مع اقتراب العيد.. ألعاب الأطفال لا تجد من يشتريها بغزة (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    مع اقتراب العيد.. ألعاب الأطفال لا تجد من يشتريها بغزة (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 08:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مع اقتراب العيد.. ألعاب الأطفال لا تجد من يشتريها بغزة (صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    يتجولالطفل الفلسطيني جهاد الحرازين في متجر كبير لألعاب الأطفال، يتنقل من ركن لآخر ويتفحصالألعاب المتوفرة، وقلبه يهفو للحصول على ما يشبع طفولته المحرومة بسبب الحصار الإسرائيليعلى قطاع غزة.

    وصلالحرازين (7 أعوام) ظهر الخميس الموافق 28 من رمضان، إلى المتجر الخالي من الزبائنوالمكدس بالألعاب برفقة أمه، التي أوضحت لـ"عربي21"، أنها جاءت لشراء لعبةلطفلها برغم الوضع الاقتصادي الصعب، حتى لو كانت بسيطة، مكافأة وتشجيعا له على صومهلشهر رمضان.

    وتحدثت الفلسطينية"أم إسلام أبو شرخ" بألم لمراسل"عربي21"، عن عدم قدرتها على تلبية احتياجات أطفالها من الألعاب في العيد، وأوضحتأنها ستقوم بتقليص عدد الألعاب لأطفالها بسبب الضائقة المادية التي تمر بها.











    أما"أبو أحمد"، الذي يعمل بمتجر بيع ألعاب الأطفال في القطاع منذ 7 سنوات، في شارع "فهمي بيك"أحد أقدم وأعرق شوارع مدينة غزة التجارية، كانيشعر بملل شديد نتيجة قلة الإقبال على شراء الألعاب، إضافة لحرارة الجو الملتهبة التيتضرب القطاع منذ بداية الأسبوع.

    وعندالتوجه له بالسؤال عن مدى إقبال العائلات الفلسطينية على شراء الألعاب لأطفالهم، أكدلـ"عربي21"، أنه "حركة السوق ضعيفة بشكل ملحوظ مقارنة بالعام السابق"، مقدرانسبة تراجع المبيعات في موسم عيد الفطر الحالي بنحو 70 في المئة.



    ونوه"أبو أحمد"، أن لديه كميات كبيرة من البضائع، وعدم بيعها في هذا الموسم يعني خسارة كبيرة، وقال: "الأوضاع الاقتصادية تتردى في القطاع نتيجةالحصار والمخاوف من تفشي كورونا".

    ومنجانبه، اتفق تاجر الجملة المختص بألعاب الأطفال، وسيم ريان مع ما طرحه "أبو أحمد"،وأوضح أن "الإقبال ضعيف ويختلف عن موسم الأعياد السابقة؛ سواء من قبل أصحاب محالاتبيع التجزئة أو حتى الزبائن أنفسهم"، منوها أن "طلبيات توريد الألعاب منقبل تجار التجزئة قلت بنحو 50 في المئة عن العام الماضي".









    ولفتفي حديثه لـ"عربي21"، أن "إقبال الناس على شراء ألعاب الأطفال مع بدايةأزمة وباء كورونا، من أجل إشغال أطفالهم خلال تواجدهم في المنازل، كان أفضل من موسمعيد الفطر بشكل كبير"، معربا عن أمله أن تكون أيام العيد أفضل، كي يتمكن من تصريفما لديه من بضائع.

    ونوهريان، أن الكثير من تجار التجزئة وأصحاب المحلات التي يتعامل معها، تعذرت قدرتهم علىسداد مع عليهم من ديون ثمن طلبيات سابقة، نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر بهالمواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

    وأفادالتاجر الذي يملك عدة معارض للبيع المباشر للموطنين، أن قدرة المواطن في غزة على التسوقضعفت بشكل كبير، مضيفا: "المواطن الذي يزور معرضنا يريد أن يرضي طفله بأقل القليل،ونحن عملنا على توفير بضائع مناسبة بأسعارها للوضع العام، إضافة لبيع الألعاب أحيانابسعر الجملة للزبائن".

    ويعانيأكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني في قطاع غزة من أزمات عديدة بسبب الحصار الإسرائيليالمستمر منذ أكثر من 14 عاما، وما فاقم الوضع الإنساني والاقتصادي والاجتماعي في القطاع، بتفشي وباء كورونا.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد إصابتها بفيروس كورونا.. ابنة الفنانة رجاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    فنانون عرب يتضامنون مع قضية موت جورج فلويد: "لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    "بنك أوف أمريكا" يخصص مليار دولار لمواجهة عدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    مع تخفيف القيود الناتجة عن فيروس كورونا.. الحياة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    الأزمة تصل إلى قطاع الطيران.. أمريكا تمنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]