الجزائر: محكمة الاستئناف تؤيد أحكاماً بالسجن على وزراء بوتفليقة ورجال أعمال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: محكمة الاستئناف تؤيد أحكاماً بالسجن على وزراء بوتفليقة ورجال أعمال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: محكمة الاستئناف تؤيد أحكاماً بالسجن على وزراء بوتفليقة ورجال أعمال

    أنا : المستشار الصحفى





    أيدت محكمة الاستئناف الجزائرية، الأحكام التي صدرت عن محكمة سيدي امحمد الجزائرية، الابتدائية، ضد رئيسي الحكومة السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.
    وقضت المحكمة اليوم الأربعاء، بسجن أويحيى 15 سنة، وبـ12 سنة على سلال و20 سنة غيابياً على الوزير عبد السلام بوشوارب و4 سنوات على رجل الأعمال علي حداد، و5 سنوات بحق الوزراء يوسف يوسفي وبدة محجوب ويمينة زرهوني بسنتين، في قضايا فساد تتعلق بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و"تجميع" السيارات.

    وقضت محكمة الاستئناف في مجلس قضاء الجزائر العاصمة، ببراءة وزير النقل السابق والمدير الأخير لحملة بوتفليقة عبد الغني زعلان، الذي كان مقرراً أن يقود الحملة الانتخابية بعد إقالة مديرها السابق عبد المالك سلال، عقب فضيحة التسجيل الصوتي الذي يهدد فيه بإطلاق النار على المتظاهرين في الحراك الشعبي.

    وأدانت المحكمة أيضاً رجال الأعمال أحمد معزوز بالسجن 4 سنوات، وحسان عرباوي بأربع سنوات، ومحمد بايري وفارس سلال نجل رئيس الحكومة السابق عبد المالك سلال بثلاث سنوات.




    وربط القاضي بين قضية تمويل حملة بوتفليقة وقضية فساد تخص مصانع تركيب السيارات، على اعتبار أن المتورطين في القضيتين هم أنفسهم، وتمويلهم الحملة كان مرتبطاً بحصولهم على امتيازات غير قانونية تخصّ تلك المصانع.

    وتولى أحمد أويحيى (67 عاماً) رئاسة الوزراء لأربع مرات بين عامي 1995 و2019، ثلاث مرات منها خلال عهد بوتفليقة الذي حكم 20 عاماً. أما عبد المالك سلال (71 عاماً)، فقد تولى الحكومة بين عام 2014 وعام 2017، وقاد أربع حملات انتخابية للرئيس.



    وهذه المحاكمة هي الأولى التي تلي التحقيقات الواسعة حول شبهات فساد، والتي فتحت بعد استقالة بوتفليقة، حيث انتهت المحاكمة الابتدائية في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

    وطوال المحاكمة، نفى المتهمون التهم الموجهة إليهم، وحاولوا إلقاء المسؤولية على بعضهم البعض. وقال محجوب بدة: "لم أكن وزيراً إلا لمدة شهرين ونصف شهر"، وقال عبد الغني زعلان: "شاركت في الحملة الانتخابية (للرئيس بوتفليقة) مدة أسبوع فقط"، مشيراً إلى أنّه "بريء".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يفاقم الغضب من مجلس النواب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    مجموعات "إرهابية" تستغل طوارئ كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    الحرب من خلف كمامة: قتال لدفع موتين في ليبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    نفاق هنري كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    محافظ نينوى لـ"العربي الجديد": لم نحصل إلا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]