العالم يتجه لمزيد من الإغلاق.. ووفيات كورونا بإسبانيا تتجاوز الصين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    العالم يتجه لمزيد من الإغلاق.. ووفيات كورونا بإسبانيا تتجاوز الصين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb العالم يتجه لمزيد من الإغلاق.. ووفيات كورونا بإسبانيا تتجاوز الصين

    أنا : المستشار الصحفى





    سجلت إسبانياقفزة في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد الليلة الماضية بمقدار 738 حالة الأربعاءليتجاوز عدد الوفيات بسبب المرض في الصين التي ظهر بها الفيروس لأول مرة في الوقتالذي تبذل فيه سلطات البلد جهودا مضنية للتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة.

    وبلغ إجماليعدد الوفيات في إسبانيا 3434 حالة لتأتي في المرتبة الثانية في عدد الوفيات علىمستوى العالم بعد إيطاليا حيث قتل المرض 6820 شخصا وحول مدينة مدريد إلى مشرحةوأدى إلى وفاة العشرات في دور الرعاية على مستوى البلاد.

    ورفع العاملونبالقطاع الطبي في إسبانيا الذين أصيب آلاف منهم بالمرض دعاوى قضائية على الحكومةشاكين من نقص أدوات الوقاية الأساسية مثل الكمامات والقفازات.

    وقال ميجيلفيلارويا قائد القوات المسلحة اليوم الأربعاء إن الجيش الإسباني طلب من حلف شمالالأطلسي أجهزة تنفس وأدوات حماية وأجهزة فحص.

    وإسبانيا فياليوم الحادي عشر من إغلاق مدته 15 يوما ومن المتوقع مده إلى 30 يوما. وأغلقتالمدارس والحانات والمطاعم وأغلب المتاجر ومنعت التجمعات الاجتماعية وبقي الناس فيمنازلهم.

    وقال فيرناندوسايمون رئيس الطوارئ الصحية في مؤتمر صحفي "حققنا خفضا شبه كامل للاتصالالاجتماعي" وأضاف أن إسبانيا أوشكت على الوصول لذروة التفشي.

    وزاد عددحالات الإصابة بمقدار الخُمس اليوم إلى 47610 حالات.



    خطة إنعاش في الولايات المتحدة


    أعلنت الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأربعاء أنها توصلت إلى اتفاق حول خطة إنعاش اقتصادي "تاريخية" بقيمة تريليوني دولار مع الديموقراطيين والبيت الأبيض لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.


    لا يزال يفترض أن يعتمد مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، النص قبل أن يصادق عليه الرئيس دونالد ترامب.

    إيران تخشى موجة ثانية

    وفي إيران قال المتحدثباسم الحكومة الأربعاء إن إيران قد تواجه موجة ثانية من تفشيفيروس كورونا المستجد في حين منعت الجمهورية الإسلامية حركة السفر الداخليوالتجمعات التقليدية في المتنزهات خلال عطلة السنة الفارسية الجديدة.

    وقال عليربيعي للتلفزيون الرسمي "للأسف تجاهل بعض الإيرانيين نصيحة مسؤولي وزارةالصحة وسافروا أثناء عطلة السنة (الإيرانية) الجديدة... هذا قد يؤدي إلى موجةثانية من انتشار فيروس كورونا".

    وأوضح ربيعيأن الرئيس حسن روحاني فرض حظرا على أي رحلات جديدة بين المدن مشيرا إلى أن"المخالفين سيواجهون بالقانون".

    وقال المتحدثباسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور الأربعاء إن التفشي المتصاعدللمرض في إيران تسبب في وفاة 2077 شخصا حتى الآن بعد تسجيل 143 حالة وفاة خلالالساعات الأربع والعشرين الماضية.

    وشكا مسؤولونمن أن مواطنين كثيرين تجاهلوا مناشداتهم بالبقاء في منازلهم وإلغاء خطط السفر فيعطلة السنة الفارسية الجديدة والتي بدأت يوم 20 مارس آذار.

    وقال روحانيفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي "هذه الخطة (الجديدة) مشددة وستتسبب فيمصاعب وقيود على السفر وتحث الأشخاص الذين سافروا بالفعل على العودة لمنازلهم بشكلأسرع".

    وقال روحانيفي لقاء بثه التلفزيون على الهواء مباشرة إنه سيتم فرض مزيد من القيود لاحتواءفيروس كورونا الذي أصاب 27017 شخصا على مستوى البلاد. ولم تصل الحكومة حتى الآنإلى حد إغلاق المدن الإيرانية.

