ضربة كورونا للصحافة: صحف محلية بريطانية تتوقف عن الصدور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضربة كورونا للصحافة: صحف محلية بريطانية تتوقف عن الصدور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 12:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ضربة كورونا للصحافة: صحف محلية بريطانية تتوقف عن الصدور

    أنا : المستشار الصحفى





    فقدت مدن رئيسية في بريطانيا صحفها المحلية، حيث بدأ التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في تدمير أجزاء من صناعة الإعلام المتعثرة.
    وأخبرت "جي بي آي ميديا" JPI Media، التي تمتلك عشرات العناوين، الموظفين، أمس الأربعاء، أنّ جميع صحفها المجانية التي يتم توصيلها إلى منازل المشتركين ستتوقف مؤقتًا عن الطباعة؛ بسبب التحديات اللوجستية في ترتيب التسليم، إلى جانب الانهيار الكارثي في سوق الإعلانات المحلية.

    وسيُترك مئات الآلاف من الناس بدون جريدتهم المطبوعة المحلية الوحيدة، مما يعزل العديد من القراء الأكبر سناً الذين يحجرون أنفسهم عن مصدر رئيسي موثوق للأخبار خلال الأزمة.
    وأوضحت الحكومة البريطانيّة أنها تعتبر الصحافيين وموظفي توزيع الصحف المطبوعة عاملين رئيسيين خلال الأزمة؛ بسبب أهمية توصيل معلومات دقيقة لمنازل الناس. في الأسبوع الماضي، نشرت العديد من الصحف نفسها الصفحات الأولى التي تعهدت بدعم مجتمعاتها خلال الوباء وتقديم معلومات دقيقة، لكن التحديات المالية واللوجستية أصبحت أكثر من اللازم، حسبما قالت صحيفة "ذا غارديان".



    وتشمل الصحف التي ستتوقف عن النشر المطبوع اعتبارًا من الأسبوع المقبل: "بيدفوردشاير تايمز أند سيتيزين" Bedfordshire Times & Citizen، "إم كي سيتيزين" MK Citizen، "لوتون هيرالد أند بوست" Luton Herald & Post، "نيوز بوست ليدر في نورثامبيرلاند" News Post Leader، "برايتون أند هوف إندبندنت" Brighton & Hove Independent، "نيوز غارديان" في مدينة نورث تاينسايدس News Guardian، و"ميد ساسيكس غازيت"، والتي كانت جميعها توزّع لمئات آلاف المنازل وفي عديد من الحالات، كانت هي الصحف الوحيدة المتبقية في مناطقها.
    وستقوم "ويست ساسيكس غازيت" West Sussex Gazette و"كرولي أوبرزرفر" Crawley Observer و"هيميل غازيت" Hemel Gazette و"باكينغهام أدفيرتايزر" Buckingham Advertiser بقطع توزيعها بشكلٍ كبير كجزء من الخطة.

    وقالت "جي بي آي ميديا" إنها تعتزم الاحتفاظ بالصحافيين في المنافذ غير المطبوعة لتشغيل مواقع الويب. لكن قرار التوقف عن الطباعة يثير تساؤلات حول المدة التي يمكن أن يستمر فيها ذلك، بالنظر إلى أنّ المصادر أشارت إلى أن عائدات الإعلانات الرقمية كانت بالفعل ضئيلة للغاية في العديد من هذه الوسائل، فاعتمدت بشكل كبير على الدخل من الإعلانات المطبوعة، والذي تم تخفيضه بشكل كبير، بعدما قامت الشركات الصغيرة بخفض الإنفاق.
    وتعتزم الشركة الاستمرار في إنتاج الصحف المطبوعة المدفوعة والتي يمكن بيعها في محلات السوبرماركت وفي أكشاك بيع الصحف أثناء الأزمة. غالبًا ما تغطي هذه المناطق والمدن الكبرى وتشمل عناوين مثل "يوركشاير بوست"، "بلاكبول غازيت" و"ذا سكوتسمان".

    وأتى تأثير تفشي كورونا على صناعة الأخبار المحلية التي تكافح مالياً، سريعاً. تضررت الصحف المجانية التي تعتمد على الإعلانات المطبوعة بشكل خاص. وتوقفت صحيفة "لندن سيتيز إيه إم" London City's AM عن النشر المطبوع، ولجأت "إيفنينغ ستاندرد" إلى التسليم من الباب إلى الباب في غياب ركاب المترو.



    ويوم الثلاثاء، أخبرت "نيوز كويست" Newsquest، وهي واحدة من أكبر مجموعات الصحف المحلية في المملكة المتحدة، موظفيها أنهم سيخضعون جميعًا لتخفيض فوري في الأجور، وقالت إن العديد سيضطرون إلى الحصول على إجازة بدون أجر.
    وأبلغت "نيوز كويست" التي تمتلك أكثر من مائة عنوان، بما في ذلك "غلاسكوز هيرالد" Glasgow's Herald و"برايتون آرغوس" Brighton Argus و"نورثيرن إيكو" Northern Echo، الموظفين بأنّ التخفيضات الحادة آتية في الطريق.

    وينطبق هذا الحال على جميع المؤسسات التي خسرت إعلاناتها بسبب ضربة كورونا للاقتصاد المحلي، وأُجبرت صحف أسترالية وأميركية على وقف الصدور للأسباب ذاتها؛ فيما قررت دول عدّة إيقاف طبع الصحف الورقية "لمخاوف تفشي الفيروس"، وكان بينها الهند وعُمان والأردن والمغرب واليمن وتونس، بينما أعلنت صحف احتجابها عن الصدور ورقياً بسبب صعوبات ذلك إثر الحجر والحظر حول العالم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمين العام للأمم المتحدة: كوروونا يشكل تهديداً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 01:30 AM
    المغامسي يهاجم "الإخوان المسلمين" بعد إعفائه من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 10th April 2020 12:23 AM
    أزمة في تمويل حزمة إنعاش الاقتصاد الأميركي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th April 2020 12:23 AM
    من كان يصدق؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 10th April 2020 12:23 AM
    السعودية وروسيا تتفقان على خفض نفطي غير مسبوق تحت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 10th April 2020 12:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]