الأردن: 19 إصابة جديدة بكورونا ولا مشاكل بشراء الخبز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: 19 إصابة جديدة بكورونا ولا مشاكل بشراء الخبز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: 19 إصابة جديدة بكورونا ولا مشاكل بشراء الخبز

    أنا : المستشار الصحفى







    سجّل، اليوم الأربعاء، 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في الأردن، فيما حجزت مديرية الأمن العام 849 مركبة خالفت قانون الحظر المفروض بهذا الشأن، بينما سارت حركة شراء الخبز بهدوء وسط حالة التزام من المواطنين بإرشادات السلامة.وأعلن وزير الصحة، سعد جابر، في إيجاز صحافي، مساء اليوم، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الحالات إلى 172 مصاباً.

    من جهته، أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة أمس الثلاثاء، لا تعني رفع حظر التجوّل، فهو مستمرّ حتى إشعار آخر.

    وشدد على أنه "لن يُسمح للأفراد بالخروج إلّا لشراء مستلزماتهم الأساسيّة، في مواعيد محدّدة، وأوقات قصيرة، من العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساءً".

    وتابع قائلاً إن "كلّ فرد يثبت خروجه بغير مبرّر سنفرض عليه غرامة مقدارها مائة دينار (140 دولاراً)، وإذا تكرّرت المخالفة تتضاعف ويتمّ إيقافه لدى الأجهزة الأمنيّة، وكلّ مركبة غير مصرّح لها بالخروج سيتمّ حجزها، ولن تعاد إلى صاحبها إلّا بعد رفع حظر التجوّل".

    وأشار إلى أن "المملكة لا تزال في أزمة، وأعداد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد"، معتبراً أن "هذا الأمر بحد ذاته مؤشراً لا يدعو للارتياح، بل يدفعنا إلى القلق، وربما بالتفكير في إجراءات أخرى قاسية".

    من جهة ثانية، بيّن أن الحكومة وعلى أثر فتح البقالات الصغيرة والمواد التموينية الأساسية للمواطنين لشراء موادهم الأساسية، لمست حالة عامّة من الالتزام بمعايير السلامة العامّة والوقاية في ما يتعلّق بتزوّدهم من المواد التموينيّة، وارتيادهم للمحال التجاريّة التي تمّ السماح لها بفتح أبوابها.

    وأضاف أن الحكومة رصدت أيضاً ارتياحاً عاماً لدى المواطنين بشأن الإجراءات الجديدة، لكن في الوقت ذاته لا تريد لحالة الارتياح هذه أن تدفع البعض لارتكاب ممارسات سلبيّة، كالإفراط في النزول إلى الشارع، أو إهمال إجراءات الوقاية والاحتراز، أو خروج المواطنين من ذوي الأعمار الأقلّ من 16 عاماً والأكثر من 60 عاماً.

    بدوره، كشف وزير الصناعة والتجارة، طارق الحموري، عن إغلاق أكثر من 20 منشأة لمخالفتها الشروط، غير أنه قال إن "الانطباع العام أن هنالك التزاماً بالتعليمات كافة".

    وأشار إلى أنّ "الجهات المختصة تتعامل مع المخالفات التي ظهرت"، داعياً في الوقت نفسه أصحاب المتاجر إلى "تنظيم عملية اصطفاف الزبائن بالمسافة التي سمح بها، وفي حال عدم الالتزام بالدور يجب التوقف عن البيع".

    من جهته، أشار المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي إلى أن عدد المركبات التي تم حجزها منذ صباح اليوم الأربعاء حتى الساعة السادسة مساء، لمخالفتها أوامر الحظر والتنقل، 849 مركبة.


    وأشار إلى أن رجال الأمن العام المنتشرين في مختلف المواقع سيتابعون ضبط جميع المركبات المخالفة للأوامر الصادرة بموجب قانون الدفاع بحزم ودون تهاون.

    وسارت حركة توزيع الخبز بهدوء وسط حالة التزام جيد من المواطنين بإرشادات السلامة، وارتدى اكثير منهم الكمامات، فيما عملت المخابز منذ ساعات الصباح بكامل طاقاتها لتوفير الخبز للمواطنين.

    وشهدت عمليات توزيع الخبز في الأردن فوضى وتهافتاً في يومها الأول منذ إعلان حظر التجوال يوم السبت الماضي، كما رصدت مخالفات للتعليمات الصحية التي تؤكد عدم التجمهر، وتحذر من التجمعات.

    وأعلنت الحكومة عن تقييمها آلية بيع الخبز، وفق تقارير الفرق المشرفة على التوزيع، مؤكدة استمرار العمل على حل الصعوبات التي ظهرت مع بدء اليوم الأول للتوزيع.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفاة رئيس الحكومة التونسي الأسبق حامد القروي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    السعودية تعتقل 3 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    حريق يلتهم منزل رياضي أمريكي من مشاهير العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    الجيش المصري يعقم الأزهر والكنيسة ضد كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    إعفاء المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]