الأمم المتحدة تُطلق خطة تصدٍّ لفيروس كورونا: الإنسانية مهدَّدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة تُطلق خطة تصدٍّ لفيروس كورونا: الإنسانية مهدَّدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة تُطلق خطة تصدٍّ لفيروس كورونا: الإنسانية مهدَّدة

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الأربعاء، أن وباء كورونا "يهدد الإنسانية برمتها"، وذلك خلال إطلاقه "خطة ردّ إنساني عالمي" تستمر حتى ديسمبر/ كانون الأول، مع دعوة إلى تلقي مساعدات بقيمة ملياري دولار.

    وقال غوتيريس في مداخلة عبر الفيديو إن هذه الخطة "تهدف إلى السماح لنا بمكافحة الفيروس في الدول الأشد فقراً في العالم، وتلبية حاجات الأشخاص الأكثر ضعفاً، وخصوصاً النساء والأطفال والمسنين والمعوقين ومن يعانون أمراضاً مزمنة".
    وأوضح أن "جائحة كورونا تفشّت بسرعة، وبسببها عمّت المعاناة، وتعطّل مجرى حياة مئات الملايين، وأصبح الاقتصاد العالمي مهدداً. فيروس كوفيد-19 يشكل خطراً يهدد البشرية كلها، وبالتالي يجب على البشرية كلها العمل من أجل القضاء عليه، فالجهود التي تبذلها البلدان من أجل التصدي له لن تكون كافية".

    وأشار الأمين العام إلى أنه "حتى البلدان الغنية ذات النظم الصحية القوية تواجه تحديات كبيرة. موجة الجائحة وصلت إلى بلدان تعاني أصلاً من أزمات إنسانية ناجمة عن النزاعات والكوارث الطبيعية وتغيّر المناخ. إنها بلدان اضطر فيها الأشخاص للفرار من ديارهم بسبب القنابل أو العنف أو الفيضانات، فتجدهم يعيشون تحت أغطية بلاستيكية في الخلاء، أو محشورين في مخيمات اللاجئين أو المستوطنات، وليست لديهم بيوت يمارسون فيها التباعد الاجتماعي أو الانعزال".


    وأضاف: "هؤلاء يفتقرون إلى المياه النظيفة والصابون لغسل أيديهم، باعتبار ذلك أبسط وسيلة لحماية أنفسهم من الفيروس، وإن اشتد المرض بهم، فلا سبيل لهم للوصول إلى مرافق الرعاية الصحية التي يمكن أن توفر لهم سريراً وجهازاً للتنفس الصناعي. يجب علينا أن نهبّ لمساعدة الفئات الضعيفة التي تشكل الملايين من الناس الذين تقطعت بهم السبل لحماية أنفسهم. إنها مسألة تضامن إنساني، وهذا التضامن شرطٌ حاسمٌ لمكافحة الفيروس".

    وتشمل الخطة المشتركة بين الوكالات الأممية التي يتولى تنسيقها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، جميع النداءات الراهنة الموجهة من منظمة الصحة العالمية، وغيرها من شركاء الأمم المتحدة، كما تحدد الاحتياجات الجديدة أيضاً.


    وحول تفاصيل الخطة، قال غوتيريس إنها "تسعى إلى تزويد الوكالات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية بالإمدادات المختبرية اللازمة لإجراء الفحوص اللازمة، وبمعدات طبية لعلاج المرضى، مع حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتتضمن تدابير إضافية لدعم المجتمعات المضيفة التي تواصل فتح بيوتها وبلداتها بكل سخاء أمام اللاجئين والمشردين".

    ولفت إلى ضرورة مواصلة دعم خطط الاستجابة الإنسانية القائمة التي يعوّل عليها مائة مليون شخص حول العالم، محذراً من العواقب الكارثية لوقف التمويل أو تحويل مساره. وقال إنها ستشمل "زيادة انتشار أوبئة مثل الكوليرا والحصبة والتهاب السحايا، وارتفاع مستويات سوء تغذية الأطفال، وتقويض قدرة البلدان على مكافحة الفيروس".

    وشدد غوتيريس على أن "دعم خطة الاستجابة الإنسانية ضرورة للأمن الصحي العالمي، كما أنها ضرورة أخلاقية تصبّ في مصلحة الجميع".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 435 ألف إصابة، وقتل 20 ألف شخص، وانتقلت بؤرة الإصابة من الصين إلى إيران وإيطاليا قبل أن يتفشى في أوروبا والولايات المتحدة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]