تعرف إلى تجربة أيسلندا الناجحة في محاصرة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف إلى تجربة أيسلندا الناجحة في محاصرة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 05:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تعرف إلى تجربة أيسلندا الناجحة في محاصرة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    لم ينتشر فيروس كورونا بين سكان أيسلندا البالغ عددهم نحو 360 ألف نسمة بنفس الكثافة التي انتشر بها لدى جيرانهم في مجموعة دول الشمال التي تشمل إسكندينافيا وفنلندا، إذ طبقت الدولة الجزيرة منذ البداية "استراتيجية هجومية" لمحاصرة الفيروس.

    وسبقت أيسلندا بقية دول الشمال في فحص مواطنيها، إذ بدأت في مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي حتى اكتشفت في 28 فبراير/ شباط أولى الإصابات لقادمين من الخارج، وجرى حتى اليوم الأربعاء فحص أكثر من 10 آلاف مواطن، وفقاً للناطقة باسم وزارة الخارجية، ماريا مويل يونسدوتير، والتي اعتبرت أن أيسلندا "كانت محظوظة في نواحٍ كثيرة بانتهاجها سياسة الفحص المبكر".
    وحسب مدير شركة علم الوراثة "ديكود جينيتكس"، كاري ستيفانسون، فإن عملية الفحص لم تشمل فقط من ظهرت عليه أعراض كورونا، بل حتى الأصحاء. ونتيجة سياسة الفحص المستمر، كشفت ريكيافيك، حتى صباح الأربعاء، عن 648 مصاباً، وتوفي مصاب واحد، واحتاج 12 من المصابين إلى سرير عناية مركزة.
    وقدرت السلطات الصحية الأشخاص الأكثر عرضة لالتقاط الفيروس بما بين 10 إلى 15 في المائة، وخصوصاً المرضى وكبار السن، وهؤلاء يجرى فحصهم جميعاً.
    ويرى ستيفانسون أنه "ثمة فارق كبير بين انتقال العدوى بين مجموعات عادت من السفر، وبين انتشار الفيروس بين الشعب، وهو بالنسبة لنا مؤشر كبير على نجاح جهودنا في احتواء الوباء".
    وروى ستيفانسون لصحيفة "إنفارمسيون" الدنماركية أنه جرى تشكيل فريق متابعة وضع خريطة لمن تواصل مع حاملي الفيروس، ثم فرض حجر على المئات في البيوت، ومن بين المصابين في أيسلندا بقي اليوم 11 شخصا فقط في المستشفيات، وتوفي شخص واحد كان مسناً يعاني من أمراض أخرى، وشفي من بين المصابين 56. وأنهى أكثر من 1100 شخص الحجر المفروض عليهم.


    ومقارنة بجاراتها في إسكندينافيا، تفوّقت أيسلندا على الدنمارك من حيث عدد حالات الفحص، إذ لم تتجاوز كوبنهاغن 2300 فحص لكل مليون مواطن.
    واعتبر مدير علوم الأوبئة في أيسلندا، تورولفور غودانسون، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، أن بلده "استطاع من خلال الإجراءات الفعالة منع انتشار الوباء، فنصف من وجدنا لديهم الفيروس هم أشخاص كان محجوراً عليهم، وتركيزنا الآن ينصبّ على حماية الفئات الضعيفة، والاستمرار بمنع انتشار الوباء، والإبقاء على الفيروس محصورا".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيديو لعبد المنعم أبو الفتوح يثير تضامناً عربياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    حارس مرمى سوداني يخطف الأضواء بهدف على طريقة ميسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    زلزال بقوة 5.4 ريختر يثير مخاوف سكان القاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    موسكو تبدأ حملة تلقيح العاملين الأكثر تعرضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    منتخب العراق بانتظار الموافقة النهائية لخوض ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]