WP: لا عودة للعمل إلا بعد تطوير عقار وتصريحات ترامب طائشة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    WP: لا عودة للعمل إلا بعد تطوير عقار وتصريحات ترامب طائشة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb WP: لا عودة للعمل إلا بعد تطوير عقار وتصريحات ترامب طائشة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها إن تصريحات دونالد ترامب حول إعادة الحياة إلى طبيعتها في أمريكا في منتصف الشهر المقبل تنم عن تفكير متهور.



    وتقول الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، إن "سفينة السياحة (دايموند برنسيس) عادت من اليابان في 3 شباط/ فبراير، لكنها توقفت قبل عودتها ست مرات، وفي ثلاث دول، وغادرها مسافر في هونغ كونغ وتظهر عليه أعراض المرض، وتم التأكد من إصابته من خلال فحصه بعد وصوله إلى الأرض".




    وتشير الصحيفة إلى أن السلطات اليابانية قامت بفحص 3711 من المسافرين والطاقم، واكتشفت أن 721 مسافرا كانت نتائجهم إيجابية، بينهم 331 كانوا يعانون من الأعراض أو لم تكن لديهم أعراض في وقت الفحص.




    وتلفت الافتتاحية إلى أنه "تم تضمين النتائج في تقرير لمراكز السيطرة على الأمراض ومنعها، نشر في يوم الاثنين، ويشير بشكل مهم إلى تحديات إدارة الرد على الوباء، فعندما يسكن الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي قد لا تظهر الأعراض على الأشخاص، وربما تم نقله للآخرين".




    وتفيد الصحيفة بأنه في دراسة أولية في الصين، أجريت على أشخاص جاءوا إلى شونغكينغ من ووهان، أظهرت أن نسبة 18% منهم كانوا دون أعراض، ومن بينهم أطفال وكبار في العمر، و"هذا أمر لا يختلف عن الحالات التي نراها في الإنفلونزا، المرض المتوطن الذي يعود مرة تلو الأخرى، إلا أن فيروس كورونا هو أشد فتكا".




    وتجد الافتتاحية أن "حقيقة أن الكثير من الأشخاص يحملون المرض نتيجة الإصابة بفيروس كورونا ولا يشعرون بالأعراض يجب أن تمنح مساحة للتفكير في الأشهر المقبلة، وأعلن الرئيس دونالد ترامب أن الناس (سيعودون إلى العمل) في الوقت الذي يرغبه لإعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي، وقال إن هذا سيحدث قريبا مع التزام الناس بالاحتياطات، مثل التباعد الاجتماعي، وقال: (نستطيع عمل الأمرين معا)".




    وتتساءل الصحيفة قائلة: "لكن، ماذا لو كان هناك عامل أو زميل في المكتب يحمل الفيروس ولا تظهر عليه الأعراض ويقوم بنشره؟ وماذا لو كانت العودة إلى العمل سببا في انفجار حالات على نطاق واسع؟ وكيف يمكن للناس التأكد من أن أي شخص يستخدم ثلاجة الماء لم يصب أو تعافى من الإصابة؟".




    وتعلق الافتتاحية قائلة إن "العودة إلى العمل قريبا هي قرار متهور، فهناك حاجة لوقت من أجل كسر سلسلة نقل الفيروس، والعودة في وقت ما إلى العمل ضرورية إن لم تكن أمرا محتوما، وحتى يتم التوصل إلى لقاح أو علاج تم فحصه وتصنيعه فإن العودة إلى الحياة الطبيعية ستظل مشكلة اجتماعية واقتصادية وسياسية معلقة".




    وتقول الصحيفة: "يجب التخطيط الآن حيث يتوفر الوقت، وهناك ضرورة لزيادة حالات الفحص، ويجب تخفيف مشكلة نقص الأسرة في المستشفيات، وهناك حاجة لأجهزة التنفس والأقنعة الواقية، والأزمة الحالية اليوم هي لفت انتباه البيت الأبيض لقوة المهام الخاصة لمواجهة فيروس كورونا، ويجب على ترامب تعيين شخص ذي خبرة وتجربة ومنحه سلطة ليخطط للمرحلة المقبلة التي ستقودنا إلى عام 2021 على الأقل".




    وتختم "واشنطن بوست" افتتاحيتها بالقول: "لا يمكن بدء المرحلة المقبلة في الأسبوعين القادمين كما يعلل ترامب نفسه، حتى لو بقينا في وضعنا الحالي لمدة أطول، كما فعلت الصين، فدون تحضير للمرحلة المقبلة فإن الفيروس سيعود هادرا بقوة".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوداد المغربي يخوض مباراة ضد كورونا.. و60 ألف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:18 AM
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]