هكذا اختفى التلوث بالصين في ذروة كورونا وعاد بعدها (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    هكذا اختفى التلوث بالصين في ذروة كورونا وعاد بعدها (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 05:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا اختفى التلوث بالصين في ذروة كورونا وعاد بعدها (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية فيديو يظهر كيفية اختفاء التلوث في الهواء بالصين، في ذروة تفشي فيروس "كورونا" الشهر الماضي، ومطلع الشهر الجاري.



    وأظهر الفيديو عودة التلوث تدريجيا، مع استئناف الأعمال، وتراجع أعداد المصابين، عقب السيطرة على الفيروس، بحسب مجلة "فوربس".


    وتوضح الرسوم المتحركة، المستندة إلى بيانات من القمر الصناعي كوبرنيكوس سنتينل -5 بي، تحرك غاز ثاني أكسيد النيتروجين، وهو غاز ضار ينتج بشكل أساسي عن طريق حرق الوقود الأحفوري، فوق الصين في الفترة من 20 كانون أول/ ديسمبر إلى 16 آذار/ مارس.


    وتقول الوكالة: "إن انخفاض التركيزات في أواخر كانون ثان/ يناير واضح، بالتزامن مع الحجر الصحي على الصعيد الوطني، ومنذ بداية مارس، بدأت مستويات ثاني أكسيد النيتروجين في الارتفاع".

    ويقدر مدير بعثة وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، كلاوس زينر، أن ثاني أوكسيد النيتروجين "NO2" انخفض بنسبة 40 بالمئة خلال فترة الإغلاق.


    ويتفاعل "NO2" مع المواد الكيميائية الأخرى في الهواء لتشكيل الجسيمات. كما وثقت وكالة الفضاء الأوروبية انخفاضا في الجسيمات فوق الصين.

    وقالت الوكالة: "من خلال الجمع بين ما رصدته الأقمار الصناعية ونماذج الكمبيوتر التفصيلية للغلاف الجوي، تبين أن هناك انخفاضا حوالي 20-30 في المئة في الجسيمات السطحية على أجزاء كبيرة من الصين".


    وطالما ارتبطت "NO2" بأمراض القلب والرئة. وحددت كل من وكالة حماية البيئة ومنظمة الصحة العالمية الجسيمات الدقيقة، "PM2.5"، كسبب رئيسي للوفاة من تلوث الهواء.

    ويسبب تلوث الهواء ما يقدر بنحو 1.1 مليون حالة وفاة سنويا في الصين، ويكلف الاقتصاد الصيني 38 مليار دولار.



    في وقت سابق من هذا الشهر، توقع أستاذ علوم الأرض بجامعة ستانفورد، مارشال بيرك، أن شهرين من إغلاق البلد بسبب فيروس كورونا أنقذ حياة 77000 شخص من الأطفال وكبار السن من تلوث الهواء وحده.


    وفي جميع أنحاء العالم، يقتل تلوث الهواء ما يقدر بنحو 7 ملايين شخص سنويا، بما في ذلك حوالي 100 من الأمريكيين.


    وقد يؤثر تلوث الهواء أيضا على معدل وفيات فيروس كورونا. حددت التحليلات المبكرة ارتفاع ضغط الدم على أنه المرض المزمن الرائد المتزامن (المرض المشترك) في المرضى الذين ماتوا بسبب COVID-19. وقد ربطت الدراسات تلوث الهواء، خاصة NO2 ، بارتفاع ضغط الدم.


    وقال جوزيف أشباخر، مدير برامج "رصد الأرض" في وكالة الفضاء الأوروبية: "نظرا لأن ثاني أكسيد النيتروجين ينتج بشكل أساسي عن طريق حركة المرور والمصانع، فإنه يعد مؤشرا من المستوى الأول للنشاط الصناعي في جميع أنحاء العالم".

    للاطلاع على النص الأصلي (هنا)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    OPEC exempts Libya from oil production cut صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    BDS slams Bahrain's recognition of Israel... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Former Israel minister describes nation-state law... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Palestinian Journalists Syndicate calls for... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Hezbollah to sue mass media, claims it is... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]