الخرطوم تحرز تقدماً جديداً في المفاوضات مع المتمردين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الخرطوم تحرز تقدماً جديداً في المفاوضات مع المتمردين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 11:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الخرطوم تحرز تقدماً جديداً في المفاوضات مع المتمردين

    أنا : المستشار الصحفى




    اتفقت الحكومة السودانية والحركة الشعبية ــ قطاع الشمال على تخصيص 40 في المائة من إيرادات منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق لمعالجة القضايا التنموية فيها.
    وجاء الاتفاق خلال مفاوضات جرت بواسطة تقنية الفيديو كونفرنس بين الطرفين، بإشراف وساطة دولة جنوب السودان، وامتداداً للمفاوضات المباشرة التي كانت تجرى في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، وتوقفت بسبب تفشي جائحة كورونا.

    وقال عضو الوفد الحكومي إسماعيل التاج، في تصريح صحافي اليوم الخميس، إن نسبة الأربعين في المئة ستمنح لحكومة الإقليم أو الولاية، حسب المسمى الذي يتم الاتفاق عليه، مشيراً إلى أنه وبنهاية الفترة الانتقالية سيعقد مؤتمر يشمل الأطراف والوساطة، وأصحاب المصلحة، لتحديد نسبة ثابتة بعد مضي العشر سنوات الأولى من الاتفاق.

    وفي 2011، دارت حرب في المنطقتين بعد انفصال الجنوب، حيث طالبت الحركة الشعبية ــ قطاع الشمال، التي انشقت لاحقاً لفصيلين، بوضع خاص للمنطقتين، ومنحهما حكماً ذاتياً ومراعاة لحقوق غير المسلمين.

    وذكر عضو الوفد الحكومي أن جلسة التفاوض اليوم تم فيها الاتفاق أيضاً على تكوين مفوضية للحريات الدينية لمعالجة كافة القضايا المتعلقة بالحريات الدينية، تأكيدا لمبدأ التعايش السلمي بالبلاد، مع الاتفاق كذلك على إنشاء وزارة للسلام وحقوق الإنسان، على أن تكون التفاصيل المتعلقة بها في الترتيبات الأخيرة.

    وأشار إسماعيل التاج إلى وجود عدد قليل من القضايا المتعلقة بالترتيبات الأمنية الخاصة بالمنطقتين، وتوقع الانتهاء من التفاوض وتوقيع اتفاق سلام في الثلاثين من الشهر المقبل، وفقا لخطة وساطة جنوب السودان.

    وسبق أن أعلنت الوساطة الـ20 من الشهر المقبل موعداً لتوقيع اتفاق سلام بالأحرف الأولى بين الحكومة والجبهة الثورية حول مسار دارفور.

    وحددت الوثيقة الدستورية التي وقعت بين العسكر والمدنيين، في أغسطس/ آب الماضي، 6 أشهر فقط لتحقيق السلام في البلاد، لكن المفاوضات امتدت حتى الآن لأكثر من 9 أشهر، في حين تعثرت المفاوضات المباشرة مع الحركة الشعبية ــ فصيل الحلو، والتي تعد أكثر الحركات المسلحة انتشاراً على الأرض، كما لم تدخل الحكومة في مفاوضات مباشرة مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.



    من جانب آخر، أعلن الجيش السوداني اليوم حالة الاستعداد القصوى في البلاد بعد أيام من مرور الذكرى الأولى لفض اعتصام محيط القيادة العامة، والذي لقي فيه أكثر من 100 معتصم مصرعهم.

    وتسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد في عدم إعلان أي جهة برنامجاً خاصاً بالمناسبة، فيما أعلنت منظمة خاصة بأسر القتلى، في بيان لها، عدم إحياء المناسبة التزاماً بالإجراءات الصحية.

    ووقعت حادثة فض الاعتصام في 29 رمضان الماضي، والذي يصادف الثالث من يونيو/ حزيران، وتعهدت لجنة تحقيق وطنية مستقلة قبل أيام بأنها ستعلن نتائج تحقيقاتها في القريب العاجل.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لجأت لمغارتها العائلة المقدسة مرتين أثناء رحلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    يصعد سلماً للعزف عليه..كيف يبدو صوت بيانو بطول 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    متجر في إيطاليا يبتكر مثلجات باسم "علاج فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    فيديو وائل غنيم يشارك في مظاهرات أمريكا ونجيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    لماذا انتشرت مظاهرات جورج فلويد من أمريكا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]