النساء متروكات ليلدن وحدهنّ في زمن كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النساء متروكات ليلدن وحدهنّ في زمن كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النساء متروكات ليلدن وحدهنّ في زمن كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أدريان وإميلي وجوستين وأوريلي وكارين، فرنسيات توقّعن جميعهن لحظات مثاليّة لولادة أطفالهنّ، حيث يكون الآباء إلى جانبهن للتخفيف عنهنّ، والعائلة تحيط بمهد الطفل، إضافة إلى الأمهات والصديقات اللواتي يدعمنهنّ بعد العودة إلى المنزل. لكن للأسف لا شيء من ذلك كلّه سيتحقّق، بسبب انتشار فيروس كورونا.
    تقول كارين كرم، التي يفترض أن تضع طفلها في غضون أسابيع قليلة، قرب ستراسبورغ، في شرق فرنسا، التي انتشر فيها الوباء بشكل كبير: "إنه طفلي الأول، لا أعرف كيف سأتدبّر أمري لوحدي". وتتساءل مارين، من بوردو (جنوب غرب البلاد): "هل سأحصل على حقنة في الظهر في حال عدم وجود أطباء التخدير؟".
    في محاولة للإجابة عن سؤالها، يردّ طبيب التوليد في المستشفى الباريسي في سالبيتريير ورئيس جمعيّة أطباء النساء والتوليد الأوروبيين، جاكي نيزار، بنشر مقاطع فيديو صغيرة على "يوتيوب". وتضم هذه الفيديوهات تعليمات واضحة، تمنع، مثلاً، مرافقة المرأة الحامل إلى الاستشارات والمعاينات الخارجية، وتسمح، حتى الآن، بدخول الزوج إلى غرفة الولادة، لكن الوضع قد يتغيّر لاحقاً.
    ويوضح الطبيب لوكالة "فرانس برس" أنّ "هناك تحدّيين للصحّة العامة: وقف انتشار الفيروس وتجنّب إصابة الطاقم الطبي. التعليمات تتطوّر باستمرار، وفي الوقت الحالي، يُسمح بدخول شخص واحد مع المرأة إلى غرفة الولادة، لكن هذه ليست قاعدة عامة". يتطلّب ذلك استخدام مخزون الأقنعة والأثواب الواقية من قبل كثيرين، سواء الطاقم الطبي أو المريضة أو زوجها. ويضيف نيزار: "علينا إدارة هذا النقص في أقسام الولادة أيضاً". ويضيف أنّ أطباء التخدير سيكونون حاضرين، في حال حدوث مضاعفات للأم أو الطفل.



    ولمساعدة مرضاه، يتواصل البروفسور نيزار مع إحدى مريضاته، وهي في الحجر المنزلي مع طفلها، عبر صفحة على "فيسبوك"، حيث تتبادل النساء اللواتي وضعن أطفالهن أو سيضعن قريباً النصائح والتجارب. وقد أنشِئت الصفحة في 19 آذار/مارس، وحتى الأربعاء باتت تضمّ نحو 500 امرأة.
    تقول لور (39 عاماً)، قبل ثلاثة أيام من موعد ولادة طفلها: "إنه مولودي الثالث، لكنني أخشى وضع طفلي من دون وجود والده. في الولادتين السابقتين، كنت أشعر بالمزيد من الهدوء والاستعداد للقتال. الآن أشعر بالوحدة وبأنني أقل استعداداً". كذلك تمّ إلغاء دروس اليوغا والسباحة إضافة إلى زيارات المعاينة، بحيث يتمّ إجراؤها عبر الهاتف باستثناء مَن يعانين من مضاعفات.
    يؤكّد أدريان غانتوا، رئيس معهد القابلات القانونيات الليبراليات: "سنحاول متابعة المعاينات عبر سكايب، لكنني لا أقوم حالياً سوى باستشارات عن بعد". كما أعرب عن أسفه لنقص المعدّات، قائلا: "سنحتاج إلى النظارات والأثواب والأحذية الواقية للقيام بالزيارات المنزلية بعد الولادة، لكن ليس لدينا أيّ منها".
    تقول أوريلي، من فرساي، قرب باريس، إنّه غالباً ما تشعر النساء بأنه "تمّ التخلّي عنهن". وتضيف: "أجريت موعدي مع طبيب التخدير عبر الهاتف، وأخشى أن أجري موعدي في الشهر التاسع بهذه الطريقة أيضاً. لا أعرف ما إذا كان عليّ التوجّه إلى طبيبي النسائي أم الانتظار، لا سيّما مع بداية حمل معقّدة".
    قلقها المزدوج سببه "إمكانيّة مواجهة الجنين مشاكل عند الولادة، وعدم التمكّن من مشاركة هذه اللّحظة مع زوجها". وتشعر أدريان (34 عاماً)، بـ"ثورة" تجاه هذه الفكرة، "نحن محجورون معاً". فيما تقول إميلي، الموجودة وحدها في "مستشفى تروسو"، في باريس، حيث تخضع للمراقبة لتأجيل ولادة مبكرة: "أنا محجورة هنا منذ ثلاثة أسابيع". وتتابع "القيود تشتدّ تدريجاً. بعض النساء اللواتي يخضعن لعمليات ولادة قيصرية في الطوارئ، لا يرين أطفالهن، بل تعرض القابلة القانونية صور الطفل على والديه".
    العودة إلى المنازل ستكون صعبة خصوصاً أنها ستفتقر إلى الزيارات الودّية والعائلية. وهو ما يثير قلق جوستين، في ليل (شمال البلاد)، وتقول: "لم أفكر يوماً بأنني سأقول ذلك، لكنني أفتقد في هذه اللحظات والدتي ووالدة زوجي".

    (فرانس برس)









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : النساء متروكات ليلدن وحدهنّ في زمن كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التسوق الصحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    تصريحات ساويرس عن كورونا والعمال تثير غضب المصريين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    ولي عهد بريطانيا ينهي العزل بعد أسبوع من تأكد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    "الحشد" يتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    سرقة لوحة فنية ثمينة من متحف هولندي مغلق بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]