وزارة الصحة الليبية تدعو الأطباء للتطوع لمكافحة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزارة الصحة الليبية تدعو الأطباء للتطوع لمكافحة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 12:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزارة الصحة الليبية تدعو الأطباء للتطوع لمكافحة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية عن حاجتها لأطباء وأطقم طبية مساعدة بمختلف المجالات الطبية، للتطوع بالعمل في المستشفيات بكافة البلديات لمجابهة جائحة فيروس كورونا.
    ودعت الوزارة كل من يريد التطوع من الأطباء والأطقم الطبية المساعدة للاتصال بها، عبر عدة وسائل نشرتها على صفحتها الرسمية.

    جاء ذلك بعد تحذير لجنة الإنقاذ الدولية في ليبيا من مغبة استمرار ضعف النظام الصحي في البلاد، وسط نقص حاد في الأطباء والأطقم الطبية في أغلب المراكز الصحية، وإمكانية أن يجر ذلك البلاد إلى مآسٍ في حال تفشي فيروس كورونا، بعد الإعلان رسميا عن تسجيل أول إصابة به ليل الثلاثاء الماضي.

    ودعت اللجنة إلى وقف التصعيد العسكري، قائلة إنه "على الرغم من إعلان الفيروس وباءً عالميا، لا توجد إشارة إلى وقف إطلاق النار في الأفق مع تصاعد الأعمال العدائية بشكل كبير في الأيام الأخيرة".

    وأشارت اللجنة، في بيان أصدرته مساء الأربعاء، إلى تعرض النظام الصحي الليبي لتحديات شديدة لتلبية احتياجات الجميع داخل حدود البلاد، إذ يحتاج 1.7 مليون شخص إلى المساعدة الطبية، مشيرة إلى أن 62 مرفقا صحيا في البلاد تعرض لهجومات متكررة منذ أبريل/نيسان الماضي، إضاقة لغلق نحو خمسة مستشفيات ومعاناة الكثير من المرافق الصحية من نقص في الأطباء والطواقم المتخصصة، مما يعني أن البلاد غير مهيأة لتفشي فيروس بحجم كورونا.

    وأوضح بيان اللجنة أن أكثر من 80 في المائة من نازحي الحرب في ليبيا لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية، وأغلبهم لا يدرك كيفية حماية أنفسهم من مرض كان له بالفعل عواقب وخيمة في بلدان أخرى.

    وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، قد أعلنت ليل الثلاثاء الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن الحالة جرى اكتشافها بعد فحصها مختبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس.

    وقال مسؤولون ليبيون لـ"العربي الجديد"، في وقت سابق، إن الرجل المصاب بالفيروس كان عائدا من المملكة السعودية عن طريق تونس، قبل أن تكتشف إصابته بالفيروس.

    وتناقلت منصات التواصل الاجتماعي، ليل البارحة، على نطاق واسع فيديو يظهر المريض لأول مرة أثناء زيارة وزير الصحة، أحميد بن عمر، له للاطلاع على وضعه الصحي داخل حجرة عزل خاصة.

    وفي آخر مستجدات متابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الجهة المسؤولة عن مواجهة فيروس كورونا، أعلن، اليوم الخميس، عن خلو 4 حالات اشتباه من فيروس كورونا، بعد إجراء الفحص المختبري عليها.


    وذكر المركز في بيان أنه تسلم أمس، بلاغا بوجود أربع حالات اشتباه بفيروس كورونا، واحدة بمدينة الخمس، واثنتان في طرابلس، والرابعة من طاقم ناقلة نفطية، مؤكدا أن فصحها أظهر خلوها من الفيروس.

    من جانبه، أظهر موقع الرصد التابع للمركز ارتفاع حالات الاشتباه إلى 86 حالة مقابل 60 حالة أمس الأربعاء، فيما بلغ الخاضعون للحجر الصحي 99 شخصاً.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    الكوادر الطبية ببريطانيا تؤدي رقصة جماعية شهيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    مشروع قانون لسحب القوات الأميركية من السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    خلافات الحكومة اليمنية تتفاقم: التدخلات الخارجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    كيف تنمي المهارات القيادية لطفلك؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]