الجزائر تسمح بفتح المحلات التجارية يومي العيد 4 ساعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تسمح بفتح المحلات التجارية يومي العيد 4 ساعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 11:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تسمح بفتح المحلات التجارية يومي العيد 4 ساعات

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير التجارة الجزائري كمال رزيق السماح لنحو 43 ألف تاجر بالعمل يومي العيد من السابعة صباحا إلى الواحدة زوالا، وطلب من التجار الالتحاق بمحلاتهم راجلين بعد منع التنقل بالسيارات والدراجات.

    ويلزم المرسوم التنفيذي المحدد لشروط وضوابط المداومة، تجار المواد الغذائية والمخابز ومحلات بيع الحليب ومشتقاته وتجار الخضر والفواكه بضرورة توفير الخدمة يومي العيد، ويتعرض المخالفون الذين تضبطهم فرق المراقبة أو يبلغ عنهم المواطنون لتدابير عقابية تصل إلى حد الغلق الإداري مع دفع غرامات مالية.

    وأوضح وزير التجارة خلال ندوة صحافية عقدها الخميس حول الإجراءات المتخذة يومي العيد، عن إعداد منظومة للتحكم في الأسواق من خلال لجنة مهمتها تسجيل الاختلالات لتصحيحها، حيث ستعمل لجنة أخلقة العمل التجاري على إعادة الاعتبار لمهنة التجارة وستفرض تعامل التجار بالفوترة، كما سيتم فرض الدفع الإلكتروني على تجار المساحات الكبرى وأسواق الجملة قريبا.

    واعتبر الوزير أن الزيادات العشوائية والارتفاع غير المبرر لهامش ربح بعض التجار غير مقبول، وأن هذه الممارسات يجب أن تضبط، حيث لن يسمح بممارسة النشاط التجاري مستقبلا إلا لمن يمتلك سجلا تجاريا، إذ ستشرف لجنة أخلقة العمل التجاري التي يرأسها، على استكمال تقريرها قبل تاريخ 15 سبتمبر المقبل، حتى تشرع في تنظيم السوق بشكل نهائي، وتنهي المضاربة في الأسعار وفوضى هوامش الربح على حساب المواطن، وتكون بمثابة قاعدة لوزارة التجارة.



    ويرتقب أن تشكل لجنة أخلقة العمل التجاري من ثماني لجان فرعية يتم تقسيمها على مختلف الأنشطة التجارية تتعلق بكل من لجنة الخضر والفواكه الطازجة واللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض، ومواد البقالة وكذا مواد التنظيف والتجميل والصيانة، والمواد الكهرومنزلية والأثاث، ولجنة خاصة بالألبسة والأحذية، بالإضافة إلى لجنة قطاع الخدمات ولجنة فرعية للفضاءات التجارية.

    وستعمل مصالح وزارة التجارة على تقييم الأسواق خلال شهر رمضان وما قبله على مستوى كل ولاية، للوقوف على الصعوبات والمشاكل، وكذا النقائص التي واجهت قطاع التجارة في البلاد.

    وأعلنت وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال السلكية واللاسلكية عن مواصلة أعوان مراكز البريد العمل الخميس إلى غاية تلبية رغبات كل الزبائن، كما تقرر فتح الشبابيك يوم الجمعة لتمكين المواطنين من سحب رواتبهم ومعاشاتهم.

    وأكد بيان للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، الخميس، أن فرق المداومة التابعة لها ستبقى مجندة خلال يومي العيد، لضمان استمرارية الخدمة، مع تمكين المواطنين من الاتصال بمصالح الشركة على رقم المركز الوطني للاتصال لطلب التدخل في حال حدوث أية اضطرابات في التوزيع.

    وأعلنت الحكومة الثلاثاء، توسيع ساعات حظر التجول إلى 18 ساعة يوميا خلال يومي العيد، من الواحدة زولا إلى السابعة صباحا، كما تقرر تعليق حركة المرور بالنسبة لجميع المركبات بما فيها الدراجات النارية بين الولايات وحتى داخل الولاية، وفرض استعمال الكمامات والأقنعة الواقية يومي العيد، وكانت لجنة مكلفة بمتابعة وباء كورونا قد اقترحت للرئيس فرض حجر كامل خلال عيد الفطر المبارك، بسبب إمكانية انتقال عدوى فيروس كورونا نتيجة الزيارات العائلية وعادات التغافر.



    وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي إن لجنة الإفتاء أفتت بضرورة استبدال زيارة الأقارب وصلة الرحم بالتواصل عبر وسائل التكنولوجيا، وأعلن عن رفع التكبيرات وبث خطبة العيد عبر مكبرات الصوت بالمساجد، داعيا المواطنين للصلاة في بيوتهم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل جورج فلويد: اتهام اثنين من الشرطة الأمريكية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    سبب وفاة رمضان شلح مؤسس حركة "الجهاد الإسلامي" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    إساءة وتعرض للسيدة عائشة "زوجة النبي محمد" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    مستشار أردوغان ينشر صورة لحفتر بجانب السيسي بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    "غزو عربي لقطر ينهي مشاكل كثيرة".. تغريدة لخلفان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]