ثلاث صحف أميركية تطلب من الحكومة الصينية عدم طرد مراسليها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ثلاث صحف أميركية تطلب من الحكومة الصينية عدم طرد مراسليها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ثلاث صحف أميركية تطلب من الحكومة الصينية عدم طرد مراسليها

    أنا : المستشار الصحفى





    ناشد ناشرو صحف "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال"، الحكومة الصينية، عدم طرد مراسليهم، في رسالة مفتوحة نُشرت أمس الثلاثاء، ونقلتها "ذا غارديان".وفي وقت سابق من هذا الشهر، طردت الصين ما لا يقلّ عن 13 صحافياً من ثلاث وكالات أنباء أميركية رئيسية، رداً على ما قالت الحكومة إنه "قمع غير معقول" للصحافيين الصينيين في الولايات المتحدة، بعدما أعلنت الأخيرة فرض قيود على تأشيرات السفر لخمسة منافذ إعلامية صينية.

    وأُمهل المراسلون الأميركيون في الصين لصحف "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال"، يوماً، لتسليم بطاقاتهم الصحافية، ما يعني فعلياً طردهم.
    وقالت الصين إنّ خمس نوافذ إعلامية أميركية، هي الصحف الثلاث وإذاعة "فويس أوف أميركا" ومجلة "تايم"، سيطلب منها الإبلاغ عن معلومات تخصّ أطقمها والتمويل وطبيعة العمل والأصول العقارية في الصين. وأضافت أنها ستتخذ إجراءات مماثلة ضد الصحافيين الأميركيين بوجه عام في ما يتعلق بتأشيرات السفر والمراجعة الإدارية وعملية الإبلاغ، دون مزيد من التفاصيل.

    وذكر "نادي المراسلين الأجانب في الصين"، حينها، أن هذا الإجراء شمل 13 مراسلاً على الأقل. وعبّر في بيان عن أسفه لأن صحافيين أصبحوا في وضع "بيادق" في المواجهة بين القوتين الكبريين. وقال إن "الصحافيين يقومون بتنوير العالم الذي نعيش فيه، وبهذا الإجراء تفرض الصين التعتيم على نفسها".

    والأسبوع الماضي، رأى عدد من البرلمانيين الأميركيين وصحيفتا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" أن الإعلان الصيني "مؤسف خصوصاً في أوج أزمة صحية عالمية تبدو فيها المعلومات مهمة أكثر من أي وقت مضى". ووصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" من جهتها الإجراءات الصينية بأنها هجوم "غير مسبوق" على حرية الصحافة.

    وأكدت الرسالة من الناشرين، أمس الثلاثاء، أن وسائل الإعلام أصبحت "أضراراً جانبية في نزاع دبلوماسي" بين الحكومتين الصينية والأميركية، وأن طرد صحافييهما جاء في وقت حرج، حيث استجاب العالم لوباء الفيروس كورونا.

    وقالت الرسالة: "نحثّ الحكومة الصينية بشدة على التراجع عن قرارها بإجبار الأميركيين العاملين في منظماتنا الإخبارية على مغادرة البلاد، وعلى نطاق أوسع، لتخفيف القمع المتزايد على المنظمات الإخبارية المستقلة التي سبقت هذا الإجراء". وأضافت أن "وسائل الإعلام هي أضرار جانبية في نزاع دبلوماسي بين الحكومتين الصينية والأميركية، وتهدد بحرمان العالم المعلومات المهمة في لحظة محفوفة بالمخاطر".

    وأكدت الصحف أنها كانت ستحتجّ على عمليات الطرد تحت أي ظرف من الظروف، "لكنها مدمرة ومتهورة بشكل فريد مع استمرار العالم في النضال من أجل السيطرة على هذا المرض، وهو صراع يتطلب التدفق الحر للأخبار والمعلومات الموثوقة".

    وقالت الرسالة: "إن جائحة الفيروس التاجي الذي يجتاح الحدود ويسبب المرض ويقتل الناس في كل بلد تقريباً، ويدفع الاقتصاد العالمي إلى دوامة هبوط، يمثل تحدياً عالمياً لا مثيل له في حياتنا". وأضافت: "ربما أكثر من أي حدث إخباري كبير في التاريخ الحديث، تؤكد هذه اللحظة الأهمية العاجلة لكل من التحقيق الدقيق والدقيق على أرض الواقع من مراكز الوباء ومشاركة المعلومات والأفكار والدروس التي تكشف عنها التقارير على نطاق واسع بقدر الإمكان".

    وأثارت عمليات الطرد خوفاً وإدانة بسبب آثارها على حرية الصحافة.

    وتفككت العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة التي تضررت بالفعل بسبب حرب تجارية طويلة في الأسابيع الأخيرة، حيث سعت الحكومتان إلى إلقاء إحداهما اللوم على الأخرى في ما يخص انتشار فيروس كورونا. ويدفع الصحافيون من البلدين الثمن في الحرب الكلاميّة التي تتخلّلها نظريات مؤامرة واتهامات وتعابير عنصرية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا يشعل بوادر أزمة بين برشلونة وميسي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    إليك كيفية الاستفادة القصوى من العمل عن بعد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 تطلب تأجيله..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    نصائح للعناية بالبشرة والجمال خلال فترات الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    وزير الصحة الأردني لـ"عربي21": المعركة مع كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM

    قديم 25th March 2020, 03:15 PM الهاشمي الشريف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    الهاشمي الشريف
    Junior Member





    الهاشمي الشريف is on a distinguished road

    الهاشمي الشريف's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : الهاشمي الشريف





    بصراحة الصين بديكتاتوريتها ، تجعلني أشعر بالتسلي
    تقول الخنساء في رثاء أخوها صخر الندى
    ولولا كثرة الباكين حولي على اخوانهم لقتلت نفسي

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    ثلاث صحف أميركية تطلب من الحكومة الصينية عدم طرد مراسليها

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]