5 منظمات إقليمية ودولية تطالب بالإفراج عن معتقلين بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    5 منظمات إقليمية ودولية تطالب بالإفراج عن معتقلين بمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 12:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 5 منظمات إقليمية ودولية تطالب بالإفراج عن معتقلين بمصر

    أنا : المستشار الصحفى





    وسط مخاوف بسبب انتشار وباء كورونا في مصر، طالبت خمس منظماتحقوقية إقليمية ودولية جميع الهيئات والجهات الدولية والأممية بالضغط على السلطات المصريةمن أجل الإفراج الفوري عن الممثلة والمدافعة عن حقوق الإنسان إيمان الحلو، والمُعتقلحسام أحمد، وإسقاط جميع التهم الموجهة ضدهما في القضية 1739/2018.

    جاء ذلك في نداء عاجل مشترك أطلقته المنظمات الحقوقية، الخميس،وبمشاركة عدد من البرلمانيين الفرنسيين، وأعضاء ومسؤولين بالبرلمان الأوروبي والحكوماتالأوروبية، وبعض المقررين الخواص والخبراء بالأمم المتحدة.

    كما طالبوا بإطلاق سراح "جميع السجناء السياسيين، والمدافعينعن حقوق الإنسان والنشطاء المحتجزين بسبب ممارستهم حقهم في التعبير، لا سيما في ظلتفشي وباء كورونا القاتل الذي يهدد بتحويل السجون المصرية لبؤر وبائية بسبب تردي الأوضاعفي السجون، والتكدس الشديد، وغياب الرعاية الصحية".

    وأشاروا إلى أن "وباء كورونا الحالي جعل الوضع أسوأداخل السجون المصرية"، مؤكدين أن "العديد من المنظمات والحملات تطالب بالإفراجالفوري عن آلاف السجناء لتجنب انتشار المرض في السجون ومراكز الاعتقال المصرية"،مشدّدين على ضرورة توقف السلطات المصرية عن "قمع المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاءبسبب ممارستهم المشروعة للحق في حرية التعبير".




    اقرأ أيضا: حقوقيون: الإصرار على حبس المسجونين إعدام لهم في زمن كورونا

    كما يأتي هذا النداء العاجل في ذكرى مرور عام كامل على احتجازسجناء الرأي إيمان الحلو وحسام أحمد في شباط/ فبراير 2019، وبعد أيام من تجديد حبسهمافي 3 آذار/ مارس الجاري لـ45 يوما جديدا، على خلفية اتهامات مختلقة بالمشاركة في دعممنظمة إرهابية، واستخدام حساباتهم الشخصية على موقع فيس بوك لارتكاب جريمة يعاقب عليهاالقانون.

    وألقي القبض على إيمان وحسام ضمن حملة اعتقالات جماعية أثارتهاانتقادات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للحكومة ودعوات للاحتجاج في أعقاب حادث قطارمحطة رمسيس الذي راح ضحيته 22 شخصا في 27 شباط/ فبراير 2019. وعلى مدى أكثر من عاممن الاحتجاز واجه كلاهما انتهاكات عديدة تصل حد التعذيب والمعاملة الحاطة للكرامة،بحسب ما جاء في النداء العاجل.

    ودعا النداء إلى "التأكد أن معاملة إيمان الحلو وحسامأحمد- لحين الإفراج عنهما- تتفق مع مجموعة المبادئ المتعلقة بحماية الأشخاص الذين يتعرضونلأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن، والتي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدةبموجب القرار رقم 43/ 173 بتاريخ 9 كانون الأول/ ديسمبر 1988".

    ووقع على النداء العاجل منظمة الخدمة الدولية لحقوق الإنسان، والشبكةالعربية للمعرفة بحقوق الإنسان، والمبادرة المصرية الفرنسية للحقوق والحريات، ومنظمةالعمل المسيحي من أجل إلغاء التعذيب بفرنسا، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    الكوادر الطبية ببريطانيا تؤدي رقصة جماعية شهيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    مشروع قانون لسحب القوات الأميركية من السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    خلافات الحكومة اليمنية تتفاقم: التدخلات الخارجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    كيف تنمي المهارات القيادية لطفلك؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]