مصرف قطر المركزي يُعلن تأجيل القروض للقطاعات المتضررة 6 أشهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصرف قطر المركزي يُعلن تأجيل القروض للقطاعات المتضررة 6 أشهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصرف قطر المركزي يُعلن تأجيل القروض للقطاعات المتضررة 6 أشهر

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدر محافظ مصرف قطر المركزي، عبد الله بن سعود آل ثاني، اليوم الأربعاء، تعميماً للبنوك والمصارف العامة بشأن تأجيل أقساط القروض المستحقة والفوائد أو العوائد المترتبة عنها، لمن يرغب من القطاعات المتضررة من انتشار فيروس كورونا الجديد، التي شملتها قرارات اللجنة العليا للأزمات وأعلنت أمس الثلاثاء، وذلك لمدة ستة أشهر، اعتباراً من 16 مارس/ آذار الجاري.
    ونص التعميم الذي نشر على الموقع الإلكتروني لمصرف قطر المركزي اليوم، على تخصيص نافذة إعادة شراء (ريبو)، تكون بنسبة صفرية، تُستخدم بواسطة البنوك في تأجيل أقساط القروض، أو منح قروض جديدة، وإلغاء الرسوم المفروضة على نقاط البيع (POS) ورسوم السحب عبر الصراف الآلي، ولا يشمل التعميم القروض الشخصية الممنوحة بضمان الراتب.

    وأصدر مصرف قطر المركزي تعميماً للبنوك والمصارف العاملة في الدولة، ولمحال الصرافة بشأن تسهيل إجراءات التحويلات المالية الإلكترونية للخارج وتقديم الخدمات الإلكترونية لفئة العمال، والإعلان عن جميع الخدمات الإلكترونية المتوافرة بشتى الوسائل.


    الجدير بالذكر، أن مصرف قطر المركزي أصدر سابقاً تعميماً لجميع المؤسسات في الدولة، من بنوك ومصارف إسلامية وشركات صرافة وشركات تمويل وشركات استثمار وشركات تأمين وإعادة التأمين والتكافل وإعادة التكافل ويتضمن 8 إجراءات احترازية وطارئة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

    وتتضمن تلك التوصيات حزمة من القواعد الإجرائية، وفي مقدمتها دعوة المؤسسات المالية إلى بداية تفعيل خططها الاستراتيجية الخاصة بمواجهة حالات طارئة كهذه، بما يضمن تحقيق هدفين أساسيين، أولهما المحافظة على استمرارية العمل المالي والمصرفي في الدولة، وضمان عدم حدوث أي خلل في المنظومة المالية في الدولة، بالإضافة إلى توفير كل الخدمات المالية والمصرفية لجمهور العملاء على أكمل وجه ووفقاً لأفضل معايير الجودة المعهودة.

    أما الهدف الثاني، فيتمثل بتحقيق أعلى معايير التوقي من انتشار هذا الفيروس، خاصة في الأماكن التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل العملاء لإتمام معاملاتهم المالية والمصرفية، والتي تكون عادة في الفروع المصرفية والمالية في البلاد.

    وتأتي الإجراءات القطرية، في ضوء تفشي فيروس كورونا في البلاد، والسيطرة عليه بعد أن أصاب نحو 526 حالة، تماثل للشفاء 41 منها.

    وأظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاع فائض الميزان التجاري السلعي لدولة قطر، خلال فبراير/ شباط الماضي بنسبة 9% على أساس شهري.

    وجاء في بيان وزارة التخطيط والإحصاء، أن الميزان التجاري في قطر (الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات) خلال الشهر الماضي، سجل فائضاً بقيمة 13.58 مليار ريال (3.73 مليارات دولار).


    وكان فائض الميزان التجاري القطري قد سجّل 12.46 مليار ريال (3.4 مليارات دولار) في يناير/ كانون الثاني.

    وعلى أساس سنوي، تراجع الفائض التجاري بنسبة 3% خلال الشهر الماضي، مقابل 14 مليار ريال (3.84 مليارات دولار) في فبراير 2019. وحسب البيانات، انخفضت الصادرات القطرية بنسبة 4.6% في فبراير إلى 21.31 مليار ريال (5.85 مليارات دولار).

    وأظهر الميزان التجاري انخفاض قيمة الواردات بنسبة 21.7% إلى 7.73 مليارات ريال (2.2 مليار دولار)، من 8.87 مليارات ريال (2.43 مليار دولار) في يناير.

    وتعتبر قطر أكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال، وتواجه منافسة صعبة على الحصة السوقية حول العالم، مع زيادة صادرات موردين جدد من أستراليا والولايات المتحدة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تتجه إيران نحو المقاتلات الصينية بدلا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 03:18 AM
    هل يصالح العفو الملكي "سلفيي" المغرب مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 03:18 AM
    المحكمة العليا في أستراليا: إلغاء إدانة أمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 03:18 AM
    1265 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بكورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 03:18 AM
    تعرفي على.. أبرز المعلومات المتعلقة بجلسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 02:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]