الجزائر: أحكام بالسجن بحق رئيسي حكومة ووزراء الكارتل المالي بقضية فساد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: أحكام بالسجن بحق رئيسي حكومة ووزراء الكارتل المالي بقضية فساد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: أحكام بالسجن بحق رئيسي حكومة ووزراء الكارتل المالي بقضية فساد

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدرت محكمة جزائرية، اليوم الأربعاء، أحكاماً بالسجن في حق رئيسي الحكومة السابقين أحمد أويح?ى وعبد المالك سلال، ووزيري الصناعة يوسف يوسفي وبدة محجوب، وعدد من رجال الكارتل المالي الموقوفين في السجن منذ مايو/ أيار الماضي، والمتهمين في قضية فساد وتلقي رشاوى تخصّ التمويل الخفي للحملة الانتخابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة من رجال أعمال يملكون مصانع للسيارات في البلاد.
    وأصدر مجلس الاستئناف لقضاء العاصمة الجزائرية حكماً بالسجن النافذ لمدة 15 سنة في حق آخر رئيس حكومات بوتفليقة أحمد أويحيى، و12 سنة في حق رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال، بتهمة تلقي عمولات ورشاوى والثراء غير مشروع، ومنح امتيازات غير قانونية، وإساءة استخدام السلطة وسوء التسيير والتلاعب بالمال العام، والتمويل الخفي لحملة بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في إبريل/ نيسان الماضي، والتي أُلغيت بسبب اندلاع مظاهرات الحراك الشعبي في فبراير/ شباط 2019.

    وأدين فارس سلال، نجل رئيس الحكومة السابق عبد المالك سلال، بالسجن لمدة سنتين، وخفضت المحكمة الأحكام ضد وزيري الصناعة السابقين يوسف يوسفي وبدة محجوب إلى خمس سنوات، بعد إدانتهما من قبل المحكمة الابتدائية بعشر سنوات سجناً نافذاً، وسنتين في حق وزيرة السياحة السابقة يمينة زرهوني.

    أحمد أويحيى (العربي الجديد)
    وأصدر المجلس أحكاماً بالسجن بأربع سنوات نافذة في حق زعيم الكارتل المالي علي حداد وخمسة من كبار رجال الأعمال الذين كانوا في محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وعلى علاقة بشقيقه السعيد بوتفليقة.

    في السياق، قضت المحكمة بالسجن غيابياً على وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب الفار في الخارج 20 سنة نافذة، مع إصدار أمر بالقبض الدولي في حقه.

    عبد المالك سلال (العربي الجديد)
    وفر بوشوارب إلى الخارج قبل مارس/ آذار الماضي، وأرسل إلى السلطات وثيقة طبية تفيد بأنه يعالج في مصحة نفسية في باريس، بزعم تعرضه لاضطرابات نفسية.


    وخلال هذه المحاكمة، كان رئيس الحكومة السابق عبد المالك سلال قد طالب هيئة المحكمة بإحضار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لمساءلته، باعتبار أنه المسؤول الأول عن كل ما حدث، وأكد أنه كرئيس حكومة ومجموع الوزراء كانوا مجرد موظفين يطبقون الأوامر والتعليمات وبرنامج بوتفليقة نفسه، لكن هيئة المحكمة لم تستجب لطلبه، ولم تستدع بوتفليقة، لكون الدستور الجزائري يسمح لمحكمة دولة خاصة تنشأ خصيصاً بمساءلة رئيس الجمهورية.
    وكانت محكمة ابتدائية في العاصمة الجزائرية قد أدانت، في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كلّاً من أويحيى وسلال بنفس الأحكام الصادرة اليوم، عدا وزيري الصناعة السابقين بدة محجوب ويوسف يوسفي، ورجال الكارتل المالي، الذين تم تخفيض عقوبتهم.

    ويبقى أمام المتهمين باب طعن واحد أمام المحكمة العليا، في حال رفضوا الأحكام القضائية المعلنة اليوم، لكن مراجعة المحكمة العليا لقضايا كهذه تستدعي فترة لا تقل عن السنتين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يفاقم الغضب من مجلس النواب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    مجموعات "إرهابية" تستغل طوارئ كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    الحرب من خلف كمامة: قتال لدفع موتين في ليبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    نفاق هنري كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM
    محافظ نينوى لـ"العربي الجديد": لم نحصل إلا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]