العزل شهراً يكلف فرنسا 3 نقاط من ناتجها الإجمالي السنوي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العزل شهراً يكلف فرنسا 3 نقاط من ناتجها الإجمالي السنوي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العزل شهراً يكلف فرنسا 3 نقاط من ناتجها الإجمالي السنوي

    أنا : المستشار الصحفى






    توقع المعهد الوطني للإحصاء في فرنسا أن يتسبب كل شهر من العزل تعيشه البلاد بانخفاض نسبته 3 نقاط من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً.

    وفي دراسة تقديرية لتبعات أزمة كورونا على اقتصاد البلد، نشرها اليوم الخميس، بيّن المعهد أن تدابير العزل، الذي تعيشه البلاد منذ 9 أيام، تسببت بخسارة البلد نحو 35 في المائة من نشاطه الاقتصادي.

    ولفت المعهد إلى أن الأرقام التي يقدمها تقديرية، في ظل استحالة تقديم أرقام نهائية عن الوضع الاقتصادي بسبب الظروف التي تعيشها البلاد.

    وأشارت الدراسة إلى أن عواقب العزل تختلف بشكل كبير بين قطاع وآخر، حيث يشهد القطاعان الزراعي والغذائي ارتفاعاً في نشاطهما، في حين تشهد بقية الصناعات انحساراً كبيراً، مع انخفاض نشاطها إلى النصف.

    ويأتي مجال البناء في مقدمة القطاعات الخاسرة، إذ تقدر نسبة تراجع نشاطه بـ89 في المائة، في حين تبلغ هذه النسبة في قطاع خدمات السوق، كالمواصلات والفنادق والمطاعم، 36 في المائة.




    وسجل المعهد انخفاضاً نسبته 35% في معدل الاستهلاك المنزلي، مرجعاً ذلك إلى خفض الفرنسيين إلى حد كبير مشترياتهم من مواد كالمنسوجات والملابس إضافة إلى بعض سلع الصناعات التحويلية.

    وفي ما يخص قطاع الأعمال، سجل مؤشر المعهد الخاص بـ"مناخ الأعمال" انخفاضاً "ثقيلاً" خلال شهر مارس/آذار، حيث سجل انحساراً قدره 10 نقاط مقارنة بالشهر الماضي.

    وانخفض المؤشر من 105 نقاط في فبراير/شباط إلى 94.7 نقطة خلال الشهر الحالي. ويشير المعهد إلى أن هذا الرقم يمثل التراجع الأكبر خلال شهر واحد منذ إطلاق هذا المؤشر عام 1980.

    وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر "مناخ الأعمال" انخفض إلى ما هو أدنى بكثير من 94 نقطة خلال الأزمة المالية العالمية قبل أكثر من عقد، حيث سجل 67.9 نقطة في مارس/آذار 2009، لكن أكبر انخفاض شهده خلال شهر واحد في ذلك الوقت لم يتجاوز الـ9 نقاط، حيث انحسر من 91.5 في سبتمبر/أيلول 2008 إلى 82.5 في أوكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    الكوادر الطبية ببريطانيا تؤدي رقصة جماعية شهيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:28 AM
    مشروع قانون لسحب القوات الأميركية من السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    خلافات الحكومة اليمنية تتفاقم: التدخلات الخارجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    كيف تنمي المهارات القيادية لطفلك؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]