بتشجيع أميركي.... فيروس كورونا يطيح بحكومة كوسوفو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بتشجيع أميركي.... فيروس كورونا يطيح بحكومة كوسوفو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بتشجيع أميركي.... فيروس كورونا يطيح بحكومة كوسوفو

    أنا : المستشار الصحفى




    ساهم وباء (فيروس) كورونا المستجد في الإطاحة بحكومة كوسوفو، يوم أمس الأربعاء، بعد أن صوّت أغلب نواب البرلمان على إسقاط التحالف الحاكم في البلد، إثر خلاف سياسي يتعلق جزء منه بتفشي وباء كورونا، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.
    وفيما تعتبر أولى ضحايا الفيروس سياسياً، سقطت حكومة رئيس الوزراء ألبين كورتي بعد انحياز شركائه الرئيسيين في الائتلاف إلى أحزاب المعارضة في تصويتهم على حجب الثقة عن حكومة كورتي، بأغلبية 82 صوتًا مقابل 32 صوتًا.

    وحسب نيويورك تايمز، فإن البلد يبقى بدون قيادة قوية عقب سقوط حكومة كورتي، في وقت تسعى معظم الحكومات الأخرى إلى تعزيز سلطاتها لمحاربة كورونا.

    وكانت الولايات المتحدة قد رحبت بالتصويت على حجب الثقة عن الحكومة مسبقاً، ووضَع دبلوماسيوها ضغوطاً شديدة على كورتي منذ أن أدت حكومته اليمين الدستورية الشهر الماضي، بسبب معارضتها لبعض بنود اتفاق سلام أميركي في المنطقة، لكن إسقاط الحكومة قوبل بإدانة فرنسا وألمانيا، اللتين أصدرتا بياناً مشتركاً انتقدتا فيه التهور في إسقاط الحكومة في هذه المرحلة.

    وقال البيان: "إن كوسوفو بحاجة إلى حكومة مستقرة تعمل بكامل طاقتها، للتعامل مع هذه الأزمة".

    وجرت عملية التصويت على حجب الثقة عن الحكومة إثر خلاف نشب في الأيام الأخيرة بين حزب كورتي وشركائه في الائتلاف الحكومي حول كيفية تقييد الحياة اليومية في البلاد، التي يقطنها حوالي 1.8 مليون نسمة، استجابة لتفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل حالة وفاة وأكثر من 60 إصابة بالفيروس في البلد.

    ولاحتواء انتشار الفيروس، وضع كورتي قيودًا على حركة المواطنين هذا الأسبوع من دون أن يفرض حالة طوارئ، لكن شركاءه فضلوا فرض حالة طوارئ، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يمنح نفوذاً أكبر لمنافس كورتي، الرئيس هاشم ثاتشي.

    وعلى الرغم من أن فيروس كورونا المستجد كان عاملاً أساسياً في التصويت الذي أسقط الحكومة، إلا أن هناك خلافاً آخر حول كيفية حل معضلة مستمرة منذ عقود بين كوسوفو وصربيا، ووضع هذا الخلاف كورتي في مواجهة مع السيد ثاتشي، زعيم حرب سابق، بالإضافة إلى إدارة ترامب، حسب نيويورك تايمز.

    ويقول مبعوث سابق للاتحاد الأوروبي في كوسوفو، وولفجانج بيتريتش، إن "من الواضح أن ما جرى كان نتيجة لمساومة خطيرة يلعبها الأميركيون".

    وكانت عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة في كوسوفو قد ساعدت البلد على التحرر من الحكم الصربي في 1999، لكن جيران البلقان لم يوقعوا حتى الآن على معاهدة سلام نهائية.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    أضرار القهوة زيادة فرص الإصابة بقرحة المعدة -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]