"إنستغرام" تطلق خاصيات جديدة بعد الضغط بسبب كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "إنستغرام" تطلق خاصيات جديدة بعد الضغط بسبب كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "إنستغرام" تطلق خاصيات جديدة بعد الضغط بسبب كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    انعكست تدابير الحجر المنزلي الشاملةالتي تطاول حوالي ثلاثة مليارات نسمة حول العالم ازديادا كبيرا في استخدام تطبيق"إنستغرام" مع سيل من الفيديوهات المباشرة التي يسجلها أشخاص بملابسالنوم داخل المنزل.

    وقدمت "إنستغرام" الثلاثاءسلسلة خاصيات جديدة استجابة للطلب المتزايد على المعلومات الموثوق بها بشأن جائحةكوفيد - 19 وأيضا في سبيل تعزيز التواصل والتبادل الافتراضي.

    وقال رئيس "إنستغرام" آدمموسيري خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من مكتبه إن "حجم الفيديوهات المباشرةازداد بواقع أكثر من الضعف في إيطاليا، على فيسبوك وإنستغرام، منذ بدء تدابيرالعزل. ونشهد مستويات قياسية مشابهة في أنحاء أخرى حول العالم". وقد دعي أكثرمن 2,6 مليار نسمة لملازمة منازلهم واعتماد مبدأ النأي الاجتماعي، وهي سياسةاعتمدتها حكومات بلدان كثيرة للحد من تفشي الفيروس.

    وستقدم "إنستغرام" خاصيةمسماة "كو-واتشينغ" (المشاهدة المشتركة) وتتيح لأكثر من مستخدم (وصولاإلى ستة أشخاص) تشارك اتصالات فيديو مع مشاهدة مضامين على المنصة سويا. هذهالخاصية الجديدة المستحدثة خلال الأزمة الصحية العالمية ستصبح دائمة على المنصة.

    وقال آدم موسيري إن خصائص"التسجيلات المصورة والمراسلة واتصالات الفيديو وأدوات الحضور عن بعد كانتتتقدم أصلا، وسنشهد تسارعا في هذه المناحي".

    تعطيل "إنستغرام"

    واتخذت "فيسبوك" المجموعةالأم لـ"إنستغرام"، تدابير ردا على الأزمة الصحية العالمية والحاجاتالمتزايدة لمستخدميها الذين يفوق عددهم ملياري شخص يستعملون يوميا إحدى منصاتهاوخدمات المراسلة التابعة لها ("مسنجر" و"واتساب").وتشددالمجموعة العملاقة على أهمية إبراز المعلومات الموثوق بها ومكافحة الشائعاتالكاذبة والمعلومات العبثية وحتى الخطرة.

    وعلى "إنستغرام"، سيرىالمستخدمون الذين يدخلون كلمة المفتاح "كوفيد - 19" في مساحة البحثرسائل تربوية وروابط لمعلومات صادرة عن منظمة الصحية العالمية ومؤسسات محلية أخرى.

    وتروج المنصة للتبرعات إلى منظماتالصحة العالمية، مع "ملصق" افتراضي للإشارة إلى المؤسسات ذات المشروعيةوالتي لديها حاجات مالية. كما تشجع الناس على ملازمة المنزل. غير أن بدء العملبهذه الخصائص الجديدة لا يخلو من العقبات.

    وأوضح آدم موسيري أن الملصق الجديد"ستاي هوم" (الزموا منازلكم") سُحب بصورة طارئة بعد إطلاقه بـ36ساعة "لأنه استُخدم بصورة كبيرة لدرجة أنه كاد يتسبب بتعطيل إنستغرام".



    للاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا


    كما أن القرار الصادر قبل أسابيع بمنعكل الإعلانات للكمامات وسوائل تعقيم اليدين يبدو صعب التطبيق إذ إنه لم يدخل حيزالتنفيذ الفعلي سوى منذ الاثنين الماضي.

    وأقر رئيس "إنستغرام" بأن"الوضع جنوني"، مشيرا إلى أن الآلاف من زملائه في الشبكة يضطرون لتعديلطريقة عمل المنصة الإلكترونية خلال وقت قياسي من منازلهم.

    الصحة الذهنية

    في المقابل، يبدو أن إشكالية انتشارالمعلومات الكاذبة تطاول "إنستغرام" بدرجة أقل مقارنة بالشبكات الأخرى.

    وقال موسيري "هي موجودة بلا شكلكن لم نسجل ازديادا كبيرا لها. ما نسجله خصوصا هي نصائح سيئة في غير محلهاوالقليل من عمليات الاحتيال المدفوعة بالطمع لتحقيق أرباح".

    وكما الحال مع "فيسبوك"،تستند "إنستغرام" إلى برنامج تحقق تابع لجهات أخرى لتبيان الحقائق فيحال انتشار معلومات كاذبة. وللرد على الأزمة الحالية، تعمل الشبكتان أيضا معالمنظمات الصحية لدحض الأكاذيب المنتشرة. وأضاف موسيري "لكننا قلقون أكثر علىالقدرة على النفاذ إلى المعلومات الصحيحة أو التبعات الاقتصادية، وأيضا على الصحةالذهنية ومستوى القلق لدى الأشخاص".

    وفي ما يتعلق بالمساعدة التي يمكن أنتقدمها المنصة إلى السلطات، يبدو أن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى. وأوضح رئيس"إنستغرام"، "نسعى لمعرفة كيف سنعمل مع الحكومات والمؤسساتلمساعدتها في فهم طريقة تفشي الفيروس، مع بيانات غير اسمية وعمومية". لكنهأشار إلى أن "إعطاء التطبيق معلومات عن المكان الذي قصدتموه وهل سجلت إصاباتفي هذا المكان أو ذاك" ليس واردا، مضيفا "منظمات الصحة شجعتنا على الحذرلأنها تخشى إثارة الهلع".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    بعد التهم الجنسية.. أستراليا تبرئ الكاردينال جورج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]