صحيفة: الإمارات أكثر عداء لتركيا.. وأنقرة ستتخذ مواقف حيالها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    صحيفة: الإمارات أكثر عداء لتركيا.. وأنقرة ستتخذ مواقف حيالها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 04:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة: الإمارات أكثر عداء لتركيا.. وأنقرة ستتخذ مواقف حيالها

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت صحيفة تركية، أن الإمارات تبدي عداء شديدا لتركيا، مشيرة إلى أن أنقرة قد تتخذ إجراءات ضدها بسبب نشاطاتها العدائية لها في المنطقة.



    وقالت صحيفة "POSTA" في تقرير للكاتب هاكان اتشيلك، وترجمته "عربي21"، إن الدولة الأكثر عداء لتركيا هي الإمارات وليس اليونان أو قبرص اليونانية أو فرنسا أو الولايات المتحدة أو روسيا أو حتى إسرائيل.



    وأضافت أن الإمارات تقدم دعما مباشرا حيثما توجد أي جماعة أو نشاط مناهض لتركيا من خلال المال والسلاح، معددة أمثلة على ذلك.



    وأوضحت، أن الإمارات تقدم الدعم المالي لأنشطة جماعات الضغط في الولايات المتحدة المناهضة لتركيا، وترعى المنظمات غير الحكومية التي تنشر دعاية إعلامية معادية لتركيا في أوروبا.



    أما في سوريا، بحسب الصحيفة، فإن الإمارات تقدم دعما ماليا غير مباشر للجماعات التي تقاتل تركيا، ومن بينها "قوات سوريا الديمقراطية" المنبثقة عن منظمة العمال الكردستاني.



    اقرأ أيضا: قرقاش يهاجم تركيا ويتحدث عن "أوهام استعمارية"



    وأضافت أن الإمارات تمول التحالف المناهض لتركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط، وكانت من بين الدول التي أدانت الاتفاقيات الموقعة بين أنقرة وطرابلس مؤخرا، وأدلت بتصريحات حادة، كما أنها الراعي الأكبر لمليشيا حفتر التي تسعى للإطاحة بطرابلس والحكومة الليبية المدعومة من تركيا والمعترف بها دوليا.



    وتابعت بأن الإمارات زودت حفتر بالطائرات المسيرة الصينية من نوع "وينغ لونغ"، في مواجهة الطائرات المسيرة التركية التي بحوزة الجيش الليبي، وليس هذا فحسب، بل ترسل المرتزقة من السودان لمحاربة القوات الحكومية المدعومة من تركيا، وتعمل الآن على تحريض السوريين للتدخل في الأزمة الليبية.



    وأشارت إلى أنه في السنوات الأخيرة، نظمت الإمارات حملة ضخمة تخاطب الجمهور في الدول العربية، لعدم زيارة تركيا، أو شراء السلع التركية، ومشاهدة البرامج التلفزيونية التركية، تكلل بعد ذلك بحظر القنوات والمواقع التركية.



    وأضافت الصحيفة، أن تيارا قويا في الإمارات يغذي على كراهية الرئيس أردوغان وتركيا، بزعم أنها الداعم الأكبر لجماعة الإخوان المسلمين التي ينظرون إليها أنها تشكل تهديدا مباشرا لهم، وعلى هذا المحور تقف معها السعودية ومصر.



    اقرأ أيضا: تركيا ترد بلهجة شديدة على الإمارات و4 دول انتقدتها



    وأشارت الصحيفة إلى تصريحات سابقة لمسؤولين إماراتيين ضد تركيا وأردوغان والإمبراطورية العثمانية.



    ولفتت إلى أن هناك تباينا واضحا بين تركيا من جهة، والإمارات ودول خليجية من جهة أخرى، في قضايا عدة منها اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، وانقلاب مصر وأحداث اليمن، ومستقبل القدس وسوريا.



    ونوهت إلى أن لدى الشعب التركي اعتقادا سائدا بأن الإمارات كانت من بين الجهات التي دعمت محاولة الانقلاب في البلاد في 15 تموز/ يوليو 2016.



    وأضافت الصحيفة، أن الانطباع الذي حصلت عليه من صناع القرار في أنقرة، أن تركيا سترد بحملة قاسية بشكل مباشر وغير مباشر على جميع نشاطات الإمارات ضدها.



    وختمت أن أنقرة التي تنتظر بصبر تغير موقف الإمارات، قد تقوم بمبادرة قاسية وبشكل مفاجئ، دون الخوض بتفاصيل ذلك.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لحظة انفجار صاروخ فضائي لشركة SpaceX بعد دقائق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    الصحة العالمية ترفض التعليق على قرار ترامب وقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    إيران تعلق على احتجاجات جورج فلويد: يجب وقف القمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    بالتفصيل.. مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]