الخوف من قول "لا" في العمل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الخوف من قول "لا" في العمل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 08:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الخوف من قول "لا" في العمل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "بسيكولخيا إي منتي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الخوف الذي يواجهه الكثيرون عند قول "لا" في العمل ووضع حدود.

    وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن قول "لا" يعد أحد الصعوبات الكبيرة التي نواجهها في ما يتعلق بتطورنا الشخصي، سواء كان ذلك في المجال الشخصي أو العاطفي أو المهني.

    لذلك، لسائل أن يسأل، ما الذي يدفعك إلى عدم قول "لا" أو وضع حدود واضحة بين ما تريد وما لا تريد، وبين ما يمكنك فعله وما تعجز عن القيام به، وأيضا بين ما تعرفه وما لا تعرفه؟ وخاصة، كيف تتغلب على هذه الصعوبة؟

    المشاكل التي نواجهها عند قول "لا" في مكان العمل
    بينت المجلة أنه من أولى الكلمات التي يتعلمها الإنسان هي "لا". ترتبط هذه الكلمة أحيانا بمعنى سلبي، ولكن في الواقع ترتبط أيضا بوضع حدود لشيء ما، الذي يعد شرطا أساسيا في حياتك لتحقيق الرفاهية.



    يساعدنا قول "لا" على وضع حدود والتعرف على أنفسنا، وبناء شخصية قوية حيث نعلم ما نريد، وما لا نريد، وما يمكننا القيام به، لأن الحدود ضرورية أيضا لتطوير الذات.

    وأوردت المجلة أنه، على المستوى الشخصي، يقودك عدم قول "لا" أو وضع حدود إلى الشعور بأنك لا تعيش حياتك الخاصة، وأن حياتك مشروطة بقرارات الآخرين.



    بالإضافة إلى ذلك، يقودك عدم وضع حدود واضحة، والتعبير عما تفكر فيه حقا، وما تشعر به وما تحتاجه، وما لا تريده، إلى حالة من الإحباط أولا، ثم اليأس.



    اقرأأيضا : كيف تدعم شخصا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا؟


    وعلى المستوى المهني، قد يقودنا عدم اتخاذ القرارات إلى الشعور بعدم الأمان بشكل متزايد ونقص التقدير الشخصي.



    وقد يؤدي عدم الرفض أحيانا إلى تراكم العمل، مما يؤدي إلى المزيد من التوتر والقلق والتعب، وبالتالي الإحباط من العمل (في بعض الأحيان حتى الخوف).

    أهمية وضع حدود واضحة
    أوضحت المجلة أن قول "لا" أو وضع حدود أو التواصل بحزم يعد أمرا بسيطا للغاية. تكمن المشكلة في هذه الحالة في ما يمنعك من قول ذلك.



    على ما يبدو أن الخوف هو الذي يمنعنا من التواصل بحزم ووضع هذه الحدود. نحن خائفون من الرد، ومن عدم القبول والتقدير، ومن المخاطر أو من الخسارة.



    لكن الخوف ليس هو المشكلة، لأنه عاطفة مفيدة وضرورية لحماية حياتك، ولكن كيف تفهم وتدير مخاوفك وعواطفك هو الأهم من ذلك.

    وأوردت المجلة أنه عندما تواجه عملية تغيير سيصبح البدء في وضع الحدود عادة أكثر فأكثر. سيصبح العمل أكثر تنظيما، وستتحسن العلاقات الشخصية، وتتعرف على نفسك بشكل أفضل وتبدأ في الشعور بأن العمل تجربة أخف مما تعتقد بكثير.

    هل تحتاج إلى دعم؟
    وفي الختام، أوضحت المجلة أن ما يحدث لنا هو نتيجة لما نقوم به، وكيفية تفسيرنا له وطريقة إدارة العواطف التي نشعر بها.



    لهذا السبب فإن التغيير الوحيد الممكن هو الذي يحدث بداخلك، لأنه من خلال تغير الأفعال والتفسيرات، تتعلم أن تكون العواطف لصالحك وليس ضدك.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الخوف من قول "لا" في العمل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Lebanese publisher launches book project of Arab... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UK police arrest man for driving offense after... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UAE, Egypt welcome Libya cease-fire talks صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Worst may be over for big three Arab economies صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Saudi Arabia announces 30 more deaths from... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]