التحالف السعودي-الإماراتي يعلن دعم الجهود الأممية لوقف النار باليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحالف السعودي-الإماراتي يعلن دعم الجهود الأممية لوقف النار باليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 10:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحالف السعودي-الإماراتي يعلن دعم الجهود الأممية لوقف النار باليمن

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن التحالف السعودي الإماراتي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، دعمه لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد باليمن، وذلك رداً على الدعوات الأممية التي طالبت أطراف الصراع اليمني بالوقف الفوري للأعمال العدائية وتوحيد الجهود لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا الجديد.

    وقال المتحدث الرسمي للتحالف، تركي المالكي، إن الأخير "يدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس كورونا ومنعه من الانتشار".

    ووفقاً لوكالة "واس" السعودية، فقد أكد المالكي أيضاً، تأييد التحالف السعودي الإماراتي ودعمه لقرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

    وكانت الحكومة اليمنية قد رحبت، في وقت سابق، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لوقف إطلاق النار من أجل مواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل، كما رحبت بدعوة مبعوثه الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لاستعادة الهدوء ومواجهة التصعيد العسكري.

    وقالت الحكومة اليمنية، في بيان صحافي، إن الوضع في اليمن سياسياً واقتصادياً وصحياً يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسؤولية مع هذا الوباء، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.


    وفيما أعربت عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة، أكدت الحكومة الشرعية أنها "ستتعامل بكل إيجابية" مع تلك الجهود الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني واستعدادها للانخراط من أجل العمل وبشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.

    وفي المقابل، جدد القيادي الحوثي، مهدي المشاط، مساء الأربعاء، ترحيب جماعته، بدعوات وجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، الرامية إلى إنهاء الحرب.

    وأكد القيادي الحوثي، في كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق عمليات التحالف السعودي الإماراتي باليمن، الاستعداد التام للانفتاح على كل الجهود والمبادرات، في إطار تهدئة شاملة وحقيقية يلمس أثرها الناس، وتبني الثقة، وتقود إلى أجواء داعمة لنجاح الحل السياسي الشامل، وفقاً لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

    وشدد المشاط، على احتفاظ جماعته بـ"حق الرد وفق خيارات المراحل، وما تراه مناسباً تجاه أي استمرار للحصار أو القصف الجوي أو الاستمرار في اتخاذ أي أرض أو منطقة منطلقاً للأعمال العدائية ضد قواتنا المسلحة أو المواطنين".

    ولم يصدر أي تعليق فوري من الأمم المتحدة رداً على مواقف كافة أطراف الصراع باليمن، ولا يعُرف ما إذا كانت ستعلن عن هدنة إنسانية خلال الساعات القادمة أم لا.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رحيل هيام الدردنجي.. دون أن تلتقي يافا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:36 PM
    عراقيل أمام تبادل الأسرى بين "طالبان" والحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:36 PM
    نبيه بري يهدد الحكومة اللبنانية و"حزب الله" يدخل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:36 PM
    كورونا رياضياً.. آخر التطورات من أستراليا إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:36 PM
    سجن فنان كوميدي جزائري بسبب فيديو ساخر عن فيروس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 03:36 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]