    تباطؤ العدوى في هولندا

    وفي هولندا قال رئيسالمعهد الوطني للصحة الأربعاء إن معدل تزايد انتقال عدوى فيروسكورونا قد تباطأ بدرجة كبيرة استنادا إلى أفضل تقديرات المعهد.

    وقال ياب فانديسل في شهادته أمام لجنة برلمانية إن أفضل تقديرات المعهد هي أن شخصا مصابا واحدافي الوقت الراهن يصيب آخر بالعدوى.

    وأضاف فانديسل أن هذا يعني "أن الانتشار المتسارع للفيروس قد توقف وفقا لكل الاحتمالات".

    ونما عددالحالات المؤكدة الجديدة في هولندا بنسبة 17 بالمئة أمس الثلاثاء مقارنة باليومالسابق ليبلغ 5560 حالة وفقا لبيانات المعهد.

    ومن المرجح أنهذه البيانات تعكس حالات إصابة من أوائل آذار/ مارس قبل أن تحظر الحكومة التجمعاتالعامة وتغلق المدارس.

    تأجيل الإصلاحات الدستورية بروسيا

    ودعا الرئيسالروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إلى تأجيل التصويت على الإصلاحات الدستورية بسببتفشي وباء فيروس كورونا، وأعلن إجازة عامة في البلاد طوال الأسبوع المقبل.

    وقال في كلمةتلفزيونية نادرة توجه بها إلى الأمة، "اعتقد أنه يجب تأجيل التصويت الى تاريخلاحق" في إشارة الى الاستفتاء الذي كان مقرراً في 22 نيسان/إبريل، داعياالمواطنين الى التضامن.

    وتهدف الإصلاحاتالتي اقترحها بوتين ووافق عليها البرلمان خلال الأشهر القليلة الماضية، الى تعديلسقف الولاية الرئاسية بما يسمح لبوتين، الذي يتولى السلطة منذ 20 عاماً، البقاء فيمنصبه حتى 2036.

    كما اتخذبوتين خطوة غير معتادة بإعلان الأسبوع المقبلة عطلة.

    وأضاف "الإجازةالطويلة تهدف الى إبطاء سرعة انتشار المرض".

    وبخلاف العديدمن الدول الأخرى، لم تفرض روسيا إغلاقا.

    ودعا بوتينالروس إلى مساعدة بعضهم البعض واتباع تعليمات الأطباء والسلطات.

    وقال"جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها وستتخذ ستنجح وستثمر نتائج فقط إذا أظهرناالوحدة والتفهم لصعوبة الوضع الحالي".

    وأضاف أن"قوة المجتمع تتجسد في هذا التضامن".

    وسجلت روسيااعلى ارتفاع في عدد الإصابات حتى الآن الأربعاء، مع 163 حالة إصابة جديدة ليرتفع الإجماليفي أنحاء البلاد الى 653 إصابة.



    مساعدات كندية للأفراد والشركات



    وفي كندا وافق المشرعون الأربعاء على حزمة مساعدات بقيمة 57 مليار دولار أميركي لمساعدة الأفراد والشركات على مواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، بعد مفاوضات استمرت طوال الليل حول سلطات الطوارئ التي يجدر منحها للحكومة.


    واجتمع 32 نائبا في البرلمان، يمثلون بشكل متناسب كل حزب بدلا من كامل نواب المجلس وعددهم 338، في أوتاوا للتصويت على إجراءات الطوارئ الثلاثاء. لكن أحزاب المعارضة رفضت الأحكام الإضافية التي تمنح الليبراليين بزعامة رئيس الوزراء جاستن ترودو سلطات اقتراض وإنفاق غير محدودة لمدة 21 شهرا دون رقابة.

    إغلاق في الهند


    وأعلن رئيسالوزراء الهندي ناريندرا مودي حالة الإغلاق في جميع أنحاء البلاد في محاولة لإبطاءانتشار فيروس كورونا، فيما استنجدت إسبانيا بحلف شمال الأطلسي "ناتو"لمواجهة الوباء، في ظل استمرار انتشاره بالبلاد، وحول العالم.

    وبدأت القيودالجديدة في الهند. منتصف الليل بالتوقيت المحلي، على أن تستمر 21 يوما.

    وتأتيالإجراءات الجديدة في الهند بعد ارتفاع حاد في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة؛ إذسجلت 519 حالة إصابة مؤكدة و10 حالات وفاة.

    وقال موديللمواطنين في خطاب متلفز: "سيكون هناك حظر تام على الخروج من منازلكم"،وأضاف: "لإنقاذ الهند، ولإنقاذ مواطنيها، ولإنقاذك وعائلتك.. يغلق كل شارعوكل حي".



