القوات الفرنسية تغادر الأراضي العراقية... وتشكيك بالانسحاب الأميركي من قاعدة القائم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القوات الفرنسية تغادر الأراضي العراقية... وتشكيك بالانسحاب الأميركي من قاعدة القائم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القوات الفرنسية تغادر الأراضي العراقية... وتشكيك بالانسحاب الأميركي من قاعدة القائم

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، مغادرة القوات الفرنسية للأراضي العراقية بعد سنوات من مشاركتها في الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي ضمن قوات التحالف الدولي.
    وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، إن القوات الفرنسية غادرت البلاد، مبيناً، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية العراقية (واع)، أن التحالف الدولي أخلى قاعدة جوية في العراق، ولفت إلى أن مغادرة القوات الفرنسية تأتي وفقاً لـ"اتفاقات مع الحكومة العراقية".

    ومطلع العام الحالي، قال مسؤولون في الحكومة الفرنسية إن باريس لا تعتزم سحب جنودها من العراق.

    ولدى فرنسا نحو 400 عسكري على الأراضي العراقية يتولون مهام تدريبية للجيش العراقي، يتركزون في الجانب الشمالي من البلاد، وبالإضافة إلى التدريب كان جزء من القوة الفرنسية يدير بطارية صواريخ قدمت إسناداً للقوات العراقية خلال سنوات الحرب على "داعش" في المحافظات الشمالية والغربية.

    وتأتي مغادرة القوات الفرنسية بعد أسبوع واحد من انسحاب القوات الأميركية من قاعدة القائم الحدودية مع سورية، وتسليمها للجيش العراقي.

    ورحب عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف "الفتح" محمد كريم، بانسحاب القوات الفرنسية من العراق، معتبراً ذلك في حديث لـ"العربي الجديد" انسجاماً مع القرار العراقي.

    وبيّن كريم أن القوات الدولية في العراق لا بد أن يكون لديها رؤية واضحة تجاه قرار البرلمان السابق القاضي بضرورة إخراج القوات الأجنبية، موضحاً أن بغداد "تريد بناء علاقات متوازنة مع الدول التي لديها جيوش في العراق وتحترم إرادة العراقيين وسيادتهم".

    كذلك عبّر عن تشكيكه في الانسحاب الأميركي من قاعدة عسكرية في مدينة القائم الحدودية مع سورية الاسبوع الماضي، مبيناً أن "هذا الانسحاب كان تكتيكياً أكثر من كونه انسحاباً حقيقياً".

    ولفت إلى أن القوات الأميركية المنسحبة لم تغادر العراق، بل انتقلت إلى أماكن أخرى أكثر أمناً على الأراضي العراقية بعد تلقيها هجمات صاروخية متكررة خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن "الأميركيين لا يفكرون في الخروج من العراق في الوقت الحاضر، ودليل ذلك أنهم بدأوا يفكرون في جلب منظومة "باتريوت" للدفاع عن القواعد التي يوجدون فيها".


    وأضاف أن "قرارنا كبرلمان بشأن إخراج القوات الأجنبية كان قطعياً"، موضحاً أن "الضغط هو الذي ساهم في إخراج بعض هذه القوات من العراق".

    وتابع قائلاً إن "إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية أصبح ضرورة لا بد منها، لأن وجودهم أصبح خطراً حقيقياً، بعد استهانة أميركا بالسيادة العراقية، وتجاوزها لكل الحدود الدبلوماسية"، مبيناً أن "البرلمان يتابع السبل اللازمة لتنفيذ قراره لإنهاء هذا الملف".

    وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان كريم عليوي، أمس الثلاثاء، إن عدد الطائرات الأميركية التي تتدفق على قاعدة "عين الأسد" في محافظة الأنبار غربي البلاد بدأ يتضاعف، لافتاً إلى أن "هذا الأمر يثير الكثير من علامات الاستفهام، لكون الوضع العام مع انتشار فيروس كورونا الجديد يحتم إيقاف تلك الرحلات".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوداد المغربي يخوض مباراة ضد كورونا.. و60 ألف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:18 AM
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]