تمديد حالة التعبئة العامة في لبنان حتى 12 إبريل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تمديد حالة التعبئة العامة في لبنان حتى 12 إبريل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 12:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تمديد حالة التعبئة العامة في لبنان حتى 12 إبريل

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلن لبنان، اليوم الخميس، تمديد حالة التعبئة العامة في البلاد التي كان من المفترض أن تنتهي في 29 مارس/آذار الحالي، حتى 12 إبريل/نيسان المقبل، وذلك بعد الاطلاع على توصية اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

    واستهلّ الرئيس اللبناني ميشال عون جلسة المجلس الأعلى للدفاع التي عُقدت صباح اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، بعرض موجزٍ للتدابير والإجراءات التي اتُّخذت في إطار الرقابة والوقاية من انتشار فيروس كورونا. وشدد على أهمية التمييز بين إعلان حالة التعبئة العامة وإعلان حالة الطوارئ، والتي تستند إلى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.

    بدوره، عرض رئيس الحكومة حسان دياب أهمية الوصول إلى نسبة عالية من الالتزام، مشيداً بالإجراءات التي تولتها القوى الأمنية والعسكرية.
    من جهته، عرض وزير الصحة العامة حمد حسن للأوضاع الصحية والاستشفائية، مشدداً على ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل، ومنع التجمعات، لما لذلك من نفع على ضبط انتشار فيروس كورونا.

    وحضرت قضية المغتربين اللبنانيين في الخارج على طاولة الجلسة، إذ عرض وزير الخارجية ناصيف حتّي أوضاعهم، وأفاد دياب بأن المسألة قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

    ويعيش الطلاب اللبنانيون بشكل خاص هاجس كورونا، ولاسيما في الدول الأوروبية، إذ يناشدون الدولة اللبنانية إعادتهم إلى لبنان وإلى أهاليهم، خصوصاً أنّهم يعانون أيضاً على الصعيد المالي، نظراً للقيود التي تفرضها المصارف اللبنانية على التحويلات المالية إلى الخارج.



    وكان مجلس الوزراء اللبناني أعلن في 15 مارس/آذار التعبئة العامة لغاية الـ29 من الشهر نفسه، والتي تشمل التأكيد على وجوب التزام المواطنين البقاء في منازلهم، وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

    وتنفيذاً لهذا القرار، أقفل مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي وكل المرافئ الجوية والبحرية والبرية في 18 مارس/آذار (فقط أمام الوافدين بالنسبة للمرافئ البرية والبحرية)، باستثناء قوات يونيفيل والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان، والمنظمات الدولية والطائرات المخصصة للشحن، والأشخاص العاملين لدى الشركات المرتبطة بعمليات الحفر في البلوك رقم 4.

    كما تقرّر "إقفال الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات، وذلك على اختلافها، مع بعض الاستثناءات، منها مصرف لبنان، وجميع المصارف، وبالتنسيق مع جمعية مصارف لبنان، وشركات ومؤسسات تحويل وتوزيع الأموال ومؤسسات الصيرفة، وذلك بالحدّ الأدنى الواجب لتأمين مقتضيات تسيير العمل لديها يومياً. بالإضافة إلى تعليق العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية على اختلافها".

    وتنتشر الأجهزة الأمنية والعسكرية في مختلف المناطق اللبنانية لمتابعة مدى التزام اللبنانيين والمؤسسات بحالة التعبئة العامة وما تشمله من مقررات، وتسيّر دوريات على مدار الساعة لقمع المخالفات.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تمديد حالة التعبئة العامة في لبنان حتى 12 إبريل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "جي بي مورغان" يسعى لبيع قروض صندوقي السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 04:01 AM
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]