"العمل الوطني": حفتر وداعموه يريدون تدمير مقدرات الشعوب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "العمل الوطني": حفتر وداعموه يريدون تدمير مقدرات الشعوب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 08:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "العمل الوطني": حفتر وداعموه يريدون تدمير مقدرات الشعوب

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت مجموعة العمل الوطني المصري، والتي تضم شخصياتمعارضة في الداخل والخارج، إنها "تابعت الأحداث الأخيرة في ليبيا، والتيتمكنت من خلالها الحكومة الشرعية طرد القوات المتمردة من بعض المناطق من الغربالليبي، وتود أن تؤكد على إيمانها بضرورة وحدة التراب الليبي، وأن تكون ليبيا دولةمستقلة ذات سيادة، وهذا أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري".

    وأضافت المجموعة، في بيان لها، الخميس، وصل"عربي21" نسخة منه، أن "كل مصري حر يُدرك أن ليبيا يُراد لها منقبل البعض أن تبقى غير مستقرة، وأن يتم وأد أي حلم لها بالازدهار والعمل من أجلخدمة الشعب وليس خدمة مشروعات كل هدفها سحق الشعوب".

    وأكدت أن "مشروع خليفة حفتر وداعميه، وعلى رأسهمنظام أبو ظبي في الإمارات ونظام السيسي في مصر، هو مشروع يريد أن يدمر مقدراتالشعوب تحت مسميات لا علاقة بها بما تفعله ميليشياته على الأرض؛ فلا يوجد جيش يطلقعلى نفسه جيشا وطنيا يقوم بقتل آلاف المدنيين بالطائرات ويدير ظهره دائما لأيمحاولات سياسية من أجل الخروج من آتون الحرب الأهلية المحدقة".

    وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الليبي، التابع لحكومةالوفاق الوطني، المُعترف بها دوليا، سيطرته الكاملة على مدينة الأصابعة، بعداشتباكات مع فلول مليشيا حفتر.

    وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة جراء تلقيها ضرباتقاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدةالوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).

    ويعد تحرير قاعدة الوطية (140 كلم جنوب غرب طرابلس)،الإثنين، ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة الغربية،بعد سقوط مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، في يونيو/ حزيران الماضي.‎

    إلى ذلك، شدّدت مجموعة العمل الوطني على رفضها التام كـ"فصيل مصري سياسي يمثل اتجاهات عدة الزج بالجيش المصري ليكون داعما لحفترومشروعه التدميري، والذي يهدد بذلك الأمن القومي المصري في الصميم".

    وتابعت: "للأسف داوم نظام أبو ظبي في الإمارات طوالالسنين السبع الماضية على تجاوز كل الخطوط الحمراء، وتدخل في شؤون دول كبيرة مثلمصر وليبيا، ولم يحترم حجمها، ولا أن مَن يتعامل معه دولا ذات تاريخ وحضارة ولايمكن أن يرتهن قرارها بأنظمة تتبنى مشروعات لا تحترم شعوبها وتريد أن تتجاوز حجمايفرضه عليها موقعها وتاريخها الذي لا يتعدى بضعة عقود".




    اقرأ أيضا: أكاديمي بريطاني: السعودية تقف وراء حملة لتشويه توكل كرمان

    وأردفت: "بعد أن ظهر ضعف مشروع حفتر، راحت أدواتتحالف الشر الذي يقوده النظام في الإمارات بحملات إعلامية مسعورة تفتقر لأيةمصداقية على رمزين عربيين كبيرين هما السيدة توكل كرمان والشيخ راشد الغنوشي،والرسالة مفادها واحد (أننا نريد انقلابات في كل مكان، بعدما دعمنا انقلابا فيمصر، نريد نفس النموذج في كل الدول مع سحق لأي تيار يتبنى حلم الشعب في حكم نفسهوامتلاك إرادته)".

    وأعلنت مجموعة العمل الوطني تضامنها مع "توكل كرمانوالشيخ راشد الغنوشي"، متمنين نجاح التجربة التونسية التي ما زالت تبرهن أنهناك مساحة عيش مشترك يضم كل الألوان السياسية، كما نتمنى لليمن أن يخرج من كبوتهوالتي تسبب فيها نفس محور الشر تحت مسميات أثبتت الأيام أنه يستخدمها ذريعة للنيلمن اليمن واستقراره وتقدمه".

    وعقب الإعلان عن اختيار الناشطة اليمنية الحائزة علىجائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، عضوا بمجلس "حكماء فيسبوك" للإشراف علىمحتوى الموقع، شنّت حسابات ومغردون إماراتيون وسعوديون ومصريون حملة وُصفتبالممنهجة والمنظمة، ضد "كرمان" التي اتهموها بـ "الإرهابوالتطرف"، بحسب زعمهم، داعين شركة فيسبوك للتراجع عن تلك الخطوة.

    وتعليقا على الحملة "الممنهجة"، قالت كرمان،:"أتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه"، مضيفة: "المهم أن أسلم من المنشارالذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا"، مؤكدة أن"هذا بلاغ للرأي العام العالمي".

    ‏‎‏‎كما يتعرض رئيس حركة "النهضة" التونسية وصفتهاالحركة بـ "حملة تشويه وتحريض ممنهجة".

    وتتداول مواقع التواصل الاجتماعي، "عريضةإلكترونية" موقعة من عدد من التونسيين من أجل التدقيق في ثروة الغنوشي وبعضالشخصيات السياسية الأخرى.

    وبحسب نص العريضة، فإن الغنوشي ليس المعني الوحيد بهذاالتدقيق، بل بعض الشخصيات السياسية، حالية وسابقة، من حزب حركة النهضة وخارجها.

    وقالت حركة النهضة إنها تأسف إلى المدى الذي بلغته هذهالحملة، من "إسفاف وأكاذيب لا تمتّ إلى الواقع بصلة، ومن محاولة لبث الفتنةبين أبناء الشعب، باستخدام مواقع مشبوهة وأقلام مأجورة، وعبر فضائيات وشبكاتإعلامية أجنبية معروفة بعدائها للتجربة الديمقراطية في البلاد دون مبرر"، دونتسمية أشخاص أو جهات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل جورج فلويد: البلدان التي "قلبت الطاولة" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 02:40 AM
    هذه دلالات المصادقة على تعيين سفيرة إسرائيلية بمصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 5th June 2020 01:50 AM
    "الوفاق" توضح خريطة سيطرتها على كامل حدود طرابلس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 5th June 2020 01:50 AM
    أيندهوفن الهولندي يبعد مدافعه عن التدريبات بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 5th June 2020 01:50 AM
    صبري لـ"عربي21": نحن وقود للأقصى.. قيّم موقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 5th June 2020 01:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]