العنصرية الإسرائيلية: رمي العمال الفلسطينيين على الطرق بشبهة الإصابة بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العنصرية الإسرائيلية: رمي العمال الفلسطينيين على الطرق بشبهة الإصابة بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العنصرية الإسرائيلية: رمي العمال الفلسطينيين على الطرق بشبهة الإصابة بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    بدت العنصرية جلية بحق العمال الفلسطينيين الذين اضطروا للعمل في الكيان الإسرائيلي واضحة، من قبل الاحتلال، عبر رمي بعضهم على قارعة الطريق إلى جانب حواجز الاحتلال العسكرية المنتشرة في الضفة الغربية، بشبهة إصابتهم بفيروس كورونا، رغم أنه لم تثبت إصابتهم بالفيروس من خلال الفحوصات.
    ما جرى بحق أولئك العمال، دفع برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ليل الثلاثاء، إلى دعوة العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الكيان بالعودة إلى بيوتهم وحجر أنفسهم 14 يوما، حماية لهم وحفاظا على سلامتهم، وأهاب اشتية بالعمال الالتزام بإلاجراءات المتبعة في فلسطين لمحاربة فيروس كورونا، ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

    وأشار اشتية إلى أن الأمر متوقع "أن يتم حظر منع التنقل، وقمنا بواجبنا تجاه العمال، ودعوناهم للعودة إلى بيوتهم، هناك من يدعو لحجر العمال في المدارس لكنه أمر غير ممكن لعدم إمكانية ذلك، خشية انتشار العدوى، لذا لا بد من عودة كل عامل إلى بيته وحجر نفسه 14 يوما".


    وقال أمين عام اتحادات النقابات العمالية الفلسطينية المستقلة، محمود زيادة، في حديث لـ"العربي الجديد": "إن تراجع الحكومة الإسرائيلية عن التزاماتها بتوفير أماكن لمبيت العمال واستغلال العمال في مجال الإنشاءات يأتي انسجاما مع ما قد تعلنه إسرائيل من حالة فرض الطوارئ وتقييد الحركة".
    وأشار زيادة إلى أنه من منطلق أن إسرائيل قوة احتلال ووفق المعايير الدولية فإن العمال يستحقون تعويضات مجزية عن صرفهم بالإكراه ومن طرف واحد، بعد أن جرى تشغيلهم لوقت طويل. فيما أكد على أن الاتحادات النقابية تطالب منذ وقت طويل بضرورة إنشاء نظام حماية اجتماعي وطني قادر على استيعاب مثل هذه الأزمات.

    وأكد زيادة على أن هناك مسؤولية دولية لمنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات وعليهما أن يتحملا مسؤولياتهما تجاه الإجراءات بحق العمال التي أقدم عليها الاحتلال، "فالمطلوب من تلك المؤسسات أن ترفع صوتها عاليا ضد الممارسات الإسرائيلية، التي تمت بحق العمال لمجرد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتبين بعد الفحوصات أنهم غير مصابين، وهو أمر مخالف لمعايير العمل الدولية التي تلزم المشغلين بمعالجة من يتعرض للإصابة أو المرض أثناء العمل".




    وشهدت الأيام الأخيرة سلسلة من الممارسات العنصرية تجاه العمال وتسريحهم من أعمالهم بزعم الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد. حيث تسلم محافظ طولكرم شمال الضفة عصام أبو بكر الليلة الماضية، 3 عمال فلسطينيين من طولكرم وسلفيت تم تسريحهم من أرباب عملهم الإسرائيليين، وألقي بهم على حاجز جبارة العسكري الإسرائيلي المقام جنوب طولكرم، وهم بحالة إعياء ويعانون من ارتفاع في درجات الحرارة وصلت عند بعضهم إلى 40 درجة. وأخذت منهم الطواقم الصحية عينات، وتم وضعهم قيد الحجر في مركز صحي في طولكرم.
    وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر في تصريح له، "إن لجنة الطوارئ وخلية الأزمة اتخذتا تدابير مشددة لمنع حركة العمال من خلال فتحات جدار الضم والتوسع العنصري، حفاظا على سلامتهم وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني، ومنعا لانتشار فيروس كورونا".

    وسبق أن طرد مشغلون إسرائيلون أمس الثلاثاء، عاملين فلسطينيين اثنين من بلدة سرطة بمحافظة سلفيت ومن بلدة جماعين بمحافظة نابلس شمال الضفة للاشتباه باصابتهما بفيروس كورونا، وقد أخذت منهما عينات لفحصها.


    وقال محافظ سلفيت عبد الله كميل في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، "إن ما جرى بحق العمال يكشف الوجه الفاشي لدولة الاحتلال في مخالفة واضحة للقانون الدولي والإنساني"، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة العمال الفلسطينيين العاملين في الداخل.
    وكان قد سبق للاحتلال أن ألقى أول أمس الإثنين، بالعامل الفلسطيني مالك غانم من بلدة صرة غرب نابلس قرب حاجز بيت سيرا المقام غرب رام الله وسط الضفة الغربية، بعد أن شك صاحب عمله بأنه مصاب بفيروس كورونا، دون أن يقدم له أي نوع من أنواع المساعدة الطبية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    بعد التهم الجنسية.. أستراليا تبرئ الكاردينال جورج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]