مصر: 442 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 93 مصاباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: 442 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 93 مصاباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: 442 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 93 مصاباً

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، اليوم الأربعاء، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة جديدة، ما يرفع أعداد المصابين داخل البلاد إلى 442 مصابا، والوفيات إلى 21 وفاة.
    وقالت زايد، في مؤتمر صحافي، إن حالات التعافي من المرض ارتفعت إلى 93، من أصل 113 مصابا تحولت نتائج تحاليلهم مخبرياً من إيجابية إلى سلبية، مشيرة إلى ان بلادها تهدف إلى تخفيض عدد الإصابات، والسيطرة على انتشار الفيروس خلال الفترة المقبلة.
    وأضافت أن "الدول التي تفشت فيها العدوى لم تلتزم شعوبها بالعزل المنزلي، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات من شأنها تقليل عدد الإصابات اليومية، مثل حظر حركة المواطنين ليلاً على الطرق العامة لمدة أسبوعين".
    وأوضحت زايد أن كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ما يستدعي تقليل الزيارات العائلية، والاطمئنان عليهم من دون مخالطة، محذرة من إجراء أية معامل خاصة لتحليل (PCR) المتعلق بفيروس كورونا، تحت طائلة المساءلة القانونية.
    وتابعت الوزيرة أن "قرارات الحكومة الأخيرة تعني أن يجلس المواطن في منزله، ولا يخرج منه إلا للضرورة القصوى"، لافتة إلى أن "الوزارة أجرت 25 ألف تحليل حتى الآن، سواء للمصابين أو المخالطين لهم، وثبت أن 50 في المائة من المصابين من المخالطين لحالات إيجابية، وتم التعامل معهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية".
    وأضافت زايد أن الوزارة تعمل حالياً على تقصي حالات المخالطين "حتى لا تصل مصر إلى مرحلة التفشي. الوزارة تعد مستشفيات العزل، ولو أدخلنا حالات كثيرة إلى المنشآت الطبية سيكون هناك ضغط، ولن تتحمل المستشفيات. خصصت الحكومة مليار جنيه بشكل فوري للتعامل مع فيروس كورونا، تشمل تدبير مستلزمات الوقاية، والأدوية، والعناية المركزة، فضلاً عن تجهيز المستشفيات، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير 100 مليار جنيه كاحتياطي لخطة الطوارئ".
    بدوره، قال وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، إن الحكومة تعاني بشدة من إجراءات السيطرة على فيروس كورونا، وتعمل على قدم وساق لاحتواء المرض. "هناك جهود احترازية غير مسبوقة للسيطرة على الفيروس، وعلى جميع المواطنين الالتزام بقرارات الحكومة، وأهمها حظر التجول في الأوقات المحددة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً".


    وقال هيكل إن الحكومة تُعلن الحقائق حول أعداد الوفاة والمصابين كاملة، وبشفافية، في ضوء تطابقها مع أرقام منظمة الصحة العالمية، مضيفاً "الأمر جد خطير، وعلى الشعب الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية، والبقاء في المنزل قدر المستطاع، لأن الأجهزة المختصة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين لقرار حظر التجول الذي سيبدأ اليوم".
    وأضاف: "هناك حالة من القلق حول التأثر البالغ للدولة المصرية بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، والموازنة الجديدة تواجه مشكلات عديدة بسبب الظروف الحالية. أتمنى الالتزام بحظر التجول حفاظاً على صحة المجتمع، بدلاً من اتخاذ إجراءات صارمة، من خلال تطبيق أحكام قانون الطوارئ سواء بالحبس أو الغرامة".
    تجدر الإشارة إلى إعلان وزارة الصحة المصرية الاستعانة بخمسة مستشفيات جديدة لعزل المصابين بفيروس كورونا نتيجة ارتفاع أعداد المصابين، في محافظات القليوبية، وأسوان، والقاهرة، والجيزة، وقنا، إلى جانب المستشفيات المخصصة سابقاً للعزل، وهي: "النجيلة بمطروح، وأبو خليفة بالإسماعيلية، والعجمي بالإسكندرية، وإسنا بقنا، وتمي الأمديد بالدقهلية، والحميات ببورسعيد".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر: 442 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 93 مصاباً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]