«أسترازينيكا» البريطانية: قادرون على تصنيع مليار جرعة لقاح لكورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «أسترازينيكا» البريطانية: قادرون على تصنيع مليار جرعة لقاح لكورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «أسترازينيكا» البريطانية: قادرون على تصنيع مليار جرعة لقاح لكورونا

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت شركة "أسترازينيكا" البريطانية لصناعة الأدوية، أنها ستقوم بتصنيع مليار جرعة من لقاح جامعة أكسفورد المحتمل ضد فيروس كورونا.

    وأضافت في بيان، أنها "أبرمت اتفاقيات أولية لتوفير ما لا يقل عن 400 مليون جرعة"، مشيرة أنها "ستبدأ عمليات التسليم الأولى في سبتمبر القادم".

    وأشارت إلى أنها "تهدف لإبرام المزيد من الصفقات لزيادة قدرتها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لضمان الوصول إلى لقاح يكون متاحًا عالميًا".

    كان عملاق المستحضرات الطبية قد تعهد في السابق بإنتاج لقاح كافٍ لعلاج نصف سكان بريطانيا بحلول نهاية الصيف إذا نجحت التجارب، لكنه زاد الآن من الرهان لتغطية أكثر من ثُمن سكان العالم البالغ عددهم 7.8 مليار نسمة.

    وجاء ذلك بعد حصول الشركة على مليار دولار من "هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم الأمريكية" لتطوير اللقاح وإنتاجه وتسليمه.

    وذكرت "أسترازينيكا" أن "برنامج التطوير يشمل تجربة سريرية للمرحلة الثالثة بمشاركة 30 ألف شخص بالإضافة لتجربة للأطفال".

    وأكدت الشركة أنها تتعاون مع عدد من الدول والمنظمات متعددة الأطراف "لجعل اللقاح المحتمل لجامعة أكسفورد متاحًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بطريقة منصفة."

    وأوضحت أنها "بدأت المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية الشهر الماضي لتقييم السلامة والقدرة المناعية والفعالية لدى أكثر من 1000 متطوع سليم في إنجلترا".

    ولفتت إلى أنه إذا كانت نتائج هذه التجارب، المتوقع ظهورها قريبًا، إيجابية "فإنها يمكن أن تقود إلى تجارب في مراحل متأخرة في عدد من البلدان".

    وقال الرئيس التنفيذي لأسترازينيكا، باسكال سوريوت، إن الشركة "ستبذل كل ما في وسعها لجعل هذا اللقاح متاحًا بسرعة وعلى نطاق واسع".

    وأضاف لصحيفة "إيفنينج ستاندرد": "هذا الوباء مأساة عالمية وهو تحد للبشرية جمعاء. نحن بحاجة إلى هزيمة الفيروس معًا وإلا فسيستمر في إحداث معاناة شخصية كبيرة وترك آثار اقتصادية واجتماعية طويلة الأمد في كل بلد حول العالم. نحن فخورون جدًا بالتعاون مع جامعة أكسفورد لتحويل عملهم الرائد إلى دواء يمكن إنتاجه على نطاق عالمي ".

    وتابع: "نود أن نشكر حكومتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على دعمهما الجوهري لتسريع تطوير وإنتاج اللقاح. سنفعل كل ما في وسعنا لجعل هذا اللقاح متاحًا بسرعة وعلى نطاق واسع ".

    يأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان الحكومة البريطانية أنه سيتم توفير 30 مليون جرعة من لقاح جامعة أكسفورد بحلول سبتمبر إذا نجحت التجارب.

    وقال وزير الأعمال ألوك شارما الأحد: "إن علماءنا في طليعة تطوير اللقاح. وتعني هذه الصفقة مع "أسترازينيكا" أنه إذا نجح لقاح جامعة أكسفورد، فسكون سكان المملكة المتحدة أول من يحصلون عليه".

    وكانت "أسترازينيكا" وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية لتصنيع وطرح اللقاح المحتمل الذي تطوره الجامعة لمكافحة فيروس كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لحظة انفجار صاروخ فضائي لشركة SpaceX بعد دقائق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    الصحة العالمية ترفض التعليق على قرار ترامب وقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    إيران تعلق على احتجاجات جورج فلويد: يجب وقف القمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    بالتفصيل.. مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]