إغلاق تام بالهند.. وإسبانيا تستنجد بالناتو لمواجهة الوباء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    إغلاق تام بالهند.. وإسبانيا تستنجد بالناتو لمواجهة الوباء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إغلاق تام بالهند.. وإسبانيا تستنجد بالناتو لمواجهة الوباء

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حالة الإغلاق في جميع أنحاء البلاد في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا، فيما استنجدت إسبانيا بحلف شمال الأطلسي "ناتو" لمواجهة الوباء، في ظل استمرار انتشاره بالبلاد، وحول العالم.


    وبدأت القيود الجديدة في الهند. منتصف الليل بالتوقيت المحلي (18:30 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء)، على أن تستمر 21 يوما.



    وتأتي الإجراءات الجديدة في الهند بعد ارتفاع حاد في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة؛ إذ سجلت 519 حالة إصابة مؤكدة و10 حالات وفاة.



    وقال مودي للمواطنين في خطاب متلفز: "سيكون هناك حظر تام على الخروج من منازلكم"، وأضاف: "لإنقاذ الهند، ولإنقاذ مواطنيها، ولإنقاذك وعائلتك.. يغلق كل شارع وكل حي".



    وحذر رئيس الوزراء من أن البلاد ستعود 21 عاما إلى الوراء إن لم تتعامل جيدا مع الأيام الـ21 المقبلة، قائلا: "هذا حظر تجوال. سوف نضطر إلى دفع التكلفة الاقتصادية، لكنها مسؤولية الجميع".


    وستؤدي الإجراءات إلى توقف جميع الأعمال غير الضرورية باستثناء المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى. وستظل المدارس والجامعات مغلقة، وستحظر معظم التجمعات العامة.


    وتنضم الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، إلى قائمة تطول من الدول التي فرضت إجراءات مماثلة.



    وفي إسبانيا، وجهت وزارة الدفاع طلبا إلى مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأورو-أطلسية (EADRCC)، التابع لحلف الناتو، للمساعدة في مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.



    وأوضح الحلف في بيان أن "القوات المسلحة الإسبانية طلبت مساعدة دولية في مواجهة الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".



    وأضاف: "من أجل منع انتشار الفيروس في الوحدات العسكرية للقوات المسلحة الإسبانية وفي السكان المدنيين، يطلب من الشركاء الدوليين تقديم المساعدة إلى وزارة الدفاع الإسبانية في تقديم المساعدة الإنسانية".




    يأتي الطلب في الوقت الذي يستمر فيه عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية في إسبانيا الذين يصابون بالفيروس القاتل في الارتفاع، حيث يمثل العاملون في المجال الطبي حوالي 13.6 بالمئة من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، حسبما قال فرناندو سيمون، مدير مركز التنسيق الإسباني للتنبيهات والطوارئ الصحية، الثلاثاء.



    اقرأ أيضا: وفيات قليلة رغم الإصابات الكثيرة.. ما سر ألمانيا؟


    وسجلت إسبانيا 2991 حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى 42 ألفا و58 حالة إصابة، حتى صباح الأربعاء، وفقا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.



    وحتى الساعة الـ11:00 بتوقيت غرينتش، بلغ مجموع المصابين بكورونا حول العالم 428 ألفا و405، توفي منهم 19 ألفا و120 شخصا، وتماثل للشفاء 109 آلاف و926.



    أمريكا قد تصبح "بؤرة عالمية"



    وفي الولايات المتحدة، التي تشهد تسارعا كبيرا في انتشار الوباء، قال عمدة مدينة نيويورك، الأكثر تضررا، بيل دي بلاسيو، إن التصدي للفيروس في المدينة، قد يستمر لأشهر.


    وفي تغريدة تويتر، قال دي بلاسيو إن الأوضاع قد تكون أصعب بالمدينة خلال شهر نيسان/ أبريل المقبل.



    وأوضح أن عدد الإصابات في نيويورك وحدها بلغ 15 ألفا و597 حالة، فيما تم تسجيل أكثر من 25 ألف حالة في عموم الولاية.


    وبشكل عام احتلت الولايات المتحدة المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدلات تفشي الفيروس، بعد كل من إيطاليا والصين.


    وعلى خلفية الارتفاع الكبير في الإصابات بالولايات المتحدة، حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من إمكانية تحول البلاد إلى بؤرة تفشي كورونا.


    جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية منها "واشنطن بوست"، عن المتحدثة باسم المنظمة مارغريت هاريس.


    وقالت هاريس: "نشهد تسارعا كبيرا للغاية في حالات (الإصابة بكورونا) بالولايات المتحدة، لذلك فإن هناك إمكانية لأن تتحول إلى بؤرة تفشي للفيروس".


    ووفق آخر أرقام صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد وصل عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 55 ألفا و225، توفي منهم 802.



    للاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]