قتيل وجرحى باحتجاجات في عدن ضد "المجلس الانتقالي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قتيل وجرحى باحتجاجات في عدن ضد "المجلس الانتقالي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2020, 11:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قتيل وجرحى باحتجاجات في عدن ضد "المجلس الانتقالي"

    أنا : المستشار الصحفى







    سقط قتيل وعدد من الجرحى، اليوم الخميس، في احتجاجات غاضبة ضد "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حسب شهود عيان.
    وأشار شهود عيان لـ"العربي الجديد" إلى أن قوات الانتقالي المدعومة إماراتياً، أطلقت الرصاص الحي على متظاهرين احتشدوا في مدينة كريتر، للتنديد بانعدام الخدمات العامة.
    وطالب المتظاهرون بعودة الحكومة الشرعية ووزير الداخلية أحمد الميسري إلى عدن، ونددوا بسياسة القمع التي قام بها حلفاء الإمارات ضد المحتجين سلميا.
    وأكدت مصادر محلية أن المظاهرات تواصلت حتى مساء الخميس، حيث قام المتحجون بقطع شوارع كريتر بإطارات مشتعلة، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وابتزاز قوات الحزام الأمني لتجار كريتر ومطالبتهم بجبايات غير قانونية.

    وفي السياق، حذرت وزارة الداخلية اليمنية من استهداف ما أسمتها بـ"مليشيا المجلس الانتقالي" للمتظاهرين العُزل بمحافظة عدن، الذين خرجوا للتعبير عن سخطهم من تدني الأوضاع الخدمية في المدينة منذ سيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة.

    وفيما توعدت بملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة، أكدت الوزارة، في بيان صحافي، أن "مثل هذه الجرائم بحق المدنيين لن تسقط بالتقادم"، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

    وأعربت الداخلية اليمنية عن "بالغ أسفها لما وصلت إليه الأوضاع الأمنية والخدمية جراء تمرد مليشيا الانتقالي وسيطرتها على المدن ومؤسسات الدولة، وإسقاط العاصمة المؤقتة عدن في صورة مشابهة لانقلاب مليشيا الحوثي بصنعاء على السلطة الشرعية".

    وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، قد دعا أمس الأربعاء، إلى تجنيب العاصمة المؤقتة عدن ويلات الفوضى والانفلات، وتثبيت الأمن والاستقرار وإطلاق عجلة التنمية والازدهار الذي تستحقه المدينة.
    وقال الإرياني إن "عدن المنكوبة لا تستحق هذا الوضع المتردي الذي يدفع ثمنه أبناء هذه المدينة الجميلة والصابرة، والذي يدمي قلب كل من عرفها وعاش فيها وعاشر أهلها الطيبين".
    وأكد الوزير اليمني أن "العاصمة المؤقتة عدن توفرت لها منذ تحريرها فرصة تاريخية لتطوير البنى التحتية والخدمية، وتحقيق طفرة في المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية والعقارية، لولا عراقيل المجلس الانتقالي الذي وقف حجر عثرة أمام نهضة المدينة وتحسين المستوى المعيشي وتوفير فرص الحياة الكريمة لأبنائها".


    وتشهد عدن توتراً أمنياً، بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد قوات المجلس الانتقالي، التي لجأت لاستخدام القوة ضد مُلاك المستودعات التجارية الرافضين لممارسات حلفاء الإمارات.

    وقال مصدر لـ"العربي الجديد" إن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي دفعت بعشرات الدوريات إلى مدينة كريتر، خشية خروج احتجاجات شعبية غاضبة ضد تردي الخدمات وانهيار المنظومة الصحية.
    وأشار المصدر إلى أن المجلس الانتقالي بدأ بالتكتم على الوضع الصحي، ومنع مصلحة الأحوال المدنية من نشر الحصيلة اليومية لضحايا الحُميات القاتلة، لليوم الثاني، بعد أن كانت الأيام الماضية من مايو/ أيار الجاري تسجل معدل وفيات يصل إلى 70 شخصاً يوميا.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لجأت لمغارتها العائلة المقدسة مرتين أثناء رحلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    يصعد سلماً للعزف عليه..كيف يبدو صوت بيانو بطول 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    متجر في إيطاليا يبتكر مثلجات باسم "علاج فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    فيديو وائل غنيم يشارك في مظاهرات أمريكا ونجيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    لماذا انتشرت مظاهرات جورج فلويد من أمريكا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]