كيف تنظف هاتفك للوقاية من فيروس كورونا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    كيف تنظف هاتفك للوقاية من فيروس كورونا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تنظف هاتفك للوقاية من فيروس كورونا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ستاب تو هيلث" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على كيفية تنظيف الهاتف المحمول من الجراثيم.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هواتفنا المحمولة تعد من بين أهم الأغراض التي يجب أن نقوم بتطهيرها بشكل صحيح لمنع انتشار فيروس كورونا. وفيما يلي إليك كيفية تنظيف هاتفك.

    لماذا يجب علي تنظيف هاتفي المحمول؟

    وأوضح الموقع أن هذا السؤال يطرح لسبب واضح للغاية، وهو أننا جميعا لدينا اتصال متكرر بأسطح هواتفنا، فغالبا ما نقوم بتقريب هذا الجاهز من وجوهنا للرد على المكالمات، ومن أفواهنا لإرسال التسجيلات الصوتية، وحتى السماح للآخرين باستخدامها في بعض الأحيان. وكما هو الحال مع الفيروسات المماثلة الأخرى، يعتقد العلماء أن فيروس "كوفيد-19" يمكن أن يعيش على سطح شاشة الهاتف المحمول لفترة معينة، لهذا السبب من الضروري تطهيرها باستمرار.

    كيف تُطهر وتُنظف هاتفك الخلوي؟

    وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من الضروري التمييز بين التنظيف والتطهير. تقوم عملية التنظيف على التخلص من الأوساخ وبعض الجراثيم دون أن نقتلها. أما في عملية التطهير، نستخدم مواد كيميائية تُساعد على قتل الجراثيم الموجودة على الأسطح المختلفة. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يُعد من بين أكثر الأجهزة التي نستعملها على مدار اليوم، ومن بين الأجهزة التي نادرا ما نفكر في تنظيفها. إذن، كيف يمكن تنظيف هاتفك المحمول بفعالية؟


    تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية لتنظيف هاتفك الخلوي

    أكد الموقع أنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الهواتف المحمولة لها بعض الخصائص المحددة التي تتطلب اهتمامًا خاصًا. ويحتوي معظمها على غطاء "طارد للزيت" يُساعد على إبقاء الشاشة نظيفة وعدم ترك علامات مثل بصمات الأصابع. ويتطلب هذا الغطاء معالجة خاصة لأن وظيفته الواقية يمكن أن تتأثر عند استعمال المواد الكيميائية. بمعرفة ذلك، يجب أن نتجنب استخدام المبيضات أو مواد التنظيف التقليدية.



    اقرأ أيضا: هكذا يمكنك تنظيف هاتفك من الجراثيم دون إتلاف شاشته

    استخدام أقمشة ناعمة لتنظيف هاتفك المحمول

    أوضح الموقع أنه يجب أن يكون القماش الذي نستخدمه لتنظيف هواتفنا المحمولة مصنوعا من نسيج ناعم، مثل النوع الذي نحصل عليه من قبل أطباء العيون عند شراء عدسات جديدة. في المقابل، يمكن أن يؤدي استخدام الإسفنج أو الأقمشة الخشنة إلى تلف جهازك وظهور العيوب.

    وتوصي كل من شركة "أبل" و"غوغل" بإيقاف تشغيل الهاتف قبل بدء أي عملية تنظيف. وحتى يبقى الهاتف نظيفًا تمامًا، يوصى بترطيب القماش بقليل من الماء والصابون. ولكن يجب توخي الحذر حتى لا تتسرب الرطوبة بين الفتحات الموجودة على الهاتف.

    استخدام مناديل مطهرة لتنظيف هاتفك المحمول

    بين الموقع أن المناديل المطهرة هي الخيار الجيد لتطهير شاشات الأجهزة المحمولة. ونظرًا للمشاكل الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، قامت شركة "أبل" بتحيين موقعها على الإنترنت بالمعلومات ذات الصلة حول كيفية تطهير الهواتف المحمولة. في هذا الصدد، قيل لنا إنه من الآمن تنظيف أجهزة الآيفون ومنتجاته الأخرى باستخدام مناديل مطهرة.

    كما تنصح الشركة كذلك بمسح الأسطح الخارجية لجهاز الآيفون بعناية مع استعمال 70 بالمئة من كحول أيزوبروبانول أو مناديل مطهرة من نوع كلوركس. ومن الضروري الابتعاد عن استخدام مواد التبييض وتجنب غمس الجهاز في أي من مواد التنظيف.


    محلول من الماء والكحول

    في منشور لصحيفة هالث، قدم عالم الأحياء الدقيقة تشارلز جيربا توصيات عن كيفية تنظيف الهاتف المحمول. ووفقًا لهذا الخبير، يمكننا استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة قليلاً بمحلول يحتوي على 60 بالمئة من الماء و40 بالمئة من الكحول. ولابد أن نكون حذرين عند استعمال هذا المحلول، إذ لا يجب أن يرش هذا المزيج مباشرة على الهاتف الذكي لأنه قد يُتلفه. ومن الناحية المثالية، عليك استخدام جزء صغير من القماش لإزالة السوائل الزائدة.



    اقرأ أيضا: هذه أفضل المنتجات لتطهير منزلك بانتظام.. تعرف عليها (إنفوغراف)

    اغسل يديك بصفة دورية

    في الختام، ذكّر الموقع بأهمية غسل اليدين عدة مرات في اليوم. كما تؤكد منظمة الصحة العالمية على أن غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر يحتوي على الكحول يُساعد في تجنب التقاط الفيروس إذا كان موجودًا على أيدينا، هذا إلى جانب تنظيف هواتفنا وتطهيرها. وهذا شيء يجب أن نفعله حتى عندما نخرج من الأزمة الصحية الحالية لفيروس كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف تنظف هاتفك للوقاية من فيروس كورونا؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شمس الكويتية تصف السعوديات بوصف مهين بعد مطالبتهن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    المخابرات الأمريكية: الصين تعمل على تطوير "جنود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    تغيير اسم ملعب نابولي إلى دييغو أرماندو مارادونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    مسؤول بارز في يوفنتوس يخضع لتحقيق جنائي بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    زوجان يتركان 7.5مليون دولار إرثًا لقريتهما الصغيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]