فيلم Wonder... لا للتنمر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيلم Wonder... لا للتنمر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فيلم Wonder... لا للتنمر

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد فيلمه الأول سنة 2012، عاد المؤلف والمخرج ستيفن شبوسكي إلى صيغته المفضلة وهي أفلام (Coming of Age) أو أفلام الوصول إلى سن الرشد، أفلام تركز على الأطفال/ المراهقين، وتصوير حياتهم وهم يحاولون التوغل داخل المجتمع رغم أفكارهم وأيديولوجياتهم المختلفة عن الكبار..

    هنا ينجح شبوسكي في إظهار ووصف المعاناة الداخلية والخارجية التي يعاني منها المراهقون من أجل فهم عالم آبائهم وأمهاتهم، وإدراك أن الكبار يريدون فقط الخير لأبنائهم، لكن لمعرفة ذلك، يجب عليهم أن يعيشوا تجارب مختلفة تؤكد لهم بالملموس أنهم يوما ما سيصبحون جزءا لا يتجزأ من المجتمع، وهنا تحاول هذه الأفلام تصوير الطريق الذي يأخذه الصغار للوصول إلى عالم الكبار.

    فيلم Wonder ليس غريبا عن هذه النوعية من الأفلام، فهو يحكي قصة (أوغست بولمان) ذي العشر سنوات الذي يعاني من متلازمة (تريتشر كولينز)، وهي حالة وراثية نادرة تسبب اضطرابا في نمو عضلات وعظام الوجه. قام أوغوست بـ27 عملية جراحية ليصبح ما هو عليه الآن.

    طيلة حياته، كان يُدَرس في المنزل من طرف والديه، لكن عند وصوله للصف الخامس، قرر والداه أن يسجلاه في مدرسة خاصة. بعدها توجه أوغوست مع والدته إلى مكتب المدير (السيد توشمان)، الذي رتب لأوغست جولة في المدرسة مع ثلاثة من زملائه لتبدأ هنا مغامرته محاولا تكوين صداقات وأيضا المثابرة لإيجاد ذاته في هذا العالم المختلف عنه.

    من جماليات سيناريو هذا الفيلم إعطاء الحق لكل شخصية في أن تحكي قصتها بكل حرية، من خلال إضافة أفكارها الداخلية على شكل تعليق Voice over، هذه التقنية تساعد المشاهد/المتفرج، على الالتحام مع الشخصيات، باعتبار أن الجمهور سيفكر ويحس مثلهم، الأمر الذي يشبه نوعا ما ألعاب الفيديو (Video Games)، و فيها يصبح الـ(Gamer) مطابقا للشخصية التي يلعب بها في اللعبة (كان هناك بعض المشاهد في الفيلم تحتوي على ألعاب الفيديو وتم ربطها بالشخصيات بطريقة ذكية)، ويتم ذلك، (حكي كل شخصية لقصتها) في هذا الفيلم العائلي عبر سرد القصة العامة من خلال مجموعة من القصص الثانوية (Subplots) للشخصيات الرئيسية وأيضا لبعض الشخصيات الثانوية التي تساهم في البناء الدرامي.

    قدم الممثل الصغير (جاكوب ترابلاي) أداء استثنائيا في هذا الفيلم، جعلنا نحس بشخصية (أوغست) وما يشعر به من آلام داخلية، فبعد شخصيته جاك في فيلم (غرفة) سنة 2015، أصبح الممثل الكندي يكشف عن أداءات تمثيلية مذهلة بدءا بغرفة ثم أعجوبة (2017) انتقالا إلى دوره القصير والمميز في فيلم Doctor sleep العام الفائت.

    يحاول الفيلم أن يعالج مجموعة من المواضيع و الثيمات لعل أبرزها: القسوة التي يتملكها بعض الأطفال تجاه بعض آخر منهم (وهنا تجاه أوغست) وأيضا معالجة موضوع التنمر وما يسببه للضحية من خوف ورعب طيلة الوقت ويجعله غير آمن بشكل كبير.

    في خضم ذلك، يدخل (أوغست) لهذا العالم الجديد (لم يسبق أن تتلمذ في مدرسة من قبل)، لذا يحاول أن يشق طريقه في هذه الحياة المختلفة عنه، وفي هذا الصدد نذكر حادثة التنمر قبل حوالي 4 أسابيع، التي هزت الرأي العام العالمي، عندما نشرت إحدى الأمهات فيديو قصيرا على موقع فيسبوك لابنها الأسترالي (كادين باييلز) الذي يعاني من داء التقزم، ويظهر فيه الطفل المسكين وهو يبكي بسبب أنه تم التنمر عليه في المدرسة، وهنا تعلق الأم أثناء الفيديو وترد: "هذا ما يفعله التنمر، هل يمكنكم أن تُثَقفوا أبناءكم وعائلاتكم وأصدقاءكم؟"..

    من خلال هذه الأفلام يمكننا حقا أن نستخلص بعض القيم الإنسانية التي يجب علينا التحلي بها كبشر.. قيم مثل التسامح والإخاء وحب الآخر.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فيلم Wonder... لا للتنمر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفاة رئيس الحكومة التونسي الأسبق حامد القروي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    السعودية تعتقل 3 أشخاص بتهمة "الإرجاف الديني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    حريق يلتهم منزل رياضي أمريكي من مشاهير العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    الجيش المصري يعقم الأزهر والكنيسة ضد كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM
    إعفاء المغامسي من الإمامة بعد دعوته للإفراج عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]