فيروس كورونا يهدّد صمود الحيوانات في حدائق كولومبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيروس كورونا يهدّد صمود الحيوانات في حدائق كولومبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فيروس كورونا يهدّد صمود الحيوانات في حدائق كولومبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    في أفضل الحالات، لن يكون هناك ما يكفي لإطعام الحيوانات بعد أكثر من شهرين بقليل، فحدائق الحيوانات في كولومبيا المحرومة من الزوار تعاني أيضاً من حالة الإغلاق التي تهدف إلى الحد من انتشار وباء كورونا الجديد.
    وبالتالي، لا تضمن حدائق الحيوانات في سانتا كروث قرب بوغوتا وكالي (جنوب غرب)، توفير الطعام لساكنيها ودفع رواتب موظفيها بعد الأول من إبريل/نيسان. وتبقى حال سانتا في في ميديين (شمال غرب) أفضل بقليل، إذ ستستطيع الصمود حتى بداية مايو/ أيار.

    وقد أغلقت حدائق الحيوانات هذه، وهي الأكبر في كولومبيا، أبوابها منذ 20 مارس/ آذار، مع بداية إجراءات الإغلاق التي حجزت أكثر من نصف السكان في منازلهم. وعمم هذا الإجراء حتى 13 إبريل/ نيسان على 48 مليون نسمة يعيشون في البلاد التي تسجل إلى الآن ما يقرب من 500 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأربع وفيات على الأقل.

    لكن هذه الحدائق تعتمد بشكل حصري على الأموال التي تجنيها من بيع التذاكر لتمويل نفسها. وقال مدير حديقة حيوانات سانتا في التي تؤوي 960 نوعاً بما فيها القرود والزواحف والطيور والدببة والأسود وأفراس النهر والنمور، خورخي أبود أتشيفيري، لوكالة "فرانس برس" إن "الوضع صعب للغاية".

    تعتبر حديقة الحيوانات هذه التي أسست قبل 60 عاماً واحدة من أكثر الأكثر كلفة في البلاد، فتشغيلها يتطلب نحو 110 آلاف دولار شهرياً لتوفير المواد الغذائية ورواتب الموظفين فيها التي تُجنى في الأوقات الطبيعية بفضل تدفق 280 ألف زائر سنوياً إليها.

    ومنذ الاثنين، أطلقت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات، وبدأ المسؤولون الاجتماع مع السلطات المحلية، يوم الثلاثاء، لإيجاد طريقة يستطيعون من خلالها تأمين هبات. وحذر المدير "لا أحد مستعد لما هو مقبل (...) ليس هناك أي خطة بديلة".

    تضم حديقة حيوانات كالي 2500 حيوان، وتستقبل 500 ألف زائر كل عام. ووفقاً للمسؤولة في المؤسسة غير الربحية التي تدير الحديقة، سوزان بوسادا، فإن الأموال التي تملكها حالياً تغطي التكاليف حتى نهاية مارس/ آذار فقط. وقالت "المشكلة اقتصادية لأننا لا نستطيع شراء الطعام".

    وقبل الموردون الحفاظ على الأسعار التي كانت سائدة قبل عملية الإغلاق، إلا أن أسعار الخضر والفواكه ارتفعت بنسبة 40%. وتبرعت سلسلة مطاعم محلية بالطعام الموجود لديها قبل تعليق عملياتها؛ بسبب الحجر الصحي المفروض. لكن هذا لا يكفي لمواجهة "هشاشة" هذه الحديقة. ونتيجة لذلك، أطلقت عريضة على الإنترنت من أجل الاستمرار في دفع أجور 250 موظفاً وإطعام الحيوانات. وإذا لم يكن ذلك كافياً، فسيكون من الضروري اللجوء إلى القروض المصرفية.

    وقالت بوسادا "بمجرد انتهاء الأزمة، سيضعف الاقتصاد العالمي، ولن يزور الأشخاص حدائق الحيوانات لأنهم سيكونون في طور التعافي منها".

    على أطراف جبال الأنديز قرب بوغوتا، ضربت تدابير الإغلاق في كولومبيا حديقة حيوانات سانتا كروث بشكل أقوى. فقد اضطرت المؤسسة للاستغناء عن خدمات نصف الموظفين البالغ عددهم 120. وأوضح المسؤول عن رعاية الحيوانات وتغذيتها في الحديقة دانيال برنال: "لقد أصابنا فيروس كورونا جميعاً. ليس لدينا إلا رسوم لندفعها (...) نحن نعيش كل يوم بيومه".

    وقد استخدمت الأموال التي كانت مقررة لأعمال تجديد لشراء طعام يكفي حتى الأسبوع الأول من إبريل/ نيسان. كما أطلقت حملة لجمع التبرعات على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت، لهذه الحديقة التي تبلغ كلفة تشغيلها ما يعادل نحو 48 ألف دولار شهرياً.

    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "جي بي مورغان" يسعى لبيع قروض صندوقي السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 04:01 AM
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]