العالم ليحصد أرواح أكثر من 19 ألف شخص، ويصيب مئات الآلاف.

    جاء ذلك بعد وفاة عامل صيني كان في طريق عودته من مقاطعة يونان إلى مقاطعة شاندونغ.

    وأكدت النتائج الطبية، أن العامل مصاب بفيروس هانتا، وتم إخضاع 32 شخصا اختلطوا به للفحص.

    وسرعان ما تصدر هاشتاغ "Hantavirus" قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالعالم على موقع "تويتر"، ليصبح حديث العالم، وسط مخاوف من إمكانية انتشاره كفيروس كورونا الذي يواصل حصده بدول العالم.


    هل يصبح وباء كفيروس كورونا؟


    وفي السياق ذاته، أكد عضو المجلس العلمي في تركيا، البروفيسور أتش كارا، أن فيروس هانتا ينتمي إلى عائلة حمى القرم الكونغو نزفية.

    وأشار الخبير التركي، في حديث لصحيفة "خبر ترك" وترجمته "عربي21"، إلى أن "هانتا" هو من عائلة الفايروسات التي تنتشر عبر القوارض وخاصة الفئران، عبر مخلفاتها.



    اقرأ أيضا: وفاة بـ"فيروس هانتا" بالصين ومخاوف من انتشار وباء جديد

    ولفت إلى أن مخلفات القوارض بيئة مناسبة لانتشار "هانتا"، وقد تنتقل جزئيات الفيروس من بول أو براز القوارض في الهواء، إلى البشر، وخاصة في الأماكن التي يتواجد فيها الفئران بشكل كبير.

    وأكد على أن فيروس "هانتا" لا يمكن أن ينتقل من إنسان إلى إنسان، مشددا على أنه لا ينتقل أيضا إذا تعرض أحد لعضة من القوارض.

    وأوضح أن "هانتا" لن يحدث وباء كبيرا كما فيروس كورونا، ولكنه لديه أعراض سريرية أكثر شدة، ويسبب النزيف والفشل الكلوي وفشل الجهاز التنفسي.

    كيف ينتقل فيروس هانتا؟

    ونقلت |خبر ترك"، عن المديرية العامة لصحة الحدود والسواحل التابعة لوزارة الصحة التركية، أن فيروس هانتا ينتقل عن طريق الاتصال المباشر ببراز القوارض المصابة أو البول أو اللعاب ، أو عن طريق استنشاق الهواء لمخلفات القوارض المصابة.

    ما هي أعراض فيروس هانتا؟

    فيروس هانتا هو مرض فيروسي يتسبب بتلف جدار الأوعية الدموية؛ ويسبب زيادة في نفاذية الأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، وأعراض النزفية (النزيف) ، والشعور بالصدمة الحادة.



    وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أعراض "هانتا"، أيضا الإصابة بالصداع والدوار والحمى المصحوبة بارتجاف، وآلام العضلات، والشعور بالغثيان والتقيؤ والإسهال وآلام البطن.



    يشار إلى أن هناك أنواع متعددة من "هانتا"، فمثلا الفيروسات الموجودة في الأميركيتين تسبب ما يعرف باسم متلازمة هانتا الرئوية"HPS"، أما في أوروبا أو آسيا يمكن أن تؤدي إلى حمى نزفية مع متلازمة فيروس هانتا الكلوية "HFRS".



    أما في متلازمة فيروس هانتا الكلوية "HFRS"، فيظهر في أعراضها الفشل الكلوي والحاد وشح التبول.



    أما في متلازمة فيروس هانتا الرؤية (HPS)، فيظهر فيها أعراض الصعوبة في التنفس بسبب إصابته بالوذمة الرئوية (تراكم السوائل في الرئة).



    اقرأ أيضا: دراسة تشير لاحتمال إصابة نصف البريطانيين بفيروس كورونا



    وقد تصل معدل الوفيات في حالات متلازمة "HFRS" إلى 15 بالمئة من المصابين، في حين يصل معدل الوفيات في متلازمة "HPS" إلى 50 بالمئة.



    هل يوجد لقاح لفيروس هانتا؟



    لا.. لم يتوصل العلماء إلى لقاحأو علاج محدد لفيروس هانتا بكافة أنواعه.



    ما هي إجراءات الوقاية من فيروس هانتا؟



    يجب تجنب ملامسة القوارض ومخلفاتها وإخراجاتها (مثل البراز والإفرازات واللعاب والبول).



    أما أولئك الذين يسافرون إلى المناطق الموبوءة حسب المهنة، والمخيمين ، والمسافرين يجب أن يتخذوا تدابير لإبعاد القوارض عن خيامهم وأماكنهم ، وحماية طعامهم منها لتجنب أي تلوث قد يصلها من مخلفاتها.



    من جانبها توصي منظمة الصحة العالمية، بنظافة الأيدي، واستخدام معدات الحماية الشخصية، ونظافة المسالك التنفسية وآداب السعال، والتعامل الآمن مع المواد الحادة، وممارسات الحقن المأمون، واستخدام الأدوات والمعدات المعقمة، وتنظيف بيئات المستشفيات والبيئة عموما.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    بعد التهم الجنسية.. أستراليا تبرئ الكاردينال جورج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى a[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]