    الحياة تعود إلى الصين



    بعد شهرين من الإغلاق، عادت القطارات والحافلات الى الحركة وسجلت حركة ازدحام سير في شوارع هوباي (وسط، اكثر من 50 مليون نسمة) الاربعاء مع اعادة فتح المقاطعة. سيرفع الحجر الصحي في كبرى مدنها ووهان التي كانت البؤرة الاولى للوباء، في 8 نيسان/ أبريل.



    منظمة الصحةالعالمية تواجه انتقادات

    وتواجه منظمةالصحة العالمية التي استهدفتها انتقادات في الماضي حول مبالغتها في التحرك أو فيالتساهل خلال أوبئة كبرى، اتهامات جديدة بالتأخر في التحذير من فيروس كوروناالمستجد.

    وتطلق المنظمةالتي أنشئت في 1948 وتعد من اقوى وكالات الأمم المتحدة بموظفيها البالغ عددهم نحوسبعة آلاف شخص في العالم، التوصيات بخبرتها لكنها تبقى مرهونة بإرادة الدول وهذالا يمنع من توجيه انتقادات لها باستمرار.

    فبعد إنفلونزا"اتش1ان1" في 2009 الذي كان أقل خطورة مما يعتقد، اتهمت بالمبالغة في ردفعلها تحت ضغط المختبرات الصيدلانية وإعلان حالة الوباء، مما أدى إلى إنتاج كمياتهائلة من الأدوية.

    وبعد ذلكواجهت اتهامات خلال وباء إيبولا الخطير في غرب إفريقيا في 2013 بأنها أساءت تقديرحجم الأزمة منذ البداية. وبعد إصلاح أصبحت المنظمة قادرة على التحرك بسرعة وفاعليةأكبر كما تفعل حاليا في جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تواجه منذ 2018 وباءلإيبولا.

    وأدى ظهورفيروس كورونا المستجد في نهاية كانون الأول/ ديسمبر في الصين إلى عودة الانتقادات.

    وكما حدثفي 2013 لكن بدرجة أقل، اتهمت المنظمةبالتأخر في التحذير وفي إرسال خبراء على الأرض والتردد قبل أن تصف الوضع بالوباءوتخفق في تنسيق الرد الدولي.



    حث على الإعفاءمن الديون


    حث صندوقالنقد والبنك الدوليان الأربعاء مقرضي الديون الثنائية الرسميين على تقديم إعفاءفوري للبلدان الأشد فقرا في العالم والتي تواجه تداعيات خطيرة من فيروس كوروناسريع الانتشار.

    ودعتالمؤسستان في بيان مشترك الدائنين الثنائيين الرسميين إلى التعليق الفوري لمدفوعاتدول المؤسسة الدولية للتنمية، التي يقطنها ربع سكان العالم وثلثا السكان الذينيعيشون في فقر مدقع.

    وقال الصندوقوالبنك "هذا سيساعد دول المؤسسة على صعيد متطلبات السيولة الفورية لمعالجةالتحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا ويتيح الوقت لتقييم تأثير الأزمةوالمتطلبات التمويلية لكل دولة."


    البابا يصلي من أجل السلام




    وشارك البابا فرنسيس ظهر الاربعاء في صلاة مسكونية عالمية "طلبا للرحمة للانسانية" مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.


    وقال البابا متحدثا مباشرة عبر الفيديو من مكتبته في الفاتيكان "اليوم التقينا، جميع مسيحيي العالم، لنتلو معا صلاة الابانا، الصلاة التي علمنا إياها يسوع".


    وأضاف "في هذه اللحظة، نطلب الرحمة للإنسانية التي تعاني بشدة جراء وباء فيروس كورونا".


    وتابع البابا الارجنتيني "نصلي معا، مسيحيين من كل الكنائس والمجتمعات، من كل الأعمار واللغات والأمم. فلنصل من أجل المرضى وعائلاتهم، من أجل العاملين في المجال الصحي ومن يساعدونهم، من أجل السلطات وقوات الأمن والمتطوعين، من أجل الوزراء في مجتمعاتنا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تتجه إيران نحو المقاتلات الصينية بدلا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    هل يصالح العفو الملكي "سلفيي" المغرب مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    المحكمة العليا في أستراليا: إلغاء إدانة أمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    1265 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بكورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 7th April 2020 03:18 AM
    تعرفي على.. أبرز المعلومات المتعلقة بجلسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 7th April 2020 02:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]