المهمة اليومية الشاقة لشراء الخبز كما يرويها أهل دمشق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المهمة اليومية الشاقة لشراء الخبز كما يرويها أهل دمشق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المهمة اليومية الشاقة لشراء الخبز كما يرويها أهل دمشق

    أنا : المستشار الصحفى




    توجه خالد مستو (32 عاما)، في حي الميدان، جنوب العاصمة السورية دمشق، كعادته عند الساعة الخامسة صباحا إلى المخبز القريب من منزله، ليجد الناس وقد تجمعوا أمامه، في وقت كانت الكوات المخصصة للبيع لا تزال مغلقة على غير عادتها، وأحد عمال الفرن يصرخ من خلفها مخاطبا الناس: "ممنوع شراء الخبز من الفرن، اذهبوا واشتروا الخبز من عند معتمدي بيع الخبز"، بحسب ما حدث به "العربي الجديد".
    حاول مستو أن يسأل عن عنوان أقرب معتمد لبيع المخبز، إلا أنه لم يستدل، فتوجه عائدا إلى منزله، وبطريقه اشترى ربطة خبز سياحي بـ400 ليرة، في حين سعر ربطة الخبز من المخبز هو 50 ليرة سورية، مضيفا "اليوم اشتريت ربطة خبز سياحية فيها 7 أرغفة، في حين أنني بالمبلغ ذاته كنت حصلت على الخبز لمدة أسبوع كامل".
    أما جمعة الأحمد (41 عاما)، من دمشق، فقد كان أفضل حظا، بحسب قوله، فقد استطاع الحصول على ربطتي خبز من أحد الباعة، لكن بضعف ثمنهما الرسمي، قائلا في حديث مع "العربي الجديد": "لا أعلم ما هي الفائدة من منع بيع الخبز من المخابز مباشرة، فالازدحام أكبر أمام باعة الخبز، وكثير من الناس لا يعلمون من أين يشترون الخبز، أضف إلى ذلك أننا دفعنا ضعف ثمنها، في وقت نحاول توفير الليرة، بعدما توقفنا عن العمل ولا مصدر للرزق".
    وكان مجلس الوزراء التابع للنظام قد قرر، يوم أمس، وقف بيع الخبز مباشرة إلى المواطنين، وأفادت وكالة سانا للأنباء بأنه تم تكليف وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة بتأمين الخبز للمواطنين بجميع المناطق والأحياء من خلال السيارات الجوالة والمعتمدين وبإشراف مباشر من الوحدة الإدارية لمنع التجمعات.
    وأضافت أن الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا الجديد، قرر فرض حظر تجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، اعتبارا من اليوم الأربعاء حتى إشعار آخر، وإغلاق كل الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر وتطبيق العقوبات القانونية بحق المخالفين.
    من جهتها، أمضت أم مأمون الدبس (56 عاما)، من دمشق، نحو ساعتين من الزمن في الطابور الممتد أمام باب المؤسسة الاستهلاكية، حتى استطاعت شراء مخصصات عائلتها من المواد التموينية، بالسعر المدعوم، قائلة في حديث مع "العربي الجديد": "اليوم شهد ازدحاما على المؤسسة، فالناس خائفون من أن يتم فرض حظر تجوال، وبالتالي يخسرون حصتهم التموينية من السكر والرز والزيت".
    واستدركت قائلة "صحيح أن الكمية صغيرة، فنحن نحصل على 3 كيلوغرامات من السكر ومثلها من الرز، ولترين من الزيت، وهناك شاي أيضا، لكنها تبقى تعيننا على تأمين وجبتنا اليومية في ظل الأوضاع المادية الصعبة التي نعيشها".

    وكان "العربي الجديد" قد رصد خلال الأيام الأخيرة، وجود تجمعات وازدحام أمام الأفران والمؤسسات الاستهلاكية، حيث يتم توزيع بعض المواد التموينية بأسعار مدعومة، وأمام محال بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه، في وقت كان مجلس الوزراء قد أعلن حزمة عريضة من الإجراءات الوقائية، منها إغلاق جميع المحال التجارية باستثناء الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية، كما تم تخفيض عدد الموظفين في الدوائر الرسمية الإدارية إلى نحو 40%، وتم تعليق عمل وسائل النقل العامة داخل المحافظات وفي ما بينها.

    ويتوقع كثير من السوريين أن يتم فرض حظر تجوال كامل، خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل مواصلة اتخاذ الحكومة التابعة للنظام إجراءات أكثر تشددا يوما بعد آخر، في ظل تنامي مخاوفهم من ازدياد صعوبة حصولهم على احتياجاتهم الأساسية. يذكر أن وزارة الصحة التابعة للنظام أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس "كورونا الجديد"، وهي لفتاة قادمة إلى سورية من دولة أخرى، مبينة أن حالتها مستقرة وتتماثل إلى الشفاء.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة: 20 ألف مقاتل أجنبي ومرتزق في ليبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    مصادر من داخل ريال مدريد تكشف "مصير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    الإمارات ترحب بإعلان انتهاء العمليات العسكرية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    ماكرون لساسة لبنان: حكومة جديدة مقابل المساعدات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    عقبات أمام الحصانة.. 9 أيام تحسم مصير السودان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]