التحالف الدولي يخلي ثاني قاعدة عسكرية بالعراق خلال أسبوعين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحالف الدولي يخلي ثاني قاعدة عسكرية بالعراق خلال أسبوعين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 12:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحالف الدولي يخلي ثاني قاعدة عسكرية بالعراق خلال أسبوعين

    أنا : المستشار الصحفى






    سلمت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق ثاني قاعدة عسكرية متقدمة للسلطات العراقية في أقل من أسبوعين، وذلك ضمن خطة إعادة التموضع التي تجريها قوات التحالف الدولي في البلاد، وسط تسريبات تؤكد أن قاعدة التاجي شمالي العاصمة قد تكون ثالث القواعد العسكرية التي سيتم الانسحاب منها ضمن الخطة.
    ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) عن قيادة عمليات التحالف الدولي في العراق أنه تم تسليم قاعدة القيارة الجوية العسكرية للقوات العراقية.

    في المقابل، قال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، على "تويتر"، إن "تواجد بعثات التحالف الدولي في العراق بدعوة رسمية من الحكومة العراقية لهزيمة فلول داعش فقط"، مبيناً أن "قيادة قوات التحالف تسلم مقراتها في داخل القواعد العراقية إلى وزارة الدفاع العراقية، وكذلك المئات من المدربين يغادرون مؤقتًا من أجل سلامتهم من فيروس كورونا المستجد COVID-19".

    وقال مسؤول عسكري عراقي في قيادة العمليات العراقية المشتركة، لـ"العربي الجديد"، إن القوات التي انسحبت من قاعدتي القائم والقيارة انتقلت إلى قاعدتي حرير في أربيل، وعين الأسد في الأنبار، مبيناً أن المعدات العسكرية من دروع وأسلحة متوسطة وثقيلة ومعدات رصد وغيرها انتقلت إلى هناك باستثناء البنى التحتية للقاعدتين تُركت هدية للقوات العراقية من قبل التحالف الدولي"، كاشفاً عن أن العمل جارٍ لإخلاء قواعد أخرى في وقت قريب.

    وحول سبب الانسحابات المفاجئة من تلك القواعد، أوضح المسؤول أن خطة الانسحاب وُضعت بعد تصاعد هجمات الكاتيوشا من قبل فصائل مسلحة ضمن مراجعة شاملة لتأمين جنود قوات التحالف والقوات الأميركية التي تشكل النسبة الكبرى من تلك القوات، كما أن تلك القواعد شكلت خطاً متقدماً في المعارك ضد تنظيم "داعش"، وحالياً انتفت الحاجة إليها من قبل التحالف الدولي.

    من جانبه، قال عضو مجلس محافظة نينوى السابق أحمد الفياض، لـ"العربي الجديد"، إن القاعدة توجد بها من الأساس قوات عراقية وكانت تصنف على أنها قاعدة عراقية تستضيف قوات أجنبية (قوات التحالف)، لافتاً إلى أن تلك القوات توجد داخل جزء من القاعدة منعزل وحالياً تم انسحابها منهأ".
    وأوضح الفياض أن القاعدة تواصل مهامها المشتركة البرية والجوية لتغطية الملف الأمني في الجزء الجنوبي والغربي من محافظة نينوى بشكل عام.

    وتقع قاعدة "القيارة" العسكرية الجوية، على بعد 60 كم جنوب مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى شمالي العراق، وبدأ العمل بتشييدها عام 1980، على يد شركات سوفييتية ضمن مشروع القواعد العسكرية العملاقة بالعراق، بعد حرب 1973 ضد الاحتلال الإسرائيلي.
    وتضم قاعدة القيارة مدرجي طائرات مقاتلة وقواعد صواريخ باليستية وحظائر طائرات ومخازن سلاح ومرابض عسكرية مختلفة، وتعرضت للتدمير عام 1991 خلال حرب الخليج الأولى قبل أن تتعرض لقصف جديد إبان الغزو الأميركي ــ البريطاني للعراق في 2003، واُستخدمت القاعدة بعدها مقرا لقوات الاحتلال الأميركية، قبل أن تغادرها عام 2010 ثم تعود لها عام 2015 ضمن قوات التحالف الدولي للحرب على الإرهاب.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    أضرار القهوة زيادة فرص الإصابة بقرحة المعدة -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]